x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"زين السعودية" توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير البنية التحتية للأبراج بقيمة 2.52 مليار ريال

نشر 2019-03-27 - 02:53 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - وقعت "زين السعودية" اليوم (الأربعاء) اتفاقية بيع وإعادة تأجير البنية التحتية للأبراج، فيما تمثل هذه الاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة آي اتش اس القابضة المحدودة  (IHS Holding Limited)، والتي تعد أكبر مشغل لأبراج الاتصالات في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وثالث أكبر شركة أبراج مستقلة على مستوى العالم، وتأتي هذه كخطوة هامة على صعيد الأثر المالي، والاستثماري المتوقع.

 جاء ذلك بعد إعلان زين السعودية بتاريخ 28 نوفمبر 2018م الماضي أن مجلس إدارة الشركة وافق على العرض المقدم من شركة آي اتش اس القابضة (IHS Holding Limited) والخاص ببيع وإعادة تأجير أبراجها للاتصالات.

ووقع الاتفاقية كلًا من المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية"، والسيد ويليام سعد الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة (IHS Holding Limited) ، وذلك في مقر شركة "زين السعودية" في العاصمة الرياض.

وأوضحت "زين السعودية" أن الاتفاقية نصت على بيع البنية التحتية لـ 8,100 برج، وذلك بقيمة 2.52 مليار ريال وإعادة استئجارها لمدة 15 سنة مع إمكانية التمديد. بالإضافة لبناء 1,500 برج جديد على مدى السنوات الـ6 المقبلة.

وقالت "زين السعودية" أنها تمكنت من رفع قيمة الإتفاقية من 2.43 مليار ريال إلى 2.52 مليار ريال، حيث سيتم استخدام عوائد البيع لتخفيض تمويل المرابحة المشترك بكامل المبلغ مما يؤدي إلى تخفيض الأعباء التمويلية، والتركيز على الأعمال الأساسية للشركة من خلال تطوير التقنية والخدمات مع توفير في الاستثمار.

وبموجب شروط الاتفاقية، لا تبيع "زين السعودية" سوى البنية التحتية والتي تشمل هيكل البرج ومصادر الطاقة المرتبطة بها فقط. أما كافة المعدات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية فإنها ستبقى ملكًا لـ "زين السعودية".

وبيّنت "زين السعودية" أن هذه الإتفاقية خاضعة للموافقة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات الممولة. وقالت "سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية حيال هذا الأمر".



السعودية زين السعودية

تعتبر زين أحدث مشغل في سوق الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وتقدم الخدمات الصوت والرسائل والوسائط...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أجرت "زين السعودية" أول مكالمة هاتفية عبر شبكة الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط، كما نجحت في تحقيق معدلات


مزودي الخدمة

شاركت "زين السعودية" كراعي رئيسي للمعرض السعودي للدرونز الذي أقيم في الرياض، فيما تأتي هذه الرعاية في إطار


مزودي الخدمة

أطلقت "زين السعودية" برنامج دعم وتدريب الخريجين السعوديين كجزء من مبادرة زين لتمكين الشباب، وذلك عبر منحهم

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين السعودية


أعلنت "زين السعودية" أنها اختتمت الربع الأول من السنة المالية الحالية (الربع الأول من 2019)، بتحقيق المزيد من النمو الإيجابي، مواصلة بذلك النمو القوي الذي اختتمت به






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay