اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


ملتقى نادي STC الإعلامي يؤكد أهمية استضافة البيانات بالمملكة ويقدم مشاريع لصناعة الطائرات لكفاءات سعودية

نشر 2018-10-18 - 02:09 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • ملتقى نادي STC الإعلامي يؤكد أهمية استضافة البيانات بالمملكة ويقدم مشاريع لصناعة الطائرات لكفاءات سعودية

موبايلك - قال النائب الأعلى للرئيس لقطاع الاعمال STC الدكتور طارق عناية، أن قطاع الاتصالات بالمملكة سيجد منافسة ليس من الداخل فقط بل وحتى من شركات عالمية كبرى مثل " أمازون، التي ستدخل وشركات أخرى دولية للسوق السعودي .

وأوضح خلال لقاء نادي STC الإعلامي، الذي انعقد على هامش معرض جيتكس دبي 2018على أن الاتصالات السعودية أصبحت في مكانه قوية ولا تنظر للمنافسة الداخلية بقدر اهتمامها بتحقيق نقلة للقطاع الذي يعتمد عليه بشكل كبير من مختلف قطاعات الدولة والشركات في تحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 .

وشدد خلال اللقاء على أن وجود المعلومات وبيانات قطاع الاعمال في مختلف التخصصات بالمملكة داخليا من خلال استضافتها في مراكز البيانات الكبرى التي تمتلكها الشركة, وكذلك توفر أنظمة الحوسبة السحابية التي تطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال " الداتا" يعد مطلبا لَيْس لكونه يخدم اقتصاد الوطن وشركات وطنية توفر فرص عمل للآلاف من السعوديين والسعوديات، ولكن لأهمية توفر هذه المعلومات للأنظمة ونسخها الاحتياطية داخليا لضمان استقلاليتنا ووجود موثوقية في عمل شركات وطنية تراعي مصالح وطننا ومجتمعنا .

ونوه عناية الى ان STC تعنى بجوانب تجربة العميل ليس فقط للعملاء الافراد ،الذين حققت في اعطائهم صلاحيات الحصول على خدماتهم من خلال تطبيق MySTC الذي هو بمثابة مكتب للشركة في يد العميل أين ما توجه،  ومن ذلك توصيل الشريحة والاجهزة لموقعه في أي مكان في المملكة، وكذا الحال نحرص على تحقيق تميز في الخدمات المقدمة للجهات الحكومية والشركات بمختلف قطاعاتها وقدراتها وحجم أعمالها وجعل تجربتهم معنا مثار اهتمامهما وحرصا من الطرفين على توثيقها.

وأشار الى ان الشركة تملك معرفة وخبرات من خلال توظيف التقنية في مختلف الأعمال والمهمات التي تنجزها، ومن ذلك تجربة الحج التي أصبحت أكثر سهولة من خلال توظيف الإحصاءات والبيانات نحو تحقيق أفضل قدر من تغطية الشبكة وتوفير المنتجات والخدمات لضيوف الرحمن وللقائمين على خدماتهم .

كما أكد على مواصلة الشركة دعم المشاريع الريادية كخدمة للمجتمع ودعم شباب وشابات الاعمال في مشاريعهم ذات البعد التقني،.

من جهته اكد المهندس عماد العودة نائب الرئيس لقطاع المشتريات وخدمات الدعم دعم الشركة لبرنامج "نماء" المعني من الدولة خطة تحفيز القطاع الخاص من خلال برنامج الشركة "روافد" منوها في هذا الصدد بتخصيص الشركة 25% من مشترياتها للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع دعمها الكبير لتوطين التقنية، فحاليا هناك أربعة مصانع وطنية لكابلات الفايبر تنافس بالجودة الشركات العالمية الكبرى، وتحقق احتياج مشغلي الاتصالات للوفاء بمشروع الفايبر المنزلي المدعوم من الدولة ، وتعمل للتصدير لدول المنطقة مثل مصر السودان، وهناك صناعة وطنية متفوقة في شرائح الجوال.

وقد شهد الملتقى عرض ثلاثة مشاريع مدعومة من  inspireu  وهو البرنامج الذي تتبناه الشركة لدعم رواد الاعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة، وهي مشروع تطبيق "حصيل" المعني بتسويق خضروات وفواكه طازجة عبر فريق سعودي ومشروع ثاني عن تحميل الكتب للقراءة في مختلف المجالات، وكذلك توفيرها صوتيا .

وكان المشروع الثالث "براق" للطيران، وهي شركة ناشئة بكفاءات سعودية مختصة في تطوير طائرات بدون طيار لها قابلية التحكم الذاتي والطيران. 

وقد حظي الملتقى بحضور عدد من كبار الإعلاميين السعوديين والاماراتيين وعدد من قيادات STC منهم المهندس محمد العبادي نائب الرئيس لقطاع تنفيذ الاستراتيجية والشؤون التنفيذية والمهندس محمد الحقباني نائب الرئيس لقطاع مبيعات الشركات ومحمد اباالخيل مدير عام التواصل المؤسسي، حيث اعتاد النادي على مواكبة التطورات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وإبراز دور القطاع كقطاع حيوي بالمملكة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، عن أول تشغيل تجاري لخدمة 5G RedCap FWA للوصول اللاسلكي الثابت (FWA) في الشرق






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay