اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة تنظيم الاتصالات تصدر تقريرها السنوي للعام 2017 حول جودة خدمات شبكات الاتصال المتنقلة

تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة بنسبة 99% للسكان في مملكة البحرين

نشر 2018-01-07 - 10:52 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


هيئة تنظيم الاتصالات تصدر تقريرها السنوي للعام 2017 حول جودة خدمات شبكات الاتصال المتنقلة

موبايلك - أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً تقريرها السنوي للعام 2017 حول جودة خدمات شبكات الاتصال المتنقلة، حيث أجرت الهيئة دراسة على أكثر خدمات الاتصالات المتنقلة إقبالاً في البحرين، بما في ذلك تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات الشائعة وتشغيل الفيديو ونقل البيانات والرسائل القصيرة والمحادثات الصوتية، وذلك في ظروف اختبار مختلفة شملت الاستعمال داخل المباني وخارجها.

ويسلط التقرير الضوء بشكل خاص على تقييم الهيئة لتغطية الشبكة على مستوى المملكة لجميع المشغلين المستوفين لمتطلبات الترخيص بنسبة 99% من التغطية السكانية في المملكة في مجال استخدام خدمات الاتصالات المتنقلة سواء المكالمات أو البيانات على الجيلين الثالث والرابع من الهواتف خارج المباني.

كما أوضح التقرير أن المشغلين قاموا بإجراء تحسينات على مستويات أدائهم في استخدام البيانات، وخاصة منذ تفعيل الجيل الرابع في العام 2014. فمتوسط سرعة التنزيل الذي كان 8,4 ميجابايت في الثانية في العام 2011، أصبح الآن 37,3 ميجابايت في الثانية وأصبح الآن بالإمكان تنزيل 73.6% من الملفات بسرعة تتجاوز 10 ميجابايت في الثانية.

وفضلاً عن ذلك، أصبح تحميل الملفات أسرع من السنوات الماضية، حيث كان متوسط السرعة نحو 1 ميجابايت في الثانية مع الجيل الثالث فقط، في حين أصبح الآن أكثر من 23 ميجابايت في الثانية. وأصبح الآن الوقت اللازم لتنزيل ملف بحجم 50 ميجابايت أقل من 30 ثانية، وخاصة في استخدام تطبيقات الشبكة الاجتماعية.

كذلك ارتفعت بشكل ملحوظ جودة الخدمة الصوتية على شبكات الهاتف المتنقل منذ العام 2014، حيث بلغ معدل إجراء المكالمات (مكالمات لمدة دقيقتين، دون انقطاع ودون وجود تدني في الجودة أثناء إجراء المكالمة) الآن 99,3% مقابل 93,8% قبل ثلاث سنوات. وقد استقر مستوى الجودة هذا عند نحو 94% منذ العام 2010.

وفي الوقت الذي انخفض فيه استخدام خدمة الرسائل النصية مع ارتفاع تطبيقات الشبكات الاجتماعية وتبادل الرسائل، فلا يزال مستوى الأداء جيداً، حيث إن 96,6% من الرسائل النصية القصيرة يتم استلامها خلال 15 ثانية.

وقد جرى تقييم استخدام الإنترنت عبر تصفح المواقع الأكثر إقبالاً في البحرين (وهي جوجل وفيسبوك ويوتيوب وغيرها) وتبين أن متوسط تحميل صفحة الموقع الإلكتروني هو نحو ثلاث ثوان، وأن 96% من المواقع الإلكترونية تم تنزيلها خلال 10 ثوان.

كذلك تم تقييم شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا واستخداماً منذ العام 2016، فتبين أن السرعة المتوفرة للتحميل في الفيسبوك هي نحو 10 ميجابايت في الثانية، مما يعني أن متوسط السرعة اللازمة لتحميل ملف حجمه 18 ميجابايت من البيانات هي 30 ثانية. وبالنسبة للإنستجرام، فإنه يستغرق ما يقارب خمس ثوان لنشر صورة فوتوغرافية التقطت بالهاتف.

وفي تصريح للمهندس محمد بن عبدالله النعيمي مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات في هيئة تنظيم الاتصالات، قال: "أعدت هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين هذا التقرير في إطار مواصلة اهتمامها وحرصها على تطوير وتحسين جودة الخدمة، علماً بأن هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين هي الهيئة الوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تقوم بنشر نتائج الاختبارات الميدانية باستخدام البروتوكولات التي وضعت لتكون أقرب ما يكون إلى تجارب المستخدمين. وقد أظهرت نتائج هذه السياسة أن شبكة الاتصالات المتنقلة في البحرين تضاهي أفضل المعايير الدولية من حيث مستويات الجودة لمجمل تشكيلة خدمات الاتصالات المتنقلة كما هو مبين في التقرير المنشور على موقع الهيئة الالكتروني".

وللاطلاع على مزيد من المعلومات الواردة في التقرير، يمكن زيارة الموقع: www.tra.bh.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمبادرة "استدامة خير" مع نادي أسباير التثقيفي، النادي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay