اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة تجارية من الجيل الخامس 5G

• الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo يطلق 5G في احتفال خاص بمنطقة الخليج الغربي بالدوحة

نشر 2018-05-14 - 02:43 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


Ooredoo أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة تجارية من  الجيل الخامس 5G

موبايلك - أعلنت Ooredoo اليوم أنها الشركة هي أول مشغل في العالم يطلق شبكة من الجيل الخامس 5G عبر حزمة الطيف 3.5 غيغاهيرتز. 

وقد تم الإعلان عن هذا الإنجاز التكنولوجي خلال حفل حضره كبار المسؤولين في Ooredoo أقيم في برج Ooredoo بمنطقة الخليج الغربي بالدوحة، كما تم إعلام المسؤولين أن تشغيل أول موقع 5G تابع لـ Ooredoo قد تم إنجازه بعد عدة أيام من تفعيل شبكة 5G التجارية الأساسية. 

وتعد شبكة 5G من Ooredoo أول شبكة 5G تتوفر تجارياً في العالم، بالإضافة إلى أنها من أبرز وأهم الإنجازات التكنولوجية في قطاع الاتصالات على مستوى العالم. 

وتحدث السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر بهذه المناسبة وقال: "اليوم تساهم Ooredoo في تحقيق إنجاز تاريخي لدولتنا الحبيبة قطر! فنحن أول شركة في العالم توفر تكنولوجيا وخدمات 5G، وسيكون سكان قطر أول من ستتاح لهم فرصة الاستمتاع بالفوائد التي يوفرها هذا التطور التكنولوجي  غير المسبوق. وتهدي Ooredoo هذا الإنجاز الكبير إلى قيادتنا الرشيدة وإلى الشعب القطري، الذين شجعونا وقدموا لنا الدعم لاتخاذ هذه الخطوة الجريئة ما يعتبر محفزاً لنا وعاملاً مهماً لبناء الاقتصاد القائم على المعرفة في قطر." 

ومن المنتظر أن تشمل المرحلة الأولى من تغطية 5G سوبرنت من Ooredoo المنطقة الممتدة من اللؤلؤة قطر وحتى مطار حمد الدولي بحيث تشمل تغطية إطلاق الشبكة تجارياً بشكل مبدئي كل من لاجونا وكتارا ومنطقة الخليج الغربي والكورنيش وسوق واقف. 

وستوفر خدمة 5G من Ooredoo أحدث تكنولوجيا الشبكات (5G NR) ويعني ذلك سرعات أعلى بكثير، وسعة أكبر، وفترة تأخير أفضل مما توفره أنظمة الاتصالات الجوالة المستخدمة حالياً. كما ستوفر الشبكة الجديدة عدة مزايا لم تكن متوفرة في الجيل السابق من تكنولوجيا الاتصالات الجوالة، مما سيمكن العملاء من الشركات ومن الأفراد من تحقيق تطلعاتهم واكتشاف الفرص التي لم تكن ستتوفر أمامهم قبل تكنولوجيا 5G. 

وأضاف وليد السيد: "لقد كانت Ooredoo الشركة  الأولى في تطوير خدمات الجيل الخامس منذ 2016. فقد استثمرنا في إجراء الاختبارات وفي تركيب شبكتنا من الجيل الخامس بحيث نتمكن وبكل ثقة من توفير فوائدها الكاملة لسكان قطر وللعالم. وستكون سبكة سوبرنت 5G بمثابة أساساً للبنية التحتية في قطر، وذلك انطلاقاً من مساعي دولتنا لتوفير أحدث التطبيقات الذكية وفق ما تهدف إليه رؤية قطر الوطنية 2030. وستوفر هذه الشبكة الأسس اللازمة لطرح سلسلة من الابتكارات الجديدة، مثل السيارات بدون سائق والطرق الذكية، والواقع الافتراضي والواقع المعزز، والطائرات بدون طيار لتوفير الخدمات، والكثير غير ذلك." 

ومما ساعد في أن تكون Ooredoo أول شركة في العالم تطرح خدمات 5Gعلى مستوى تجاري هو أن الشركة قد استفادت من الإنجازات المهمة التي حققتها سابقاً، مثل كونها أول شركة في المنطقة تجري تجارب على سرعات شبكة 5G وذلك خلال الاحتفالات باليوم الوطني لدولة قطر 2016، وعبر استكمال العمل في إنشاء 10 محطات 5G في مايو 2017، ومع إطلاق خدمة 5G للشركات على نطاق تجريبي بالاشتراك مع الخطوط الجوية القطرية في نوفمبر 2017. 

وسيتطلب الوصول إلى شبكة 5G سوبرنت من Ooredoo توفر أجهزة متوافقة مع تكنولوجيا 5G توفرها Ooredoo. وأعلنت الشركة أيضاً أن هذا هو بداية استخدامات شبكة 5G والتي ستستمر في التوسع خلال الأشهر القادمة لتغطي مزيداً من مناطق قطــر. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay