x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"دو" تتعاون مع سيسكو لتحديث وتوسعة شبكتها الأساسية لبروتوكول الإنترنت

شبكة جديدة تتسم بالمرونة تدعم تحوّل "دو" السريع إلى مزود للخدمات الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات، وتمكّن خططها للجيل المقبل من التطبيقات والخدمات في حقبة تقنيات الجيل الخامس

نشر 2018-03-01 - 07:57 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وسيسكو عن تعاونهما لإقامة شبكة مستقبلية مصممة لدعم تحوّل "دو" السريع إلى مزوّد للخدمات الرقمية. جاء الإعلان بالتزامن مع فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2018، والمقام في الفترة من 26 فبراير إلى 1 مارس من العام الحالي.

يشهد الطلب على المزيد من اتصال النطاق العريض ارتفاعاً هائلاً فيما يقبل المستهلكون من الأفراد والشركات على استخدام التطبيقات والخدمات والتقنيات الرقمية الجديدة. ولتلبية ذلك الطلب الضخم، تستبدل "دو" شبكتها الحالية لبروتوكول الإنترنت ببنية تحتية قابلة للتوسع ومهيأة لتقنيات الجيل الخامس، مما يقلل من تعقيد الشبكة ويمكنها من تحقيق مرونة أكبر كأحد رواد القطاع.  

اختارت "دو" شبكة سيسكو الأساسية لبروتوكول الإنترنت لتحديث وتوسّعة وإنجاز الانتقال السلس إلى بنية سحابية افتراضية. وسيساهم تحديث الشبكة في زيادة القدرة الاستيعابية للشبكة الأساسية لتصل إلى 24 تيرابايت لكل عقدة، مما يجعل شبكة "دو" مهيأة لتقديم خدمات النطاق العريض الفائق. كما يمكّن ذلك الشركة من توفير الجيل الجديد من الخدمات الرقمية المرتبطة بالواقع المعزز والواقع الافتراضي، إلى جانب التطبيقات والخدمات الجديدة التي تسمح تقنيات الجيل الخامس بتوفيرها.  

في هذا السياق قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية لدى شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو": "تدعم دو بالفعل الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 من خلال تمكين الاقتصاد الرقمي ودعم تحول دبي إلى مدينة ذكية. ستلعب تقنيات الجيل الخامس دوراً هاماً في هذا المجال وسيجري تطبيقها من خلال نهج مرحلي حيث نواصل إجراء التجارب وصولاً إلى إطلاقها رسمياً. وبفضل تطبيق شبكة أكثر مرونة وقابلية للتوسع، سنتمتع بقدرة أفضل على دعم خدمات الجيل الخامس والمدن الذكية وإنترنت الأشياء وغيرها من الخدمات الرقمية المبتكرة الجديدة."  

وفي الوقت الذي تكتسب فيه نماذج استخدام الجيل الخامس على الصعيدين الاستهلاكي والتجاري زخماً ملموساً، يستمر ارتفاع الطلب على خدمات النطاق العريض فائق السرعة واتصال النطاق العريض للأجهزة المتحركة، ليتسارع بشكل ملموس في الإمارات. وستساعد القدرة المعزّزة في شبكات "دو" في تحفيز الابتكار المحلي، وبخاصة فيما يتعلق بتطبيقات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وتقنيات إنترنت الأشياء، فيما يدعم رؤية الدولة لمستقبل تدعمه البيانات في مسيرتها نحو اقتصاد قائم على المعرفة.  

بدوره قال علي عامر، المدير التنفيذي لمزودي الخدمات في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى سيسكو: "بالتعاون مع سيسكو، تحقق شبكة دو المهيأة للجيل الخامس بنية تحتية أكثر افتراضية وقابلية للتوسع، تشكّل أساس الحلول المستقبلية وفرص الأعمال الجديدة."



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

حصدت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، جائزة المدن الذكية في حفل توزيع جوائز عالم الاتصالات


مزودي الخدمة

أعلنت دو، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيع شراكة استراتيجية مع مركز دبي المالي العالمي

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


حصدت دو ، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة جائزة أفضل شركة خدمات اتصال خلال العام ضمن فئة "العلامات التجارية المفضلة" لدى الجالية الفلبينية في حفل توزيع






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay