اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تنقل تجربة الجيل الخامس إلى مستوى جديد بإجراء أول مكالمة فيديو عبر شبكتي LTE والجيل الخامس

استعرضت الشركة الإمكانات الكبيرة التي تقدمها شبكتها الذكية للجيل الخامس بإجراء أول مكالمة فيديو بالاعتماد على تقنية الاتصال الأحدث حتى الآن

نشر 2019-06-25 - 11:34 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تنقل تجربة الجيل الخامس إلى مستوى جديد بإجراء أول مكالمة فيديو عبر شبكتي LTE والجيل الخامس

موبايلك - تماشياً مع التزامها بتوفير خدمات تقنية الجيل الخامس لعملائها وشركائها في دولة الإمارات العربية وتمكينهم من الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي توفرها، نجحت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، في نقل شبكة الجيل الخامس إلى آفاق جديدة عبر إجراء أول مكالمة فيديو على مستوى المنطقة عبر تقنيتي LTE  والجيل الخامس. تم إجراء مكالمة الفيديو في مقر شركة دو في برج السلام بدبي بالاعتماد على شبكة الجيل الرابع وشبكة الجيل الخامس التجارية إضافة إلى نظام الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت وباستخدام هواتف ذكية تجارية تدعم تقنية الجيل الخامس.

وبهدف ضمان تجربة اتصال فيديو عالية الدقة عبر شبكة الجيل الخامس، عملت دو خلال التجربة على تمكين شبكتي النفاذ والوصول للاستفادة من مزاياها ووظائفها العديدة. ويأتي الإنجاز الجديد استكمالاً للخطوات الأخيرة التي اتخذتها دو في إطار جهودها المبذولة لتوفير إمكانات وقدرات شبكتها الثورية للجيل الخامس مما سيعود بفوائد ملموسة على أسلوب حياة المستخدمين ومنحهم تجربة اتصال غير مسبوقة.

إمكانات اتصال غير محدودة 

وتعليقاً على إجراء التجربة الجديدة، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "انطلاقاً من الدوري المحوري الذي نقوم به في الاستفادة من التقنيات الجديدة عالمية المستوى لتمكين العملاء الأفراد والمؤسسات والجهات الحكومية عبر جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، نفخر في دو بالإعلان عن إنجاز جديد على صعيد تكنولوجيا الجيل الخامس، التي من المتوقع أن تعيد رسم معالم جميع قطاعات الأعمال".

وأضاف البلوشي: "يشكل النجاح الذي حققناه في تجربة اتصال الفيديو عبر شبكتي  LTE والجيل الخامس تجسيداً واقعياً للإمكانات الكبيرة والموثوقة التي ستقدمها لنا تقنية الجيل الخامس. وبكل تأكيد ستوفر خدمات الاتصال المبتكرة من الجيل التالي التي نقدمها فوائد متعددة الجوانب للعملاء من خلال إمكانات الاتصال المرئي المتقدمة عبر جميع المنصات التي تدعمها دو حالياً". 

تعزيز التجارب الرقمية

يضع نجاح تجربة مكالمة الفيديو عالية الدقة الأخيرة عبر شبكة الجيل الخامس أساساً قوياً يمكن البناء عليه في رحلة الشركة نحو تعزيز تجربة مستخدمي شبكة الجيل الخامس، كما يؤكد هذا النجاح جودة منظومة تقنيات الجيل الخامس التي توفرها دو.

وقد تمكنت دو خلال فترة استعداداتها لعصر الجيل الخامس من تعزيز منظومة شبكتها الذكية بتقنيات وحلول سحابية متطورة، كما تدعم شبكة الجيل الخامس الرئيسية الافتراضية تقنيات الجيل الثاني والثالث والرابع وتقنية الجيل الخامس غير المستقلة والمستقلة أيضاً.

وتوفر هذه المنظومة بيئة مثالية لتطور خدمات اتصال الفيديو عبر شبكة LTE  وهو ما يعتبر امتداداً لخدمات الاتصال الصوتي عبر هذه الشبكة والتي أطلقتها دو مؤخراً، حيث تضيف خدمة اتصال الفيديو عبر شبكة LTE خدمات الفيديو عالي الدقة إلى الخدمات الصوتية عبر تقنيتي LTE والجيل الخامس. ويمكن للعملاء إجراء خدمات اتصال الفيديو والاتصال الصوتي عبر الشبكات الحديثة باستخدام لوحة طلب الرقم في الهاتف الذكي. ولا تتطلب العملية تسجيلًا إضافياً أو تطبيقاً معيناً كما أنها توفر مستوى أمان عالٍ لاعتمادها علي شريحة الهاتف، بخلاف تطبيقات الاتصال المستقل عن شبكات الإرسال (OTT).

توفر شبكة الجيل الخامس التي أطلقتها دو مؤخراً سرعات فائقة تبلغ أكثر 1.26 جيجابت في الثانية للمستخدمين النهائيين. ومع الإنجاز الأخير، سيستمتع مشتركو شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة قريباً بمجموعة غير مسبوقة من التجارب الرقمية إضافة إلى خدمات استثنائية للاتصالات المرئية والصوتية عبر شبكات LTE والجيل الخامس.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay