اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


ارتفاع صافي أرباح شركة (STC) خلال الربع الأول من العام 2019م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 6.3%. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الأول من عام 2019م.

نشر 2019-04-23 - 09:24 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • ارتفاع صافي أرباح شركة (STC) خلال الربع الأول من العام 2019م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 6.3%. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الأول من عام 2019م.

موبايلك - أعلنت مجموعة (STC) عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م، حيث ارتفعت الايرادات الموحدة خلال الربع الأول بنسبة 8.4% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق لتصل إلى 13,386 مليون ريال، كما ارتفع اجمالي الربح خلال الربع الأول بنسبة 14.0% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 7,903 مليون ريال، وارتفع الربح التشغيلي خلال الربع الأول بنسبة 24.4% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 3,275 مليون ريال، وارتفع صافي الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (EBITDA) خلال الربع الأول بنسبة 19.0% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 5,386 مليون ريال، كما ارتفع صافي الربح خلال الربع الأول بنسبة 6.3% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 2,750 مليون ريال.

وتماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي تبدأ من الربع الرابع من عام 2018م كما أقرها مجلس ادارة الشركة وسبق الاعلان عنها في تاريخ 16 ديسمبر 2018م والتي سوف يتم عرضها بإذن الله تعالى خلال اجتماع الجمعية العامة القادم في يوم 24 أبريل 2019م الموافق 19/8/1440هـ لاعتمادها، سوف تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال على مساهمي الشركة عن الربع الأول من العام 2019م، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد. ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الأحد 05/05/2019م الموافق 30/08/1440هـ والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيكون تاريخ التوزيع 27/05/2019م الموافق 22/09/1440هـ

وتعليقا على النتائج، أوضح المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة STC أن نتائج الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق تعود - بعد توفيق الله - إلى استمرار الشركة بتنفيذ خططها الاستراتيجية وتقديم أفضل الخدمات لعملائها وإلى مبادرات ترشيد التكاليف التشغيلية والأداء المتميز للشركات الشقيقة والاستثمارات في القطاعات التقليدية وغير التقليدية مما انعكس ايجاباً على نتائج الربع الأول من العام الحالي. 

كما أشار الرئيس التنفيذي إلى أن استراتيجية الشركة تشمل الاستثمار في مسارات جديدة ومتنوعة مما يساهم بتحقيق التحول الرقمي وإثراء تجربة العملاء من خلال تقديم خدمات متميزة. وستواصل STC أداء دورها كحاضنة للمشاريع الإبداعية والأفكار الخلاقة المتوائمة مع التغيرات المتسارعة في الصناعة ومتطلبات واحتياجات العملاء، حيث أن الابتكار والاستثمار هما عاملان رئيسيان لتسريع وتحقيق التحول الرقمي. 

وتعزيزاً للدور المحوري والاستراتيجي في تمكين التحول الرقمي وفق أهداف ورؤية المملكة 2030، قامت شركة الاتصالات السعودية بتوقيع ثلاثة اتفاقيات استراتيجية مع مجموعه من الشركات العالمية وذلك ضمن مشروع "طموح الجيل الخامس" لنشر شبكة الجيل الخامس وتطوير خدمات وحلول مبتكرة مرتبطة بأحدث جيل من شبكات وتقنيات الاتصال حيث يأتي ذلك من ضمن استعداد الشركة لإطلاق واحدة من أسرع الشبكات بتقنية الجيل الخامس على مستوى العالم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، عن أول تشغيل تجاري لخدمة 5G RedCap FWA للوصول اللاسلكي الثابت (FWA) في الشرق






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay