x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الاتصالات السعودية: ارتفاع قيمة المشتريات من المنشآت الصغيرة إلى أكثر من 1.5 مليار

نشر 2018-05-15 - 08:18 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - أعلنت الاتصالات السعودية STC عن اطلاقها لبرنامج "روافد" لتعزيز المحتوى المحلي والابتكار، حيث نجحت الشركة بمبادرتها بهذا الخصوص في رفع قيمة مشترياتها من المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى أكثر من 1.5 مليار تمثل نحو  24% من اجمالي المشتريات. وسيسهم "روافد" في رفع نسبة توطين الوظائف القيادية لدى شركائها العالميين من المقاولين من 20% إلى 60% خلال ثلاث سنوات، وذلك ضمن جهود الشركة لتعزيز المحتوى المحلي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030. 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC المهندس ناصر الناصر خلال تصريحات صحفية عقب مناسبة "يوم الشريك السابع" لدعم المحتوى المحلي أن برنامج "روافد" لتعزيز المحتوى المحلي والابتكار يستهدف رفع نسب التوطين والتصنيع المحلي ودعم المنشئات الصغيرة والمتوسطة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتدريبهم والتعاون معهم في نقل المعرفة وفتح فرص جديدة لهذه المنشآت تتعدى حدود المملكة، فضلاً عن بناء مراكز ابتكارية بالتعاون مع الشركاء العالمين.  

 وأشار الناصر إلى أن الشركة خلال عام 2017 تجاوزت مستهدف الـ15% المخصصة للمتشريات من منشآت الصغيرة والمتوسطة الى 24% من ميزانية مشترياتها ، مع توجه الشركة لزيادة هذه النسبة بشكل تدريجي بشكل مباشر وغير مباشر عبر شركاء STC، وهذا يصب في ضوء الاتفاقيه التي تم توقيعها مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتخصيص نسبة من ميزانية مشتريات الاتصالات السعودية لصالح المنشآت السعودية الصغيرة والمتوسطة الحجم. كون هذه المبادرة تنسجم مع دور الشركة الفاعل في تحقيق أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030.

من جهته أكد نائب الرئيس للمشتريات والخدمات المساندة في STC، المهندس عماد العودة على ان  الشركة وضعت ضمن مبادراتها الاستراتيجية والرئيسية المحتوى المحلى كأحد المحاور الرئيسية وعلى قمة اولوياتها، حيث تعمل على تطوير اطار عمل طموح ومستدام  بالتعاون مع شركائها من القطاع الحكومي والخاص  لتعظيم المحتوى المحلي الذي يتم اضافته الى الاقتصاد المحلي من جميع انشطتها ومشترياتها تحقيقا لدورها الريادي في قطاع الاتصالات في المنطقة ومواكبة لرؤية المملكة 2030

وأضاف العودة بان الشركة وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ستقوم برعاية إنشاء عدة مراكز بحثية وابتكارية تعنى بخلق بيئة عمل تشجع على الابتكار والمساهمة في وضع بنية تحتية ابتكارية تواكب التطلعات المعلوماتية للمملكة وذلك مع شركات رائدة في هذا المجال مثل شركة اريكسون، نوكيا، وهواوي. 

وكانت وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص (نماء) كرمت شركة الاتصالات السعودية STC خلال تجمع المحتوى المحلي على دورها الفاعل في تنمية المحتوى المحلي، عبر مبادرة "المحتوى المحلي والابتكار"، وقد حققت الشركة مثال رائع بين شركات القطاع في حجم المحتوى المحلي الذي يشارك في الاقتصاد المحلي، كما نجحت الشركة وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في رفع نسبة التوطين للوظائف القيادية وعالية الكفاءة من 20% إلى 60%.



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقّعت شركة الاتصالات السعودية STCممثلة بقطاع الأعمال اتفاقية تعاون مع مركز جنى لبناء الأسر المنتجة، في المقر


مزودي الخدمة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد


مزودي الخدمة

أعلنت الاتصالات السعودية STC عن انفرادها بإطلاق أول مواقعها الحية لشبكة الجيل الخامس على مستوى الشرق الأوسط

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


كرم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الاتصالات السعودية باستقباله المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC، بمناسبة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay