x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

دو تعزز شراكتها الاستراتيجية مع فلاغشيب بروجيتكس لدعم أصحاب الهمم عبر تطبيق باب نور

تسعى الشركتان من خلال تعزيز تعاونهما إلى تمكين أصحاب الهمم وتحسين قدراتهم على التواصل مع محيطهم بشكل سلس

نشر 2019-04-01 - 02:20 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تمديد شراكتها الاستراتيجية مع شركة "فلاغشيب بروجيكتس" لتطوير ميزات تطبيق باب نور وتوفيره لأصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 3 سنوات إضافية. جاء الإعلان عن تمديد الاتفاقية خلال زيارة حديثة إلى مركز الإمارات للتوحد في أبوظبي. وتهدف الشركتان عبر هذه الخطوة إلى مواصلة الجهود المبذولة لتمكين أصحاب الهمم وتعزيز قدرات تواصلهم مع محيطهم بشكل سلس. وبهدف جعله متوفراً لشريحة أكبر من الناس، عملت الشركتان على تمكين مستخدمي أجهزة iPhone من الوصول إلى تطبيق باب نور حيث يمكن تنزيله الآن من متجر App Store. 

وساهم تطبيق "باب نور"، الذي يعد أول تطبيق سحابي باللغة العربية على مستوى المنطقة تم تصميمه لمساعدة الأطفال المصابين باضطراب التوحد وصعوبات النطق والسمع ومتلازمة داون والأعراض المشابهة للشلل الدماغي وصدمات ما بعد الحوادث وتمكينهم من التواصل مع عائلاتهم ومحيطهم، منذ إطلاقه في تحسين حياة آلاف الأطفال من أصحاب الهمم عبر دولة الإمارات من خلال تزويدهم بوسيلة تواصل سلسلة ومبتكرة.

وفي معرض حديثه عن تمديد الشراكة، قال عبد الواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي: "نحن فخورون بالنجاحات التي حققها تطبيق "باب نور" حتى الآن ومساهمته في مساعدة الأطفال من أصحاب الهمم على التعبير عن أفكارهم والتواصل مع أولياء أمورهم ومعلميهم بشكل سلس. وبصفتنا شركة رائدة في مجال خدمات الاتصال، نحن نؤمن أن التواصل يمثّل حق أساسي من حقوق الإنسان، ولهذا نسعى دائماً إلى تمكين مختلف شرائح المجتمع المحلي من التواصل بشكل سلس وفعّال".

وكانت دو قد وفّرت تطبيق "باب نور" لعدد كبير من الأفراد والمؤسسات عبر دولة الإمارات، إلا أن الشراكة الجديدة مع "فلاغشيب بروجيكتس" تتيح لأصحاب الهمم في جميع أنحاء العالم الاستفادة من الميزات التي يقدمها التطبيق. ومن خلال توفير "باب نور" في سوق التكنولوجيا المساعدة، بات بإمكان أولياء الأمور والمدارس مساعدة الأطفال من أصحاب الهمم على التعلم وتمكينهم من التواصل بشكل أفضل.

وأضافت نورة المنصوري، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في دو: تشكّل التكنولوجيا واحدة من أهم الركائز التي تُبنى عليها المجتمعات الحديثة والمتطورة وانطلاقاً من إيماننا العميق بالإمكانات التي يمتلكها أصحاب الهمم، حرصنا في دو على إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز دور هذه الرشيحة المهمة في مجتمعنا. وقد أثبت تطبيق باب نور وغيره من التطبيقات القائمة على الابتكار قدرة التكنولوجيا على تحسين مختلف جوانب حياة الإنسان إذا ما تم استخدامها بالشكل السليم والصحيح. ويسعدنا الإعلان عن تمديد شراكتنا مع فلاغشيب بروجيكتس للمساهمة بوصول التطبيق لمزيد من المستخدمين عبر دولة الإمارات".

وفي المرحلة الأولية من إطلاقه عام 2015، عملت دو بالتعاون مع فلاغشيب بروجيكتس على تحميل تطبيق باب نور على 390 جهازاً لوحياً وتوزيعها على العديد من مراكز أصحاب الهمم على امتداد الدولة بما في ذلك مؤسسة زايد العليا ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومركز دبي للتوحد ومركز الإمارات للتوحد. وحققت المرحلة الأولى من توزيع التطبيق نجاحات لافتة، وبلغت نسبة الذين أوصوا باستخدامه حوالي 90%. وأشاد أكثر من 60% من المعلمين الذين استخدموا التطبيق بالفائدة والمتعة الكبيرة التي قدمها للطلاب.

من جهته، قال شادي الحسن، الرئيس التنفيذي لشركة "فلاغشيب بروجيكتس": "يكمن هدفنا الأساسي من تطوير تطبيق باب نور في العمل على تقديم تطبيق ثوري يساهم بإثراء حياة مجتمعات أصحاب الهمم في دولة الإمارات. ويسعدنا تعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع دو لمواصلة جهودنا الهادفة إلى تسخير قوة التكنولوجيا لخدمة الإنسان وتمكينه من التواصل. ونأمل أن يساهم باب نور في تمكين المزيد من أصحاب الهمم من الاندماج بشكل أكبر مع عائلاتهم ومجتمعهم بطرق أكثر فعالية". 

وألهمت الفوائد العديدة وردود الأفعال الإيجابية التي نالها التطبيق في مرحلته الأولى، شركة دو لتوسيع نطاق مبادرتها وتوفير التطبيق لعدد أكبر من المدارس والمراكز على امتداد الدولة. وشملت هذه المرحلة توزيع 2000 ترخيص من دو إضافة إلى 200 ترخيص من فلاغشيب بروجيكتس بشكل مجاني على الأطفال والمعلمين في 28 مركزاً للاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء الإمارات.

ومن جانبها، قالت دكتور أمل جلال صبري، مدير مركز الإمارات للتوحّد: "لقد ساهم تطبيق بابنور في فتح آفاق جديدة من الإمكانات أمام عدد كبير من طلابنا عبر تمكينهم من التواصل باستخدام أجهزة معززة وبديلة بلغتهم الأصلية، وهي العربية، حيث أننا قبل ابتكار باب نور، لم يكن لدينا سوى تطبيقات وأجهزة توفر مخرجات الصوت باللغة الإنجليزية. ونحن حريصون على تعزيز تعاوننا مع دو وفلاغشيب للاستفادة من الميزات التي يوفرها التطبيق وتلبية الاحتياجات المتزايدة لمجتمع أصحاب الهمم ممن يعانون من صعوبات في النطق والكلام".

ويوفر التطبيق مزايا فريدة من نوعها تشمل واجهة الاستخدام السهلة ومفردات باللغة العربية ومكتبات وقوائم محتوى سحابية إضافة إلى بطاقات مصورة وبطاقات ولهجات محلية مع إمكانية إنشاء وتخصيص بطاقات إضافية من قبل المستخدم وإجراء التحديثات المطلوبة على أساس دراسات الحالة. وتمت الإشادة بالتطبيق من قبل المتخصصين في هذا المجال باعتباره تطبيق ثوري ساهم بتطوير مهارات وقدرات الطلاب.

ويمثل "باب نور" وسيلة تواصل قائمة على الابتكار هدفها تزويد الأطفال من أصحاب الهمم بوسيلة مميزة لتمكينهم من التواصل استناداً إلى معايير التواصل العالمية، حيث يقدم التطبيق للمستخدمين بطاقات مصورة معرفة مسبقاً تشكل جملاً يمكن استخدامها للتعبير عن الاحتياجات والمتطلبات.



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

استضافت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لمصادقة شبكات


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توحيد جهودها مع "الأرشيف الوطني" لدولة الإمارات


مزودي الخدمة

استقبلت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وفد تجاري وزاري إيرلندية رفيع المستوى يتقدمه معالي

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أطلقت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، منصة متقدمة وعالمية المستوى للتحكم في الاتصال بين الأجهزة والآلات (M2M). وتم تصميم المنصة الجديدة بهدف توفير






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay