x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

هيئة تنظيم الاتصالات: انبعاثات محطات الاتصالات آمنة وضمن مستويات السلامة الدولية

نشر 2017-10-09 - 08:38 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين



موبايلك - في إطار جهودها الحثيثة لضمان السلامة العامة والتعامل مع مخاوف المستهلكين فيما يتعلق بسلامة انبعاثات الترددات الراديوية، قامت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين بقياس مستوى الانبعاثات الصادرة من محطات الاتصالات الراديوية التابعة لمزودي خدمات الاتصالات العامة الموجودة في المناطق السكنية والعامة ومناطق الأعمال في المملكة وذلك باستخدام أجهزة حديثة متخصصة بذلك. وقد قامت الهيئة بمقارنة هذه القياسات بالإرشادات التي وضعتها الهيئة الدولية للوقاية من الإشعاعات الغير مؤينة (ICNIRP).

وتقدم الهيئة الدولية للوقاية من الإشعاعات الغير مؤينة توصياتها وإرشاداتها ونتائج بحوثها إلى منظمة الصحة العالمية، التي تعتمد بدورها هذه التوصيات والإرشادات كأساس للوائح والإشعارات المتعلقة بالصحة العامة فيما يخص الوقاية من الإشعاعات الكهرومغناطيسية.

وعلى مدى العقد الماضي، حدثت زيادة كبيرة في استخدام وتطوير تقنيات الاتصالات الراديوية.  ونتيجة لذلك، تم إنشاء العديد من محطات الاتصالات الراديوية بالقرب من المناطق العامة والمناطق التجارية مما أثار قلق ومخاوف العموم بشأن انبعاثات الترددات الراديوية.

من جهته صرح مدير إدارة الشئون التقنية والعمليات بالهيئة المهندس محمد بن عبدالله الرمزان النعيمي "وفقا للشروط المنصوص عليها في التراخيص الممنوحة لمشغلي شبكات الاتصالات اللاسلكية من قبل هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة، فإنه يتوجب على مزودي خدمات الاتصالات العامة ضمان وقوع قوة الانبعاثات الصادرة عن محطات الاتصالات التابعة لهم ضمن مستويات السلامة التي حددتها الهيئة الدولية للوقاية من الإشعاعات الغير مؤينة (ICNIRP) تفادياً لأية أضرار محتملة على صحة القانطين بجانب تلك المحطات. كما يتوجب على المشغلين الالتزام بأية معايير لانبعاثات الإشعاعات التي سوف تضعها الهيئة الدولية مستقبلاً أو تم اعتمادها أو سيتم اعتمادها من قبل مملكة البحرين."

وفي العامين الماضيين، قامت هيئة تنظيم الاتصالات برصد 2,500 موقع لمحطات الاتصالات وقياس الانبعاثات الصادرة عنها، حيث لم تتجاوز هذه الانبعاثات المستويات والمعايير التي وضعتها الهيئة الدولية. ولغاية شهر أغسطس لهذا العام تم رصد 500 موقع لمحطات الاتصالات وقياس الانبعاثات الصادرة عنها، حيث لم تتجاوز أيضًا هذه الانبعاثات معايير الهيئة الدولية.

يمكن الاطلاع على نتائج القياسات على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات. ومن الجدير بالذكر بأن الهيئة قد أنشأت موقع إلكتروني مخصص لعرض نتائج القياسات على العموم، حيث أن بإمكانهم معرفة  مستويات الانبعاثات الصادرة من الأبراج التي يتم قياسها في مختلف المناطق.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة (بتلكو (رمز التداول (BATELCO)، شركة الاتصالات الإقليمية الرائدة والتي تعمل في 14 بلداً، اليوم عن


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo، بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية، عن إطلاق النسخة السابعة عشر من بطولة كرة الصالات (كرة القدم


مزودي الخدمة

دشن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم الخميس برنامج الأمن

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، عن سعيها لتعزيز شبكاتها للهواتف النقالة وذلك ضمن عملية تطوير كبرى من شأنها أن تُساهم في رفع








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay