اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة Ooredoo تنجح في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة 5G على مستوى المنطقة

المكالمة الدولية أجريت بنجاح بين Ooredoo قطر وOoredoo الكويت عبر شبكة 5G

نشر 2019-01-23 - 09:13 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • مجموعة Ooredoo تنجح في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة 5G على مستوى المنطقة

موبايلك - أعلنت مجموعة Ooredoo اليوم أنها نجحت في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة 5G على مستوى العالم العربي، في تجربة برهنت على القدرات الهائلة لشبكة الجيل الخامس 5G Ooredoo في كل من قطر والكويت.

وقد تم إجراء المكالمة يوم الثلاثاء 22 يناير 2019، بين كل من الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، والشيخ محمد بن عبد الله بن محمد آل ثاني، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo الكويت، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في مجموعة Ooredoo وOoredoo قطر و Ooredoo الكويت، وﻣﺳؤوﻟين ﺣﮐوﻣﯾين وعدد من المدعوين من وﺳﺎﺋل الإعلام. 

وقد استفتح الشيخ سعود إجراء الاتصال من مقر Ooredoo الرئيسي في الدوحة، ليستلم المكالمة ويرد عليها الشيخ محمد آل ثاني من مقر Ooredoo الرئيسي في الكويت. وتم إجراء المكالمة باستخدام معدات 5G المتصلة بسرعات 5G تصل إلى 1 غيغابت بالثانية، ليتم من خلال هذه التجربة استعراض الإمكانات الكبيرة لشبكة 5G.

يذكر أن Ooredoo قطر أصبحت في مايو 2018 أول مشغل اتصالات في العالم يطلق شبكة 5G تجارياً، ومنذ ذلك الحين واصلت الشركة العمل لضمان تجهيز الخدمة لاستخدامها من قبل العملاء بمجرد طرح الأجهزة المتوافقة مع تقنية 5G في الأسواق. ويُنتظر أن تحدث 5G نقلة نوعية ومهمة في عالم اتصالات شبكات الجوال والخط الثابت، وأن توفر سرعات إنترنت فائقة للغاية، وتحقق أداء قوياً للغاية مع معدلات تأخير منخفضة تماماً. 

كما كانت Ooredoo الكويت قد أعلنت في يونيو 2018 عن إطلاقها التجريبي لشبكة 5G، ومن المنتظر أن تعمل الشركة على توسيع نطاق تغطية شبكة 5G ليشمل كافة مناطق الكويت خلال الفترة المقبلة. وخلال الإطلاق التجريبي، تم عرض اختبار خاص لألعاب الفيديو التي تتطلب سرعة فائقة لتحميل البيانات عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى عرض تصوير جوي مباشر بتقنية عالية الجودة Full HD4K من خلال الطائرات المسيرة "الدرون"، إضافة إلى تخصيص ركن لاختبار السرعة عبر شبكة 5G. 

وتجري Ooredoo خلال الفترة الحالية اختبارات مفصلة لشبكات 5G التابعة لها في كل من قطر والكويت، وكانت الشركة قد عرضت خلال الفترة الماضية بعض التطبيقات والحلول العملية المدهشة لتقنية 5G، بما في ذلك التاكسي الطائر، وبرودباند 5G في المركبات المتحركة، وتجربة الألعاب بجودة عالية لم يسبق لها مثيل.  

ويأتي نجاح Ooredoo في إجراء هذه التجربة لتنضم الشركة بذلك إلى عدد من كبريات شركات الاتصالات حول العالم التي نجحت في إجراء تجربة مماثلة. 

وحول هذه المكالمة الأولى من نوعها، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: " شعرنا بسعادة واعتزاز كبيرين لكوننا أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة 5G تجارياً، واليوم، يزداد اعتزازنا بتحقيق نجاح آخر تمثّل في إجراء أول مكالمة دولية عبر شبكة 5G على مستوى المنطقة. ودائماً ما نحرص في Ooredoo على تحقيق الريادة وتصدر مشهد التطور التكنولوجي، لضمان أن يكون جميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر هم أول من يستمتع باستخدام الحلول والتطبيقات العملية لخدمة 5G، ويسرنا أن نعلن عن نجاح إجراء هذه المكالمة، في خطوة هامة أخرى ضمن إطار سعينا لنشر خدمات 5G التي من شأنها إحداث تحولات إيجابية ملموسة في حياة الأفراد اليومية." 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo جهودها الرامية لرد الجميل للمجتمع حيث قررت إطلاق نسخة جديدة من مزادها الخيري الإلكتروني على


مزودي الخدمة

وقعت e& (المعروفة سابقاً باسم "مجموعة اتصالات") وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo عن سعداء الحظ من عملائها الفائزين في ثاني سحوبات عرض ’منزلي‘ لباقات الإنترنت المنزلي. حيث تضمنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


فازت Ooredoo بجائزة ’أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان لعام 2024م‘ وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة الأعمال والمالية الدولية وذلك تقديراً لبرامجها






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay