x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

Ooredoo تساهم بدورٍ محوريٍّ لتشييد المدن الذكيّة في السلطنة

نشر 2017-12-26 - 12:10 بتوقيت جرينتش
عمان عمان



موبايلك - إنطلاقاً من التزامها بمبدأ الابتكار، شاركت Ooredoo مؤخراً رؤيتها الخاصة حول أهمية المدن الذكيّة ومدى مساهمتها بإيجاد مجتمعاتٍ مزدهرة وقائمة على المعرفة في السلطنة. هذا، وقد قدّمت الشركة تصوّراتها عن التقنيات الحديثة ومدى قدرتها على تحقيق طموحات السلطنة لتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي، وذلك من خلال إعطاء تفاصيلٍ مهمّة حول كيفية مساهمة النماذج المتطوّرة للابتكار وريادة الأعمال في صياغة مستقبلٍ واعدٍ.

هذا، وتتمحور فكرة المدن الذكيّة على الاستفادة من التقنيات المتجدّدة لتطوير بنية أساسية راسخة تساهم بتحسين حياة الأفراد والمجتمعات. ويكمن الهدف الرئيسي منها في بناء مدنٍ مثرية وصديقةٍ للبيئة يتمّ فيها تفعيل سبل التعاون بين القطاعين العام والخاص على نطاقٍ واسع. وهي تركز بكلّ بساطةٍ على تنمية أنظمة بيئية رقمية متكاملة ومستدامة تعود بالنفع على المدن من كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، الأمر الذي من شأنه الارتقاء بمستوى معيشة الأفراد وحماية البيئة في الوقت ذاته.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo: "لا شكّ بأنّ التكنولوجيا تلعب دوراً مهمّاً في إدارة العمليات في المدن الذكيّة، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة مجرّد التركيز على استخدام كلّ أداة وجهاز جديدٍ في الأسواق. فأهمّ ما يميّز المدن الذكيّة هو إيجاد منصّات تفاعلية تسهّل على الناس أمور حياتهم اليوميّة. فقد تبدأ من قدرة سيارتك على التواصل مع مواقف السيارات بحثاً عن مكان لركن السيارة، وانتهاء بتلقي رسالةٍ من ثلاجتك تخبرك فيها عن نفاذ الحليب أو إنتهاء صلاحيّته على سبيل المثال. وفيما يخصّ قطاع الأعمال، تتلخّص الفكرة بتوفير نماذجٍ عصرية للاستدامة يتم من خلالها الحفاظ على سير العمليات في المدن والمجتمعات بطريقة سلسلة وفعّالة. وهذه هي الفكرة الأساسية من تشييد المدن الذكيّة والتي نرى الكثير من الأمثلة عليها حول العالم".

وأضاف بقوله: "لقد تبنّت هيئة تقنية المعلومات في السلطنة رؤية مستقبلية تقوم على الاستفادة من التقنيات الحديثة لبناء مجتمعٍ معرفيٍّ، وهو ما سيساهم في زيادة تكامل الخدمات الجديدة مع أنماط حياتنا في المنازل والشركات والمؤسسات التعليمية المختلفة. وبالتالي، فإنّ ذلك يمهّد الطريق أمام المبادرات المستقبليّة للمدن الذكيّة في السلطنة. وهنا يأتي دورنا في Ooredoo، حيث نبذل قصارى جهودنا لتغيير المشهد التقنيّ في السلطنة باعتبارنا الشريك الرقمي الأمثل للأفراد والشركات، فقد باشرنا مؤخراً بتنفيذ أكبر خطةٍ توسعية في تاريخ الشركة لإضافة 1000 موقعٍ جديد لشبكة خدمات الجيل الرابع (4G) من أجل تغطية 90% من الكثافة السكانيّة في البلاد بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2018".

جديرٌ بالذكر أن Ooredoo تواصل سعيها الدؤوب لإيجاد مجتمع مبني على المعرفة من خلال توفير خدمات المؤتمرات، والحلول التعاونية الافتراضية السحابية، فضلاً عن شراكاتها المختلفة لبناء شبكات ’إنترنت الأشياء‘(IoT). 



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo عن تزويد عملائها الجدد بطريقة أسرع للبقاء على اتصال دائم حيث تقدم لهم عرضها الجديد ذو القيمة


مزودي الخدمة

ضمن التزامها المتواصل بتعزيز المزايا والخدمات التي تطرحها لعملائها التجاريين، أعلنت Ooredoo عن تعاونها مع موقع


مزودي الخدمة

احتفالاً بيوم المرأة العمانية، تجدد Ooredoo التزامها بتمكين المرأة من خلال إطلاق مجموعة من البرامج التي من

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


تواصل Ooredoo إثراء تجربة عملائها من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لاقتناء أحدث الهواتف الذكية بالتقسيط المريح. وحتى تاريخ 7 يناير 2019، أصبح بإمكان العملاء شراء هواتفهم






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay