اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو ونوكيا توقّعان مذكرة تفاهم لدعم وتطوير قدرات الشباب عبر مؤسسات القطاعين العام والخاص

تماشياً مع رؤية 2021 ومئوية الإمارات 2071

نشر 2018-11-27 - 10:38 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو ونوكيا توقّعان مذكرة تفاهم لدعم وتطوير قدرات الشباب عبر مؤسسات القطاعين العام والخاص

موبايلك - وقّعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، ونوكيا مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز قدرات وإمكانات الشباب عبر مؤسسات القطاعين العام والخاص بما في ذلك الجامعات ورفدهم برؤى متعمقة حول أحدث التوجهات التكنولوجية وتأثيرها على المجتمعات. وسيسهم التعاون في تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب لمساعدة الحكومة في تطوير حلول قائمة على الابتكار وضمان مستقبل أكثر استدامة لجعل الإمارات البلد الأفضل على مستوى العام بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 وأهداف مئوية الإمارات 2071. 

يعد استخدام التكنولوجيا على نطاق واسع لضمان حياة أكثر ذكاء واستدامة لسكان دولة الإمارات، إحدى الركائز الاستراتيجية لرؤية الإمارات 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله في عام 2010. وتسعى دو ونوكيا إلى الاستفادة من خبرتيهما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتزويد طلبة الجامعات برؤى مستقبلية حول أبرز توجهات القطاع، وبالتالي المساهمة بتعزيز قدرات ومهارات الشباب. من جهة أخرى، تشكّل مئوية الإمارات 2071 خريطة طريق استراتيجية على مدى خمسة عقود تستهدف أن تكون دولة الإمارات أفضل دولة في العالم استناداً إلى إلى 4 محاور تتمثل في الوصول إلى أفضل تعليم وأفضل اقتصاد وأفضل حكومة في العالم، إضافة إلى أسعد مجتمع في العالم. 

وسيساهم التعاون في دفع مستقبل الإمارات الذكي قدماً من خلال تشجيع الشباب على ابتكار حلول وتطبيقات ذكية تعزز  التحول الرقمي عبر كافة المجالات. وسيحصل طلاب الجامعات والمؤسسات الأخرى من خلال هذه المبادرة المشتركة على فرصة التعرف على أحدث اتجاهات التكنولوجيا العالمية التي من شأنها أن ترسم معالم المستقبل. كما سيستفيد الطلبة المشاركون من برامج تدريب عملي على منتجات نوكيا المبتكرة إلى جانب حصولهم على شهادات مصدقة. 

وتعليقاً على التعاون، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصلات المتكاملة: " إن التطورات التي يشهدها عالمنا اليوم، تحتّم علينا التعاون والعمل معاَ لتطوير قدرات شبابنا وتمكينهم من النجاح في عصر الاقتصاد القائم على المعرفة 2021. وفي إطار مساعينا الهادفة إلى تعزيز إمكانات شباب الإمارات وتمكينهم من التسلح بمهارات تكنولوجية تضمن لهم قيادة قطاعات الأعمال في المستقبل بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021، يسعدنا التعاون مع نوكيا في هذه المبادرة المميزة التي بلا شك ستساهم بتوفير فرصة فريدة من نوعها للطلبة الشباب لتعزيز خبراتهم في مجالات عديدة مثل بلوك تشين والجيل الخامس والبيانات الضخمة وإنترنت الاشياء وغيرها. وسيتمكن طلبة الجامعات عبر هذه المبادرة من تطبيق الموضوعات النظرية بشكل عملي إلى جانب الاستفادة من فرصة زيارة "مختبرات نوكيا بل" ومراكز الأبحاث والتطوير". 

من جانبه، قال عمرو الليثي، المدير التنفيذي لشركة نوكيا في الشرق الأوسط وأفريقيا في نوكيا: "يسعدنا التعاون مع دو في هذه المبادرة المميزة التي ستساهم في دفع أجندة التحول الرقمي وتحقيق أهداف رؤى الإمارات في المستقبل القريب وعلى المدى البعيدز ونحن واثقون من الفوائد التي سيجنيها طلبة الجامعات من خلال هذه المبادرة خاصةً فيما يتعلق بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب، وهذا بدوره سيساعد في تطوير حلول تقنية لمعالجة التحديات والفرص المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن تطوير الحلول المبتكرة يتطلب منظوراً جديداً، وسيتيح لنا العمل مع الطلاب الشباب فرصة تزويدهم بإمكانيات ورؤىً جديدة حول أحدث توجهات وتقنيات المستقبل".

وبالإضافة إلى توقيع مذكرة التفاهم، شاركت دو ونوكيا، مؤخراً، في جلسة حوارات القيادة الحكومية التي عقدها برنامج قيادات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استعرضت الشركتان التطورات التكنولوجية على الساحة العالمية إلى جانب المتغيرات والسيناريوهات المستقبلية المحتملة، ودور الابتكار في بناء قدرات قيادية فعَالة لمواجهة التحديات المستقبلية ووضع أفضل الحلول والخطط لها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay