اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الاتصالات السعودية تدشن إطلاق أول مواقعها الحية لشبكة الجيل الخامس بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

نشر 2018-05-16 - 07:36 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان نائب امير المنطقة الشرقية اطلاق أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس لشركة الاتصالات السعودية STC بعد اكتمال تجاربها، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ويعد هذا الإطلاق مرحلة أولية لتشغيل الخدمة خلال الفترة القادمة بعد توفر الأجهزة الخاصة باستخدامها في الأسواق العالمية.

وبهذه المناسبة قال وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات والبنية التحتية الرقمية، المهندس عبدالله الكنهل: "إن إطلاق شبكة الجيل الخامس يعكس تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، بما يتوافق مع خطط التحول الرقمي في وطننا ومستهدفات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث تبذل الوزارة مع المشغلين بالمملكة، بدعم ومتابعة وتوجيه من معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، جهوداً كبيرة لتطوير هذا القطاع الحيوي لما فيه رفاه سكان المملكة وتيسير الخدمات لهم، وفق تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة". مشيراً إلى أن السبق في إطلاق أول شبكة في المنطقة تأكيد لتوجه المملكة نحو التحول الرقمي من خلال توفير أحدث التقنيات لضمان بنية تحتية متطورة تساهم بنجاح رؤية المملكة.

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر، عن فخره واعتزازه بهذه الانطلاقة الأولية، والتي تأتي تأكيداً لريادة الشركة في تقديم تقنيات وخدمات مبتكرة للعملاء على مستوى المملكة والمنطقة، وأضاف "لدينا الثقة والمعرفة والابتكار، وهي عوامل ستمكننا بعون الله من قيادة عصر الـ5G". وقال: "إن انطلاقة شبكة 5G بدأت بتنفيذ وتشغيل عدد من الأبراج كمرحلة أولى في المنطقة الشرقية".

وأضاف الناصر، "ستتم مواصلة العمل لاستكمال بناء الشبكة تدريجياً في مدن المملكة الرئيسية حتى تتوفر الأجهزة الداعمة للتقنية خلال العام ٢٠١٩". 

 وصاحب حفل التدشين جناح متخصص للتعريف بالجيل الخامس 5G وذلك بمنتزه الامير فيصل بن فهد البحري بالخبر، حيث أتاحت الشركة لزائري المنتزه التعرف على خدمات الحي الافتراضي (الواقع الافتراضي)، والسيارة المتصلة بــ 5G، والفيديو 4K.

وكانت الاتصالات السعودية قد نجحت في يناير 2017 في التجارب الفنية المتقدمة على تقنية الجيل الخامس، وذلك كجزء من استراتيجية الشركة في قيادة التطور التكنولوجي وريادة تقديم الخدمات الحديثة والمتقدمة"

وسيساعد الانتشار الواسع للاتصال بتقنية الجيل الخامس في سهولة نشر المعلومات، وتعزيز الازدهار للاقتصاد الرقمي المشترك، وتسريع التغيرات على أساليب الإنتاج الحالية وأنماط الحياة.

وينتظر أن تحدث شبكة الجيل الخامس نقلة نوعية في الخدمات والتطبيقات المستقبلية، وأن يساهم الجيل الخامس في رفع كفاءة السرعة والأداء لشبكات الاتصالات اللاسلكية، كما لن يقتصر أثر الجيل الخامس على كفاءة الاتصال بين الاشخاص وهواتفهم او حاسباتهم فقط، بل في استخدامات متطورة لهذا الجيل كالخدمات المرتبطة بانترنت الأشياء والذكاء الصناعي والروبوتات.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay