اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo أول شركة اتصالات في العالم توفر خدمات 5G

نشر 2018-03-01 - 08:29 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


Ooredoo أول شركة اتصالات في العالم توفر خدمات 5G

موبايلك - أعلنت Ooredoo، خلال المؤتمر العالمي للجوال، عن تعزيز اتفاقيتها مع نوكيا Nokia المتخصصة في الابتكارات التكنولوجية، وذلك لتمهد الطريق نحو تبني تقنية الجيل الخامس 5G في شركات Ooredoo العاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ففي إطار تطبيق مجموعة Ooredoo لبرنامج تحديث شبكة الاتصالات، الذي يحمل اسم «الوصول إلى 5G- Evolution to 5G»، ستواصل مجموعة Ooredoo وشركة نوكيا التعاون في نشر شبكة 5G في قطر اعتباراً من 2018. إذ إن Ooredoo هي أول شركة اتصالات في العالم تطلق 5G، بحيث تطلق هذه الخدمات في قطر، وتهدف Ooredoo الى أن تطلق هذه الخدمة في جميع مناطق قطر على شبكتها سوبرنت الحائزة على الجوائز بشكل سريع، وذلك بعد حصولها على طيف 5G، وتوفر تقنية 5G New Radio NR لديها، بالإضافة إلى المعدات اللازمة للعملاء من الشركات.

وقال وليد السيد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، والرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: «نواصل هذا العام تنفيذ مشروعنا لتحديث الشبكات بالسرعة اللازمة، وذلك لتحقيق وعدنا لإثراء حياة عملائنا الرقمية في جميع الأسواق التي نتواجد فيها. إننا ومن خلال تعزيز شراكتنا مع شركة نوكيا، ستصبح مجموعة Ooredoo رائدة في ابتكارات تكنولوجيا 5G، بحيث تتمكن من توفير تجربة فائقة الجودة لاستخدام بيانات الجوال لعملائنا. إذ ستساعد تكنولوجيا 5G في استخدام الاتصالات أثناء التنقل، والشبكات المخصصة لقطاعات معينة، وتوفير الرعاية الصحية عن بُعد، وتقنيات الواقع الافتراضي، والفيديو الفائق الوضوح، وستسهم أيضاً في تعزيز تجربة عملائنا الرقمية، ومساعدتهم على الاستمتاع بالإنترنت بطرق جديدة ومبتكرة». وتستفيد Ooredoo من منتجات شركة نوكيا لتكنولوجيا 5G المتوافرة حالياً، مثل نظام AirScale اللاسلكي، ونظام الهوائي5G Adaptive Antenna System، الذي يستند إلى مواصفات3GPP Rel. 15 New Radio. وستسهم تقنيات شركة نوكيا المتطورة للاتصالات والخدمة المميزة، التي توفرها أيضاً في الارتقاء بشبكات 2G و3G و4G LTE-A و4G.5 Pro و4.9G المستخدمة حالياً في Ooredoo لضمان توفير أفضل الخدمات.

ومن جانبه، قال عمرو الليثي، رئيس أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة نوكيا: «لقد تعاونا مع مجموعة Ooredoo في العديد من المشاريع الرائدة سابقاً، وتحفزنا الاتفاقية الحالية على مواصلة التعاون للمساهمة في تحويل شبكات الشركات التابعة للمجموعة في مختلف الدول التي تتواجد فيها. وبذلك فإننا ملتزمون بالاستفادة من أحدث التطورات في تقنياتنا وخدماتنا الاحترافية لمساعدة مجموعة Ooredoo على تهيئة الشبكات لتوفير أفضل الخدمات لعملائها، بما في ذلك خدمات 5G».

وتعتبر هذه الشراكة مع شركة نوكيا متوافقة مع اهتمامات مجموعة Ooredoo خلال المؤتمر العالمي للجوال، مثل شبكات Ooredoo في 2022، والشركاء الرقميين، وتجربة العملاء الرقمية. كما سيسهم توفير تجربة خدمات 5G على نطاق تجاري في الاستفادة العملية من تكنولوجيا المدن الذكية، وتكنولوجيا الملاعب الذكية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay