اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تحتفل بنجاح قافلة Ooredoo الخير الرابعة عشر

نشر 2018-06-07 - 12:02 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • Ooredoo تحتفل بنجاح قافلة Ooredoo الخير الرابعة عشر

موبايلك - احتفلت Ooredoo باختتام قافلة Ooredoo الخير الرابعة عشر، والتي استمرت في تحقيق أهدافها على مدى الأسبوعين الماضيين، حيث تم تحويل مسارها لتقديم الدعم إلى المجتمعات المحلية المتأثرة بالأنواء المناخية في ظفار، واستمرت أنشطتها خلال الأسبوع التالي لتجوب المحافظات الواقعة شمال السلطنة. وقد زار المتطوعون خلال هذ الفترة 10 ولايات في مختلف المحافظات للمساهمة في تحقيق النمو الاجتماعي من خلال التعليم والتوظيف والتمكين الشخصي وعبر قيم العطاء والخير والتراحم.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo: "لقد نجحت قافلة Ooredoo الخير الرابعة عشر في إيجاد أثر إيجابي لدى الكثير من الأفراد والأسر في السلطنة، ويرجع ذلك إلى إلتزام متطوعينا وحبهم للعمل كفريق واحد وللدعم والمساندة التي تلقيناها من قبل شركائنا الموثوقين في جمعية المرأة العمانية، ووزارة التنمية الاجتماعية، ومراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين والشركات والمؤسسات الأخرى المشاركة. فقد ساهمت جهودنا الموحدة في تمكيننا من مساعدة المجتمعات المتأثرة بالأجواء المناخية التي تسبب فيها إعصار ميكونو والمناطق الأخرى بما في ذلك التبرعات والدعم الذي حظيت به أكثر من 60 عائلة من ذوي الدخل المحدود. كما نجحنا أيضاً في تمكين مئات من النساء من خلال افتتاح أربعة حاضنات جديدة وتحسين  حياة أكثر من 500 طفلٍ معاق ومن ذوي الاحتياجات الخاصة". 

وقد تألقت القافلة بمبادرتين جديدتين وهن تقديم التطبيق التعليمي الرقمي المجاني، والتعاون المُبرم مؤخراً مع وزارة التنمية الاجتماعية. وتم تصميم التطبيق الرقمي لإتاحة الفرصة للشباب والكبار الوصول إلى تشكيلة متنوعة من المصادر التعليمية مثل الدورات التدريبية في المدارس وفي البرامج وفي اللغة الإنجليزية أيضاً. وقد أثمرت جهود القافلة مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال حصول العائلات من ذوي الدخل المحدود على المساعدات التي يستحقونها أو من خلال ترميم وتجديد منازلهم.

وتحت شعار ’الاستدامة‘ لهذا العام، ستوفر Ooredoo خلال العام الجاري الدعم من خلال افتتاح مختبرات للحاسب الآلي، وورش نجارة، وغرفة للمهارات الحسية في مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين في العامرات بعد عيد الفطر المبارك. وتهدف Ooredoo من خلال هذه الخطوة إلى توفير العديد من المزايا التعليمية والعلاجية إلى الأطفال المعاقين في هذه المراكز. كما تضمنت نجاحات متطوعو قافلة Ooredoo الخير لهذا العام تعزيز برنامج الحاضنات في البريمي وإزكي وسمائل ومقشن. وسيكون بإمكان النساء في هذه المناطق الحصول على تدريبٍ على المهارات المهنية التي تنوعت بين الكمبيوتر والطبخ والتجميل والخياطة والصناعات اليدوية ومشاريع اللبان لتأهيلهم لبدء مسيرتهم المهنية أو مشاريعهم الخاصة. وتضمن تبرعات العام الحالي معدات طبية للحركة والتحدث هدفها تحسين حياة الأشخاص المعاقين، إضافة إلى توفير الأجهزة الكهربائية للعائلات.

هذا، وقام فريق المتطوعين بزيادة مستوى الوعي حول تطبيق عُمان التعليمي الرقمي، والذي تم إطلاقه خلال فعاليات قافلة Ooredoo الخير الرابعة عشر إلى جميع الجمعيات والمراكز والمجتمعات التي تمت زيارتها. وعلاوة على ذلك، قامت خالصة بنت سعيد التوبية، رئيسة جمعية بإقامة حلقات نقاشية لاستعراض قصة نجاحها التي تبدأ من مشاركتها في حاضنة منح ووصولاً إلى الحاضنة الجديدة التي سيتم افتتاحها هناك.

ومن جانبها قالت خديجة بنت محمد العوفية، إحدى المتطوعين لدى Ooredoo: "لقد كانت هذه أول مشاركة لي في قافلة Ooredoo الخير ولكني متأكدة أنها لن تكون الأخيرة. فلا شيء يضاهي هذه التجربة الخيرية التطوعية التي سافرت خلالها مع المتطوعين إلى صلالة وتمكنت من التفاعل مع المجتمعات المحلية هناك وتقديم المساعدة والدعم لهم. وأنا أدعو الجميع إلى الانضمام إلى قائمة المتطوعين في قافلة Ooredoo الخير للعام القادم".

جديرٌ بالذكر أنّ قافلة Ooredoo الخير قد بدأت في عام 2005، وتشكل حجر الزاوية في مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركة. وفي شهر رمضان المبارك من كل العام، ينطلق المتطوعون في رحلتهم لنشر قيم العطاء والرحمة والتآخي من خلال مساعدة مئات العائلات والأفراد في كل المناطق التي يقومون بزيارتها. وقد تم تطوير هذه القافلة حيث ركزت هذا العام على المستقبل وكيفية إيجاد أثر إيجابي طويل الأمد يعود بالنفع على السلطنة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكدت "اتصالات" خلال مشاركتها في قمة مجلس الإدارة 2021، على أهمية قيام الشركات التي تهدف إلى خلق كوادر بشرية


مزودي الخدمة

لا داعي لمغادرة المنزل لطلب باقات الإنترنت المنزلي المُفضلة من Ooredoo، فقد أصبح الأمر الآن في غاية السهولة عبر


مزودي الخدمة

مواصلةً مسيرتها في تمكين المرأة العُمانية لتحقيق طموحاتها في مختلف أنحاء السلطنة، تعاونت Ooredoo مؤخراً مع

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


أعلنت "اتصالات" عن توفير أحدث إصدارات iPhone و iPad بما يشمل الهواتف المبتكرة والعصرية iPhone 13 Pro، iPhone 13 Pro Max، iPhone 13، iPhone 13 mini، بالإضافة إلى الجيل التاسع من iPad بقدراته






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay