اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تنقل ضيوفها إلى عالم تكنولوجيا الجيل الخامس ضمن سلسلة ندوات المعرفة في عالم الاتصال

ناقشت دو مع ضيوفها جوانب عديدة حول مستقبل التكنولوجيا وشبكات الجيل الخامس في دولة الإمارات

نشر 2017-08-13 - 12:20 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تنقل ضيوفها إلى عالم تكنولوجيا الجيل الخامس ضمن سلسلة ندوات المعرفة في عالم الاتصال

موبايلك - ضمن إطار سلسلة ندوات المعرفة في عالم الاتصال التي تنظمها سنوياً، عقدت، دو مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائد في دولة الإمارات، جلسة حوارية تحت عنوان : " تكنولوجيا الجيل الخامس : شبكة الهاتف المتحرك للجيل القادم" للتعريف بأهم خصائص وإيجابيات شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس والتوجهات والاستعدادات العالمية لاستقبال هذه التكنولوجيا في مكتبها الرئيسي ببرج السلام بمدينة دبي للإعلام مؤخراً. استضاف هذا الحدث كل من مروان بن شكر نائب الرئيس لشبكات وعمليات الاتصال المتنقلة والدكتور محمود شريف نائب الرئيس للتخطيط الشبكي وعمليات الاتصال المتنقلة في دو. واستعرضت دو خلال جلسات النقاش كيفية قيادتها لتكنولوجيا الجيل الخامس في المنطقة والاستعدادات التي اتخذتها الشركة لاستقبال هذه التكنولوجيا وانعكاساتها الإيجابية على حياة الناس، حيث من المتوقع أن تحدث تكنولوجيا الجيل الخامس ثورة حقيقية في شكل ومفاهيم خدمات الاتصال وأسلوب حياة المستخدمين من خلال السرعات والطاقات الاستيعابية العالية التي ستوفرها. وضمن إطار استعداداتها لاستقبال هذه التقنية، أصبحت دو، أول مزود خدمات الاتصال في دولة الإمارات يجري اختبارات ميدانية ناجحة على تكنولوجيا نظم الهوائيات متعددة المداخل والخارج massive MIMO التي تعتبر إحدى نماذج شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس. 

وقال مروان بن شكر نائب الرئيس لشبكات وعمليات الاتصال المتنقلة في دو : " تَعِد تكنولوجيا الجيل الخامس بمستقبل هائل من الإمكانات التي ستبنى عليها سعادة ورقي شعوب المنطقة. ويسعدنا اليوم أن نطلع ضيوفنا الكرام على أهم الفوائد والإيجابيات التي سيقدمها لنا الجيل القادم من شبكات الهاتف المتحرك، كما يسرنا أن تتاح لنا فرصة مناقشة مواضيع متعددة تتعلق بهذه التقنية إضافة إلى خططنا واستراتيجياتنا لاستقبال ونشر شبكاتها في الموقت المحدد عبر دولة الإمارات. يعتبر الابتكار إحدى الركائز الأساسية التي نعتمد عليها في عملياتنا خدماتنا المقدمة للعملاء، وبلا شك ستسهم تكنولوجيا الجيل الخامس في تعزيز مؤشرات الابتكار ليس فقط في قطاع خدمات الاتصال وإنما عبر كافة قطاعات الأعمال ومجالات الحياة. ومن خلال المزايا والخصائص الفريدة التي تتمتع بها مثل الطاقات الاستيعابية الضخمة والسرعات العالية في نقل المعلومات والبيانات، نتوقع أن تحدث تكنولوجيا الجيل الخامس ثورة حقيقة في تجربة استخدام العملاء لتقنيات وخدمات الاتصال".  

وشملت أجندة الحدث التركيز على مناقشة حالات استخدام شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس ووسائل مصادقتها إضافة إلى الجدول الزمني الخاص بنشر هذه التكنولوجيا والركائز الأساسية التي تحتاجها. ومن المتوقع أن يسهم التحول الكامل نحو تبني تكنولوجيا الجيل الخامس في تغيير ملامح المستقبل الذكي بشكل كامل لسكان دولة الإمارات لا سيما فيما يتعلق بكيفية استخدامهم لأجهزتهم المتصلة، فضلاً عن زيادة تعزيز خدمات إنترنت الأشياء التي توفرها دو عبر المنطقة. وتعتبر تكنولوجيا الجيل الخامس بمثابة تكنولوجيا العصر التي ستعتمد عليها العديد من التقنيات والخدمات الأخرى. وتواصل شركة دو إجراء التجارب والاختبارات الخاصة بهذه التقنية حتى موعد إطلاقها رسمياً في العام 2019. وستعتمد أيضاً التقنيات المرتقبة مثل السيارات المتصلة وإنترنت الأشياء بشكل رئيسي على تكنولوجيا الجيل الخامس المبتكرة.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز أثنين من أهم التطبيقات الرئيسية في عصر تكنولوجيا الجيل الخامس، حيث تشير الدراسات الحالية إلى أن هاتين التقنيتين تتمتعان بإمكانات نمو ضخمة بقيمة سوقية تبلغ حوالي 110 مليار دولار بحلول عام 2025. ويتوقع خبراء قطاع خدمات الاتصال أن تحدث تكنولوجيا الجيل الخامس ثورة حقيقة في عالم الاتصال مثلما كان الحال مع تكنولوجيا الجيل الرابع عندما تم إطلاقها بسرعة بلغت 150 ميجابايت بالثانية وتم تطويرها بعد ذلك إلى 300 ميجابايت، وستستمر بالتطور حتى الوصول إلى 1 جيجابايت بالثانية بحلول العام 2019. أما بالنسبة لشبكات الجيل الخامس، فإنها ستبدأ بسرعة تبلغ 1 جيجابايت بالثانية ليتم تعزيز سرعتها إلى 5 جيجابايت في المرحلة الأولى ومن ثم تطويرها بشكل أكبر خلال المراحل اللاحقة. وتتميز تكنولوجيا الجيل الخامس بتوفيرها لسرعات نقل بيانات عالية ومعدلات كمون شبكي منخفضة إضافة إلى سرعتها وكفاءتها في نقل المعلومات من آلة إلى آلة في دولة الإمارات بشكل كثيف وفعال. ومن المتوقع أن يصبح العالم أكثر اتصالاً وترابطاً مع إطلاق هذه التقنية، حيث ستصبح المنازل والسيارات وجهات العمل الحكومية والخاصة متصلة بشكل متزامن مع العديد من الخدمات والأجهزة الإلكترونية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay