x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تفتح باب التسجيل في الدورة الرابعة من مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار

نشر 2018-07-11 - 10:53 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن فتح باب التسجيل في الدورة الرابعة من مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار والمزمع انطلاق برامجه اعتباراً من 15 يوليو وحتى 16 أغسطس 2018. ويستهدف المخيم طلبة المدارس من مواطني ومواطنات الدولة الذين تتراوح أعمارهم بين 6-17 سنة.  

وقد اعتمدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عدداً من البرامج التدريبية التقنية و المعلوماتية  مركزة على ثلاثة محاور أساسية هي الروبوتات والذكاء الاصطناعي، البرمجة وريادة الأعمال. وجاء اعتماد هذه المحاور رغبة في توجيه ميول الجيل الناشئ نحو آفاق تقنية لاستشراف المستقبل وتمكينهم من خلق أفكار مبتكرة.

كما ويهدف مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار إلى استثمار العقول الإماراتية اليافعة بالتركيز على توجهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير مهاراتهم التقنية والحياتية والبدنية لتمكين جيلٍ قادرٍ على دفع عجلة التطور ورفع الكفاءة والإنتاجية في الدولة.

معلقاً على هذه الانطلاقة، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: " يندرج هذا المخيم ضمن جهود تهيئة الأجيال اليافعة من أبناء الدولة للتعامل مع الابتكار باعتباره ثقافة وأسلوب حياة، وذلك انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة العمل على تعزيز الكفاءات الوطنية استعداداً لعصر الذكاء الاصطناعي ومقتضيات الثورة الصناعية الرابعة. وفي هذا السياق تسعى دولة الإمارات لأن تكون ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية، ونحن في الهيئة نفخر بأننا اعتمدنا مبادرات عديدة ضمن الجهود الحكومية الداعمة للابتكار، من بينها هذا المخيم الذي أصبح حدثاً سنوياً مهماً." 

بدورها قالت موزة الشقيري -مديرة المشروع: "حقق المخيم في دوراته السابقة نجاحاً كبيراً دفعنا إلى مواصلة البحث عن أفكار متنوعة للدورة الجديدة مراعين التوزيع الجغرافي والأماكن التي يجب إقامة المخيم فيها بحيث نشمل جميع مناطق الدولة. وتم تطوير البرامج وتحديد مسارات رئيسية للدراسة يمكن للمشارك اختيار أحدها كالروبوتات والذكاء الاصطناعي وبرمجيات الألعاب المتطورة ورواد الأعمال اليافعين، وسيتم تقسيمهم على مجموعات وبرامج تدريبية يومية متغيرة بحسب الفئات العمرية".

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من المخيم قد أطلقت في العام 2015، وهذا العام يشهد إطلاق النسخة الرابعة لتمكين وتطوير قدرات جيل المستقبل وتشجيعه وتحفيزه على الابتكار.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار التزامها بدعم مجتمع الأعمال الناشئة البحرينية، أطلقت VIVA وبالتعاون مع شريكها المحلي Skiplino Technologies


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة (بتلكو (رمز التداول (BATELCO)، شركة الاتصالات الإقليمية الرائدة والتي تعمل في 14 بلداً، اليوم عن


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo، بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية، عن إطلاق النسخة السابعة عشر من بطولة كرة الصالات (كرة القدم

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


تواصل Ooredoo إلتزامها بتوفير أعلى مستوى أمن لشبكات عُملائها من الشركات عبر توفير معايير حمايةٍ حديثة، وموثوقة ضد هجمات تعطيل الخدمة (DDoS). هذا ويعزز النظام المتطوّر








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay