اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين العراق وإريكسون وهيئة الإعلام والاتصالات تطلق أول مسابقة لتقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات العراقية

نشر 2019-02-26 - 08:41 بتوقيت جرينتش
العراق العراق


  • زين العراق وإريكسون وهيئة الإعلام والاتصالات تطلق أول مسابقة لتقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات العراقية

موبايلك - أعلنت زين العراق وإريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن تنظيم مسابقة خاصة بتقنية إنترنت الأشياء لطلاب الجامعات العراقية. وستجري المسابقة الأولى من نوعها على امتداد ستة أسابيع، حيث يتم دعوة الطلاب لتقديم حالات استخدام لمعالجة إمكانيات تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، ورقمنة القطاع، وفي نهاية المطاف تحقيق إمكاناتهم التجارية الكاملة.

ويتم دعم المسابقة من قبل هيئة الإعلام والإتصالات في العراق كجزء من مبادرتها (Du3M 2025) الهادفة إلى إشراك جيل الألفية من أفضل الجامعات العراقية في التعرف على الابتكارات التي ستغير الطريقة التي يعيشون ويعملون ويتعلمون بها.

وتعليقاً على المبادرة قال الدكتور علي ناصر الخويليدي، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات: "يشهد عالمنا المعاصر تبَنٍ واسع النطاق لتقنية إنترنت الأشياء تزامناً مع النمو المتسارع لعدد الأجهزة المتصلة. وتتيح مسابقة تقنية "إنترنت الأشياء" لطلاب الجامعات إطلاق العنان لإمكانياتهم في مجال إنترنت الأشياء، كما تهدف إلى إشراك الشباب العراقي الموهوب على نحو فعال في تطوير البلاد نحو خلق مجتمع متصل ".

من المتوقع أن يتم توصيل حوالي 29 مليار جهاز متصل بحلول عام 2022 ، منها حوالي 18 مليار سيعتمد على إنترنت الأشياء. وتشتمل أجهزة إنترنت الأشياء المتصلة سيارات وآلات وعدادات وأجهزة استشعار ومحطات نقاط البيع والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة القابلة للارتداء. ومن المتوقع بين عامي 2016 و 2022  أن يزيد عدد أجهزة إنترنت الأشياء بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 21٪ ، مدفوعة بحالات استخدام جديدة.

ومن جهته قال علي الزاهد ، الرئيس التنفيذي في شركة زين العراق: " تدعم تقنية إنترنت الأشياء عملية التحول الرقمي وتطوير نماذج وعروض جديدة للمستخدمين، ومن خلال هذه المسابقة سيتمكن الشباب العراقي من مشاركة أفكارهم التكنلوجية المبتكرة والتي ستكون كمنصة وبداية للتحول الرقمي في العراق ، وفي نفس الوقت سيطلع الفائزين على أخر التقنيات العالمية في هذا المجال. "

ويعتبر التعاون بين زين العراق وإريكسون وهيئة الاعلام والاتصالات، حلقة في سلسلة من المبادرات الهادفة لدعم عملية تحويل قطاع الاتصالات عبر الشرق الأوسط وإفريقيا، ليصبح أحد القطاعات الأكثر دينامية وفعالية في العالم.

وقالت رافيا إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: " تشير التوقعات إلى توفر حوالي 20 مليار جهاز إنترنت الأشياء خلال السنوات الخمس المقبلة، ما يعني بالتالي توفر مجموعة من الفرص التجارية غير المستثمرة. تهدف مبادرتنا للتعاون مع زين العراق وهيئة الإعلام والاتصالات إلى خلق قيمة مستدامة، وبالتالي إحداث أثر إيجابي على الأعمال التجارية والناس والمجتمع في العراق. وسنقوم عبر تفاعلنا مع الطلاب من مشاركة معارفنا معرفتنا حول أحدث التقنيات المتطورة والاستفادة من تفكيرهم الإبداعي لخلق مستقبل متصل".

ستقوم فرق لجنة التحكيم من زين العراق وإريكسون وهيئة الإعلام والاتصالات بتقييم المشاريع المقدمة واختيار خمسة من المتأهلين للتصفيات النهائية. وستتلقى الفرق الفائزة الثلاثة الأولى جوائز نقدية بالإضافة إلى فرص الحصول على تدريب في مقر زين العراق وإريكسون في العاصمة السويدية ستوكهولم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



العراق زين العراق

زين في العراق قدمت خدماتها عام 2003 تحت اسم ام تي سي اثير و بعد الاندماج مع شركة عراقنا فقد اعيد تسمية الشركتين لتصبحا زين...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ايمانا بدور التكنلوجيا في تطور وارتقاء المجتمع العراقي والشباب على وجه الخصوص وحرصا منها على دعمهم ،عقدت


مزودي الخدمة

تأكيداً لسعيها المستمر في تقديم أحدث الحلول الرقمية والمنتجات المبتكرة لمشتركيها، أعلنت زين كاش- ولأول مرة


مزودي الخدمة

في إطار استراتيجيتها الهادفة لخدمة المشتركين وترجمة لأهداف شركة زين العراق التي تحرص على أن تكون قريبة من

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين العراق


وقعت شركة زين العراق، إحدى شركات مجموعة زين الرائدة في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيع اتفاقية تعاون مع OSN، الشبكة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay