اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"زين السعودية" ترفع استيعاب شبكتها في مكة والمدينة لخدمة الزوار والمعتمرين

نشر 2018-06-03 - 08:38 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - أعلنت "زين السعودية" عن رفع استيعاب شبكتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة واستعدادها التام للأعداد الكثيفة من زوار الحرمين الشريفين في موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن خطتها لمواكبة التوافد الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية خلال هذا الشهر الفضيل من عموم المسلمين القادمين لأداء فريضة العمرة، لا سيما خلال النصف الثاني من شهر رمضان المتضمن للعشر الأواخر.

وأكد المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر أن الشركة عملت على ترقية شبكة الجيل الرابع المطور في العديد من مواقع الشبكة في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، كما أتمت زيادة سعة الشبكة للمكالمات الصوتية، وذلك لمواكبة الزيادة المتوقعة في كثافة استخدام خدمات الاتصالات المتنقلة ونقل البيانات من قبل زوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف. وكذلك زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الرابع في منطقة الحرم النبوي الشريف وذلك باستخدام الطيف الترددي 800 ميجاهرتز والذي تم الاستحواذ عليه خلال الربع الأول من هذا العام مما نتج عنه تحسن بنسبة 300% في التغطية داخل الحرم وتحسنا بنسبة 50% في سرعات المستخدمين، بالإضافة إلى زيادة بنسبة   80 % في استخدام البيانات في الحرمين الشريفين مقارنة بنفس بالفترة ذاتها العام الماضي. 

وقال المهندس الدغيثر: "زين السعودية بصفتها واحدة من الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الاتصالات، فإنها ستبذل قصارى الجهد، في سبيل خدمة ضيوف الحرمين الشريفين، ولمساعدتهم على أداء طاعتهم في راحة ويسر".

وأضاف المهندس الدغيثر: "حرصت "زين السعودية" على إضافة مواقع جديدة داخل الحرمين الشريفين، وتوسعة التغطية الداخلية في مناطق مختلفة ضمن نطاق المنطقتين المركزيتين، بالإضافة إلى إجراء فحص متكامل لجميع مقسمات الشبكة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وصالة الحجاج والمواقيت والمطارات، هذا إلى جانب تكثيف الفرق الفنية والتقنية المنتشرة في أرجاء الحرمين الشريفين، للحفاظ على المستويات العالية من جودة الشبكة".

وأشار المهندس الدغيثر في ختام تصريحه إلى أن الشركة عملت على تسخير كافة خبراتها وإمكاناتها التقنية لتقديم أحدث تقنيات الاتصالات لزوار بيت الله الحرام ومسجد رسول الله، مؤكداً أن ذلك يأتي لمواكبة الخدمات المتميزة التي تقدمها الحكومة الرشيدة، وتطبيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين لخدمة الزوار والمعتمرين.

جدير بالذكر أن "زين السعودية" تسجل في كل موسم أرقاما قياسية ومعدلات عالية لاستخدام شبكتها، ينعكس ذلك في الحجم الكبير للبيانات المتداولة والمكالمات الناجحة، ويأتي كل ذلك تأكيدا للتقنيات العالية التي تستخدمها "زين السعودية" لضمان أفضل خدمات الاتصالات والإنترنت لعملائها ومستخدمي شبكتها.   


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أظهرت البيانات الأولية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، انخفاض أرباح الربع الثاني من العام


مزودي الخدمة

أعلنت Netcracker Technology اليوم عن توسعة شراكتها مع "زين السعودية" ، المزود الرائد للاتصالات والخدمات الرقمية في


مزودي الخدمة

في إطار استراتيجيتها لتمكين شابات وشباب المملكة وبناء قطاع اتصالات وتقنية معلومات بقدرات وطنية، أعلنت "زين

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


وسعت زين السعودية شراكتها مع إريكسون (NASDAQ: ERIC) لترقية وتحديث أنظمة الشحن الخاصة بها في اتفاقية تشمل نطاق ترقيات عبر الأجهزة والبرامج والخدمات.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay