اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تقوم بتجربة شبكة الجيل الخامس 5G في مسقط

نشر 2019-07-17 - 10:05 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • Ooredoo تقوم بتجربة شبكة الجيل الخامس 5G في مسقط

موبايلك - مواصلة إعادة تعريف المشهد الرقمي بالسلطنة، أعلنت Ooredoo اليوم بالتعاون مع هيئة تنظيم الإتصالات عن تجربة تقنية الجيل الخامس 5G في صالتها بمسقط جراند مول، وتعتزم تجربة الجيل الجديد في جناحها بساحة مهرجان صلالة السياحي 2019. وستتضمن التجربة تمكين العملاء من التحقق من السرعة الهائلة باستخدام أحدث التقنيات وأجهزة الهواتف النقالة الداعمة للجيل الخامس بالإضافة إلى أجهزة الراوتر (CPE). ومن خلال تقنية الجيل الخامس سيكون بإمكان العملاء الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو بسرعات أكبر والحصول على وقت قليل جدا لاستجابة ألعاب الإنترنت وغيرها الكثير. 

وأوضح المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي نائب الرئيس التنفيذي لشؤون إدارة الطيف الترددي  بهيئة تنظيم الاتصالات ورئيس الفريق الوطني لشبكات الجيل الخامس أن نجاح تقنية الجيل الخامس في السلطنة يعتبر مسؤولية مشتركة لكافة الجهات الحكومية المرتبطة بالتراخيص الخاصة بانشاء البنية الأساسية لشبكات الاتصالات وليس مسؤولية الشركات المرخص لها بتقديم خدمات الاتصالات في السلطنة فحسب. مضيفا بأن بناء شبكات الجيل الخامس تحتاج إلى المئات بل الآلاف من أبراج الاتصالات إضافة الى إن ربط هذه المحطات يتطلب مد كوابل الألياف البصرية أو تركيب وصلات الميكروويف (أجهزة لاسلكية) الأمر الذي لايمكن تحقيقه دون تكاتف الجهود الوطنية لمختلف الجهات والسرعة في اصدار التراخيص المطلوبة لإنشاء وتركيب أبراج الاتصالات ومد كوابل الألياف البصرية.

وقال المهندس أحمد بن عبدالله العبري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات لدى” :Ooredoo نحن متحمسون لتقديم تجربة الجيل الخامس G5 ’سوبرنت‘ في مسقط. وكوننا راود التجربة الرقمية بالسلطنة، فإننا دائما ما نركز جهودنا من أجل توفير تجربة إتصالات مثرية لعملائنا ليتمكنوا من الاستمتاع بالإنترنت، وتجربة الجيل الخامس سوف تقدم لعملائنا لمحة عن ما سيكون عليه المستقبل."

ومن المتوقع أن يُساهم الجيل القادم من التقنيات اللاسلكية في زيادة سرعة نقل البيانات عبر الشبكة بـ10 أضعاف شبكة الجيل الرابع 4G، وإمكانية تحميل بسرعة تصل إلى 1.5 جيجابت في الثانية، الأمر الذي أثار حماس العملاء. وعلاوة على ذلك، ستتيح شبكة الجيل الخامس 5G فرصة للاستفادة من أحدث التقنيات العالمية كالمركبات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء، حيث إنها تجمع ما بين السرعة الفائقة والاستجابة السريعة والكفاءة العالية وقدرتها على تغيير حياة الأشخاص وربط جميع الأشياء حولهم. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo جهودها الرامية لرد الجميل للمجتمع حيث قررت إطلاق نسخة جديدة من مزادها الخيري الإلكتروني على


مزودي الخدمة

وقعت e& (المعروفة سابقاً باسم "مجموعة اتصالات") وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo عن سعداء الحظ من عملائها الفائزين في ثاني سحوبات عرض ’منزلي‘ لباقات الإنترنت المنزلي. حيث تضمنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


فازت Ooredoo بجائزة ’أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان لعام 2024م‘ وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة الأعمال والمالية الدولية وذلك تقديراً لبرامجها






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay