اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة تنظيم الاتصالات تستعين بالمتعاملين لتطوير محتوى البوابة الرسمية للدولة

نشر 2018-09-19 - 01:28 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


هيئة تنظيم الاتصالات تستعين بالمتعاملين لتطوير محتوى البوابة الرسمية للدولة

موبايلك - في إطار تطبيق أفضل الأساليب والممارسات العالمية لتعزيز المشاركة الفعالة بين الحكومة والمتعاملين، أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حملة ترويجية لإثراء محتوى البوابة الرسمية لحكومة الدولة، تعتمد على أسلوب "التعهيد الجماعي"، حيث أطلقت العنان لمستخدمي البوابة كي يسهموا في تحرير المحتوى وتطويره بأفكارهم ومقترحاتهم، بالإضافة إلى تقديم أي معلومات غير متاحة عليها، وتصويب أية أخطاء لغوية قد تكون موجودة.

وقد حققت الحملة نجاحاً ملحوظاً، حيث وصل عدد المشاركات خلال الشهور الأربعة الأولى إلى 7847 مشاركة، وقام فريق إدارة البوابة بدراسة وتحليل تلك المشاركات وتلخيصها في شكل استفسارات ووجهتها إلى الجهات الحكومية المختصة. وبناءً على تلك الاستفسارات والاقتراحات المقدمة من مستخدمي البوابة، تم إضافة وتحديث أكثر من 60 موضوعاً في مجالات مختلفة على البوابة.

تعقيباً على الحملة قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "بسبب التطور السريع في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وسهولة التواصل بين الحكومة والمتعاملين، أصبح التعهيد الجماعي أو التعاون المجتمعي من الأساليب الناجحة في إنجاز الأهداف المجتمعية التي تهم الناس، حيث يعتمد هذا النهج على مشاركات الأفراد للتطوع في تقديم مجهوداتهم ضمن إطار جماعي لخدمة هدف أو قضية أو مشروع."

وأضاف سعادته: "إن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تحرص على أن تكون رائدة في تطبيق أسلوب التعهيد الجماعي، حيث أطلقت في يناير 2018 هاكاثون الإمارات، الذي جمع أكثر من 781 مشاركاً، و213 متطوعاً، و58 مراقباً، و46 مدرباً. وقد خرجت الفرق المشاركة بأكثر من 60 فكرة قابلة للتطبيق في مجالات الحياة المختلفة، بهدف إسعاد الناس ورفع مستوى جودة الحياة."

من جانبه قال سعادة سالم الحوسني نائب المدير العام بالإنابة لقطاع المعلومات والحكومة الذكية: "في ظل سعي حكومة دولة الإمارات للوصول إلى الريادة العالمية في مؤشر الخدمات الإلكترونية، تطبق الهيئة أحدث الممارسات والأساليب العالمية لتعزيز المشاركة الإلكترونية التي تمثل إحدى مكونات مؤشر الخدمات الإلكترونية. وقد حققنا المركز السادس عالمياً في مؤشر الخدمات الإلكترونية، ونعمل على تحقيق المزيد من التقدم بحلول عام 2020، لتكون دولة الإمارات نموذجاً يحتذى به إقليمياً وعالمياً في عملة التحول الرقمي. وتسعى حكومة دولة الإمارات إلى التحول من نهج "من الحكومة إلى الناس" وتطبيق نهج "الحكومة مع الناس"، الذي يعتمد في الأساس على مشاركة الأفراد في صنع القرارات والسياسات، وهو ما أكدت عليه القيادة الرشيدة بأن المجتمع بأكمله هو فريق العمل الحقيقي وأن الحكومة هي الذراع التنفيذية للمشاريع والمبادرات، وأن المجتمع يمكنه صنع المستقبل."

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أعادت بناء البوابة وفق أحدث المعايير وذلك في أبريل 2017، حيث أجرت عليها الكثير من التحديثات لتتواءم مع المستجدات العالمية والاحتياجات المحلية. وكان فريق البوابة قد أجرى العديد من اختبارات تجارب المستخدمين لرصد احتياجاتهم وإدخالها ضمن متطلبات العمل للنسخة الجديدة وذلك في مجالات مثل المحتوى والتصميم وقابلية الوصول للمعلومات والخدمات لمختلف فئات المجتمع ولا سيما أصحاب الهمم.

وتتكون البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات من أربعة أبواب رئيسية تشمل باب المعلومات والخدمات، وباب عن دولة الإمارات، وباب المشاركة الإلكترونية، وباب الإعلام. ويتناول باب المعلومات والخدمات العديد من الموضوعات مثل العمل والاستثمار والسياحة والبنية التحتية ونظم التأشيرات، بالإضافة إلى قائمة كاملة بجميع الخدمات الحكومية في الدولة. ويغطي الباب الثاني تاريخ الدولة بعصورها المختلفة، كما يغطي خطط واستراتيجيات الدولة لاستشراف المستقبل وتحقيق التنمية الشاملة. كما يغطي هذا الباب جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. وفي باب المشاركة الإلكترونية، تتعدد قنوات التواصل مع حكومة دولة الإمارات، حيث يتضمن الباب منصات للمشورة والمحادثة الفورية، وغيرها.

وتعد بوابة حكومة.امارات واجهة الحضور الإلكتروني لحكومة دولة الإمارات، وهي تتضمن كمية كبيرة من المعلومات التي تهم الباحثين عن الخدمات والسياسات والقرارات والمشاريع الحكومية، فضلاً عن الروابط للخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية. كما تجسد البوابة مبدأ التفاعل الإيجابي بين الحكومة والجمهور من خلال قنوات الاتصال المتعددة التي تسهم في تطوير المحتوى وتحسين وظائف البوابة استناداً إلى آراء الجمهور."

وتمثل البوابة منصة متكاملة تجمع كل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات الحكومية بالدولة. وخلال الأشهر الأخيرة تعززت مكانتها على محركات البحث حتى باتت تظهر في مقدمة نتائج البحث بالنسبة للعديد من الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المتعاملون في بحثهم عن معلومات وخدمات تقدمها الحكومة في الدولة.

ونشرت الهيئة استبياناً للتسهيل على المتعاملين حول كيفية تقديم المعلومات، ودعت المستخدمين للإبلاغ عن أي معلومات تنقص البوابة أو معلومات خاطئة ينبغي تصحيحها أو معلومات مكررة ينبغي حذفها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


تواصل Ooredoo جهودها الرامية لرد الجميل للمجتمع حيث قررت إطلاق نسخة جديدة من مزادها الخيري الإلكتروني على الأرقام المميزة. وأصبح بإمكان الجميع الآن اقتناء رقم مميز








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay