اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تطلق مختبر تجربة المستخدمين UX Lab

ضمن فعاليات اليوم العالمي للسعادة

نشر 2018-03-20 - 12:32 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - ضمن مبادراتها في اليوم العالمي للسعادة، أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مختبر تجربة المستخدم، والذي يعتبر الأول من نوعه في حكومة الإمارات، للمساعدة في تطوير الحضور الرقمي للجهات الحكومية سواء على الويب أو الهاتف الذكي أو على أكشاك الخدمة. ويتم تطبيق منهجيات عالمية متطورة في مختبر تجربة المستخدم للتأكد من أن المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية تراعي خصائص المستخدمين وتلبي حاجات المؤسسات في الوصول بالخدمات إلى أفضل مستويات السهولة وسلاسة الاستخدام.

يأتي إطلاق هذه المبادرة انطلاقاً من دور الهيئة في دفع عجلة التحول الرقمي قدماً على مستوى الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات، وجهودها في مساعدة الجهات الحكومية على تطوير خدماتها الرقمية، وفي سياق العمل على تحسين ترتيب دولة الإمارات في مؤشر الخدمات الذكية ضمن استبيان الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الرقمية على مستوى العالم. علماً بأن ترتيب الدولة في المؤشر المذكور بلغ الثامن عالمياً في 2016، وبحسب مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 يتعين العمل على بلوغ المرتبة الأولى عالمياً بحلول اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

حول إطلاق مختبر تجربة المستخدم قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "كل الجهود الحكومية مكرسة لتحقيق سعادة المتعاملين، ومن بينها هذه المبادرة التي تندرج ضمن توجهات القيادة الرشيدة لتعزيز التنافسية الحكومية، وتوفير تجربة استخدام مفعمة بالتفاعل والشغف، تأخذ في الاعتبار حاجات المستخدمين وتوقعاتهم بقدر ما تأخذ في الاعتبار أهداف الجهة الحكومية والتوجهات الاستراتيجية للدولة."

وأضاف سعادته: "يسرّنا أن يكون مختبر تجربة المستخدم متاحاً لخدمة الجهات الحكومية كافة في دولة الإمارات، ونأمل أن يسهم هذا الأمر في تحسين الحضور الرقمي للحكومة، وأن ينعكس ذلك على الجودة والرضا والاستخدام فيما يتعلق بالخدمات الحكومية. ونحن واثقون من أن الاستماع إلى حاجات المستخدمين ومراقبة تحليل سلوكهم أثناء تصفحهم المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية سيؤدي إلى فهم أفضل لاحتياجاتهم وبالتالي سيوفر على الحكومة الكثير من الجهد لتحقيق الأهداف المنشودة." 

ويوفر مختبر تجربة المستخدم آلية شاملة ومتكاملة تتضمن منظومة لمتابعة حركة العين عند التصفح على الشاشة، كما يتضمن منهجية علمية مجربة عالمياً لضمان معرفة السلوك النمطي للمستخدمين عند محاولتهم البحث عن معلومات أو الحصول على خدمات رقمية. ويقوم على تنفيذ تجارب الاستخدام فرق متخصصة بمشاركة الأطراف المعنية في كل مشروع، وبحضور ومشاركة مستخدمين حقيقيين يمثلون عينات (personas) لأنواع المستخدمين الذين يحتاجون زيارة الموقع أو التطبيق أو كشك الخدمات. 

يقع مختبر تجربة المستخدمين في مقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دبي، وتحديداً ضمن مركز إبداع الحكومة الذكية الذي تم إطلاقها ضمن مبادرات الحكومة الذكية التي أطلقتها القيادة الرشيدة في العام 2013 بهدف توفير الخدمات الحكومية كافة على الهاتف النقال، وبما يحقق سعادة المتعاملين.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز بارز في نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay