x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الاتصالات السعودية تدشن مركز بيانات حديث بمواصفات عالمية

بهدف تعزيز دور STC كممكن رئيس للتحول الرقمي وفق رؤية 2030

نشر 2018-06-04 - 11:13 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - دشنت الاتصالات السعودية STC مركز البيانات الحديث في الرياض، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة الشركة ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد البياري. 

وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة STC ناصر بن سليمان الناصر، أن هذا المركز يعتبر من المراكز الحديثة والمتقدمة في التقنيات والقدرات، وسيكون له دوري إيجابي فاعل لدعم دور STC في تمكين الخدمات الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص، لاسيما في التقنيات المتقدمة الخاصة بالحوسبة السحابية والأمن السيبراني، وتحليل البيانات الضخمة، والمدن الذكية، وذلك مع أهداف رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن مراكز البيانات الحديثة تعد حجر زاوية في جهود التحول الرقمي في المملكة.

وقد تم بناء المركز في مدينة الرائدة الرقمية بحي النخيل في الرياض وفق مواصفات عالمية متقدمة، فهو يعد بحسب تصنيف المعهد العالمي uptime institute  من الفئة الرابعة لمراكز البيانات (تصميما وانشاءا وتشغيلا) وهي الفئة الأعلى تصنيفاً. ويعتبر المركز ضمن عشرة مراكز بيانات عالمية حائزة على هذا التصنيف. 

ومع اطلاق مركز البيانات الجديد سيصبح لدى STC  أكبر مساحة استيعابية لمراكز البيانات بالشرق الاوسط، بالاضافة الى استضافة أكبر خدمات سحابية عامة وخاصة بالمنطقة مع دعم لأهم المنصات العالمية والتي تشكل أساس البنية التحتية لتواكب متطلبات إطلاق تقنيات متقدمة مثل أنترنت الأشياء، المدن الذكية والأمن السيبراني.



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تقام اليوم الأحد على ملعب نادي ريال مدريد سانتياجو برنابيو في العاصمة الاسبانية مدريد المباراة النهائية


مزودي الخدمة

دشنت STC مركز لخدمات صيانة الأجهزة الذكية معتمد من Apple في حي الغدير بمدينة الرياض، ويعتبر الأول من نوعه في


مزودي الخدمة

زار وزيرالاستثمارالبريطاني السيد غراهام ستيوارت، المقر الرئيسي لمجموعة STC في مجمع الملك عبد العزيز

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


اختارت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف الجوال (GSMA) شركة STC، لتمثل المملكة العربية السعودية، ضمن التحدي العالمي للذكاء الاصطناعي الذي تطلقه الجمعية للمرة الأولى.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay