اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الاتصالات السعودية: ارتفاع قيمة المشتريات من المنشآت الصغيرة إلى أكثر من 1.5 مليار

نشر 2018-05-15 - 08:18 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - أعلنت الاتصالات السعودية STC عن اطلاقها لبرنامج "روافد" لتعزيز المحتوى المحلي والابتكار، حيث نجحت الشركة بمبادرتها بهذا الخصوص في رفع قيمة مشترياتها من المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى أكثر من 1.5 مليار تمثل نحو  24% من اجمالي المشتريات. وسيسهم "روافد" في رفع نسبة توطين الوظائف القيادية لدى شركائها العالميين من المقاولين من 20% إلى 60% خلال ثلاث سنوات، وذلك ضمن جهود الشركة لتعزيز المحتوى المحلي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030. 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC المهندس ناصر الناصر خلال تصريحات صحفية عقب مناسبة "يوم الشريك السابع" لدعم المحتوى المحلي أن برنامج "روافد" لتعزيز المحتوى المحلي والابتكار يستهدف رفع نسب التوطين والتصنيع المحلي ودعم المنشئات الصغيرة والمتوسطة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتدريبهم والتعاون معهم في نقل المعرفة وفتح فرص جديدة لهذه المنشآت تتعدى حدود المملكة، فضلاً عن بناء مراكز ابتكارية بالتعاون مع الشركاء العالمين.  

 وأشار الناصر إلى أن الشركة خلال عام 2017 تجاوزت مستهدف الـ15% المخصصة للمتشريات من منشآت الصغيرة والمتوسطة الى 24% من ميزانية مشترياتها ، مع توجه الشركة لزيادة هذه النسبة بشكل تدريجي بشكل مباشر وغير مباشر عبر شركاء STC، وهذا يصب في ضوء الاتفاقيه التي تم توقيعها مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتخصيص نسبة من ميزانية مشتريات الاتصالات السعودية لصالح المنشآت السعودية الصغيرة والمتوسطة الحجم. كون هذه المبادرة تنسجم مع دور الشركة الفاعل في تحقيق أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030.

من جهته أكد نائب الرئيس للمشتريات والخدمات المساندة في STC، المهندس عماد العودة على ان  الشركة وضعت ضمن مبادراتها الاستراتيجية والرئيسية المحتوى المحلى كأحد المحاور الرئيسية وعلى قمة اولوياتها، حيث تعمل على تطوير اطار عمل طموح ومستدام  بالتعاون مع شركائها من القطاع الحكومي والخاص  لتعظيم المحتوى المحلي الذي يتم اضافته الى الاقتصاد المحلي من جميع انشطتها ومشترياتها تحقيقا لدورها الريادي في قطاع الاتصالات في المنطقة ومواكبة لرؤية المملكة 2030

وأضاف العودة بان الشركة وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ستقوم برعاية إنشاء عدة مراكز بحثية وابتكارية تعنى بخلق بيئة عمل تشجع على الابتكار والمساهمة في وضع بنية تحتية ابتكارية تواكب التطلعات المعلوماتية للمملكة وذلك مع شركات رائدة في هذا المجال مثل شركة اريكسون، نوكيا، وهواوي. 

وكانت وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص (نماء) كرمت شركة الاتصالات السعودية STC خلال تجمع المحتوى المحلي على دورها الفاعل في تنمية المحتوى المحلي، عبر مبادرة "المحتوى المحلي والابتكار"، وقد حققت الشركة مثال رائع بين شركات القطاع في حجم المحتوى المحلي الذي يشارك في الاقتصاد المحلي، كما نجحت الشركة وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في رفع نسبة التوطين للوظائف القيادية وعالية الكفاءة من 20% إلى 60%.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay