x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

دو تبتكر حلاً رائداً يستند إلى تقنية "بلوك تشين" لتعزيز كفاءة قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات

يهدف الحل الجديد القائم على منصة بلوك تشين كخدمة إلى تعزيز كفاءة قطاع خدمات الرعاية الصحية عبر دولة الإمارات

نشر 2019-01-15 - 12:34 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أطلقت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أحدث ابتكارات منصتها الرائدة "بلوك تشين كخدمة" (BPaaS) وذلك بالتعاون مع شركة" دونور هيلث تيك" الوطنية المتخصصة بتطوير حلول عالمية قائمة على تقنية بلوك تشين في مجال خدمات الرعاية الصحية. وتمثل الابتكار الجديد بتطوير حل هو  الأول من نوعه على مستوى الدولة يستند إلى تقنية بلوك تشين ويهدف إلى تعزيز سلامة المرضى وخدمات الرعاية التي يحصلون عليها. 

ويأتي الإعلان الأخير في إطار جهود دو المتواصلة لدعم استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 والتزامها المستمر بالاستفادة من الميزات التي توفرها التكنولوجيا لتحسين مختلف جوانب المجتمع المحلي بما ينسجم مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات. وتسعى الشركة من خلال تطوير حالة الاستخدام الجديدة عبر منصتها "بلوك تشين كخدمة" إلى المساهمة بالارتقاء بخدمات الرعاية الصحية إلى المستوى التالي من خلال ابتكار حلول عالية المستوى تركز على تعزيز سلامة المرضى وتزويدهم بخدمات رعاية أكثر فعالية وكفاءة. 

تتعدد الفوائد التي تقدمها تقنية بلوك تشين لقطاعات الأعمال، حيث لا يقتصر ذلك على تمكين مختلف الجهات من مشاركة البيانات عبر شبكة لامركزية فحسب، وإنما أيضاً مستويات الأمان العالية والشفافية التي توفرها. وبالنسبة لقطاع خدمات الرعاية الصحية، توفر تقنية بلوك تشين إمكانات كبيرة يمكن استغلالها لتطوير نهج شامل يركز على تحسين تجربة المريض مع مزودي خدمات الرعاية الصحية، حيث تشمل الفوائد أيضاً إتاحة المجال أمام المرضى للتواصل بشكل مباشر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والوصول إلى موارد وخدمات الرعاية الصحية والتحقق من الأدوية.

وقد تم تصميم الحلول الأخيرة استناداً إلى "منصة بلوك تشين  كخدمة" التي طورتها دو وذلك بهدف تحسين عمليات التحقق من البيانات والمعلومات ومدى تطابقها مما يوفر بدوره مستوى عالٍ من الشفافية والثقة في قطاع خدمات الرعاية الصحية. وبفضل البيانات غير القابلة للتغيير، يمكن لجميع أصحاب المصلحة الوصول إلى معلومات موثوقة، بما في ذلك منشأ المنتجات الطبية وحالتها وفترة صلاحيتها. وتعتمد الحلول الجديدة على معايير التواصل قريب المدى NFC tags التي تتيح إمكانية التحقق من البيانات بما في ذلك صلاحية أكياس الدم والمنتجات الصيدلانية الأخرى عبر سلسلة التوريد الطبية.

وتعمل منصة بلوك تشين كخدمة بمثابة بنية تحتية سحابية للحلول القائمة على تقنية بلوك تشين، حيث يمكنها توفير شبكات خاصة من "بلوك تشين" مع مستوى عالٍ من التخصيص فضلاً عن دعم خوارزميات توافقية متعددة مع وظاف شاملة للمراقبة والإدارة وقدرات العقد الذكية لمنح مستخدميها القدرة على إنشاء شبكات بلوك تشين متطورة وآمنة ونشر وتشغيل حالات استخدامها عبر واجهة استخدام متقدمة وسلسة. وتدعم المنصة نظامي إيثيريوم (Ethereum) وهايبرليدجر فابريك (Hyperledger Fabric v1.3).  



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالتعاون مع شركتي نوكيا و"أفيرمد نتويركس" و"ميديا تك"،


مزودي الخدمة

قدّمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، خلال مشاركتها في أسبوع الابتكار في بلدية أبوظبي لعام


مزودي الخدمة

تماشياً مع جهودها المبذولة لدعم طموحات حكومة دولة الإمارات نحو ضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة، أعلنت

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة استحداث إدارة للسعادة والتسامح في إطار منظومة عملها المؤسسي، هي الأولى من نوعها على مستوى قطاع خدمات الاتصال في دولة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay