اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo يشارك في خارطة الطريق لشبكة الجيل الخامس 5G بالسلطنة

نشر 2019-10-16 - 12:49 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo يشارك في خارطة الطريق لشبكة الجيل الخامس 5G بالسلطنة

موبايلك - في ظل استعدادات السلطنة لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G، انضم إيان دنش، الرئيس التنفيذي لدى Ooredoo إلى عددٍ من أصحاب الشأن من الجهات الحكومية ومشغلي الشبكات خلال فعالية خاصة عقدتها هيئة تنظيم الاتصالات تحت عنوان ’خارطة الطريق لشبكة الجيل الخامس 5G‘. وجاءت هذه الفعالية بهدف مناقشة خطط السلطنة الخاصة بخدمات الجيل الخامس 5G، حيث سلطت الضوء على أهم الاستثمارات والتطورات التشريعية الجاري تطبيقها، إضافة إلى مستوى جاهزية المشغلين لإطلاق هذه الشبكة فائقة السرعة تجارياً. 

وقال إيان دنش: "سعداء بدورنا الريادي في تطبيق ونشر شبكة الجيل الخامس 5G بالسلطنة. ومن خلال التعاون المشترك والمثمر مع هيئة تنظيم الاتصالات وشركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص لتحقيق ذلك، نثق بأننا سننتقل إلى مستوى جديد كلياً من تقنيات الاتصالات بالسلطنة. وبتضافر جهود جميع الشركاء، نجحنا في التقدم بخطوة رائعة في مسيرتنا لإيجاد عالم متصل ومستعد للمستقبل".

هذا، وتواصل Ooredoo استعداداتها للانتقال إلى تقنية الجيل الخامس 5G اللاسلكية منذ 2017 ، وتقوم في الوقت الراهن بإجراء تجارب تشغيلية وتخصيص مواقع لتجربة الشبكة في صالاتها في مسقط وصلالة. ولوضع حجر أساس راسخ لهذه التقنية، قامت الشركة بتحديث الكثير من مواقع شبكتها للإنترنت المنزلي في مختلف أنحاء السلطنة باستخدام تقنية السرعات المتعددة المصادر (Massive MIMO) حيث وضعت عدد من المحطات جاهزة لإرسال واستقبال بيانات الجيل الخامس 5G.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد بن عبدالله العبري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات لدى Ooredoo: "لقد نجحنا بالفعل في إكمال الاختبارات في الكثير من المواقع والتجارب في صالاتنا في مسقط جراند مول وصلالة. وقد حققت هذه التجارب نجاحاً كبيراً ومهدت أمامنا الطريق لإطلاقها تجارياً بشكل كامل خلال الأعوام المقبلة حسب الطلب عليها وبما يرضي عملائنا".

جديرٌ بالذكر أنه من المتوقع أن تعزز شبكة الجيل الخامس على نحو هائل من سرعة نقل البيانات عبر الشبكة بما يصل إلى 100 ضعف أسرع من الاتصال الخلوي و10 مرات أسرع من خدمة الإنترنت المنزلي السريع. ومن خلال مزجها بين السرعة والاستجابة والوصول، ستكون شبكة الجيل الخامس أساس يستفاد منه في الكثير من التقنيات الأخرى مثل السيارات الذاتية والواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء مما سيؤدي إلى إيجاد تأثير كبير وفعال في الحياة الرقمية للأفراد وتعزيز اتصالهم بكل ما حولهم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo جهودها الرامية لرد الجميل للمجتمع حيث قررت إطلاق نسخة جديدة من مزادها الخيري الإلكتروني على

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


وقعت e& (المعروفة سابقاً باسم "مجموعة اتصالات") وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء شبكات اتصالات صديقة للبيئة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay