x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

دو ونوكيا تتعاونان لإجراء اختبار تجريبي حي لتكنولوجيا البث الراديوي الجديدة لشبكات الجيل الخامس

سيتم في إطار هذه المبادرة المشتركة اختبار تكنولوجيا البث الراديوي الجديدة مع أجهزة نوكيا المجهزة لشبكات الجيل الخامس وفق النطاق الترددي (n78) وذلك لتعزيز النطاق العريض لأغراض صناعية وتوفير حالات استخدام جديدة لتقنيات إنترنت الأشياء في المدينة الذكية

نشر 2018-02-28 - 11:04 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تماشياً مع رؤية هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات بتوفير خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس خلال العام 2018، أعلنت دو - التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة نوكيا لإجراء اختبار تجريبي حي لتقنية البث الراديوي الجديدة NR غير المستقلة الخاصة بشبكات الجيل الخامس والمطابقة للمعايير القياسية لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP)، ليتم بعد ذلك نشر مواقع حية بشبكات الجيل الخامس عبر مناطق مختارة بدولة الإمارات.

وتهدف التجارب الجديدة التي ستجريها الشركتان في شبكة حية إلى تحقيق سرعة تحميل تصل إلى 5 غيغابت في الثانية. وسيسهم هذا المعدل من الإنتاجية العالية والكمون المنخفض بتعزيز النطاق العريض للتطبيقات الصناعية وحالات الاستخدام الجديدة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي والصحة الإلكترونية والاتصال من آلة إلى آلة (M2M) والحرجة والاتصال في الحالات الطارئة لتوفير المزيد من الخدمات والتطبيقات الجديدة وتقنيات إنترنت الأشياء في المدن الذكية إضافة إلى العديد من حالات الاستخدام التي لم يكن من الممكن تحقيقها سابقاً.

ويهدف هذا التعاون إلى اختبار وتجربة المنتجات المتوفرة والمجهزة لشبكات الجيل الخامس من نوكيا بما في ذلك منصتها للبث الراديوي AirScale  وتكنولوجيا نظم الهوائيات متعددة المداخل والخارج massive MIMO على أساس المعايير القياسية لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP). وبالإضافة إلى ذلك، يهدف التعاون إلى الاستفادة من أحدث رقائق نوكيا التي أطلقتها مؤخراً ReefShark لتحديث شبكة دو وتعزيز جهوزيتها لتكنولوجيا الجيل الخامس المستقبلية.

وتعليقاً على التقدم الذي حققته الشركة في طريقها نحو الجيل الخامس، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "لطالما كانت رؤية هيئة تنظيم الاتصالات بمثابة القوة الدافعة للتطور الذي يشهده قطاع خدمات الاتصال، وقد كنا دوماً رائدين بتقديم خدمات مبتكرة ساهمت بتعزيز عملية التحول الرقمي التي تشهدها دولة الإمارات. إن شراكتنا مع نوكيا لتطوير شبكات الجيل الخامس تعود إلى العام 2015. وستسهم شراكتنا الجديدة هذه بتوفير العديد من الإيجابيات لعملاء علامتي دو وفيرجن موبايل التابعتين لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في طريقنا نحو تدشين عصر تكنولوجيا الجيل الخامس خلال العام 2018".

وفي إطار الجهود المبذولة لتطوير تقنيات شبكات الجيل الخامس ونشرها عبر دولة الإمارات، وقعت دو ونوكيا في أكتوبر 2015 مذكرة تفاهم لشراكة في مجال تقنيات الجيل الخامس، حيث حققت الشركتان سرعة تحميل بلغت 10 غيغابت في الثانية باستخدام الموجات المليمترية. واستكمالاً لجهودهما التعاونية، اختبرت الشركتان بنجاح في ديسمبر 2016 تقنية نوكيا (TWDM-PON) لتحقيق سرعة تحميل بلغت 40 غيغابت في الثانية، إضافة إلى استعراض أول فيديو بتقنية الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد بدقة 4K على مستوى الشرق الأوسط باستخدام شبكة مجهزة للجيل الخامس مع تقنية نظم الهوائيات متعددة المداخل والمخارج MIMO وذلك في معرض جيتكس 2016، فضلاً عن استعراض أول روبوت صناعي مجهز بتكنولوجيا الجيل الخامس وعرض أول بث مباشر باستخدام كاميرا نوكياOZO  في معرض جيتكس 2017، كما أجرت الشركتان اختبار تجريبي لشبكات الوصول المعرفة بالبرمجيات (SDAN) والتي تشكل إحدى الركائز الأساسية لشبكات الجيل الخامس.



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

حصدت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة جائزة أفضل مبادرة للصحة والسلامة خلال العام في حفل


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توفير ميزة الشريحة المدمجة eSIM على أجهزة iPhone XS وiPhone


مزودي الخدمة

شاركت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكامل، طلبة جامعة الشارقة في تصميم أكبر صورة فسيفساء في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


تحتفي دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالذكرى السنوية السابعة والأربعين لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة مميزة عبر العديد من






    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay