اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


ارتفاع صافي أرباح شركة الاتصالات السعودية (STC) خلال الربع الثالث وفترة التسعة أشهر من العام 2019م مقارنة بالربع والفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 3.90% و8.73% على التوالي. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الثالث.

نشر 2019-10-22 - 02:19 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


ارتفاع صافي أرباح شركة الاتصالات السعودية (STC) خلال الربع الثالث وفترة التسعة أشهر من العام 2019م مقارنة بالربع والفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 3.90% و8.73% على التوالي. وتوزع 1 ريال للسهم الواحد عن الربع الثالث.

موبايلك - أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية (STC) عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م.

تماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2018م كما أقرها مجلس ادارة الشركة وسبق الاعلان عنها في تاريخ 16 ديسمبر 2018م والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية في يوم 24 أبريل 2019م، سوف تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال على مساهمي الشركة عن الربع الثالث من العام 2019م، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد. ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الثلاثاء 01/03/1441هـ الموافق 29/10/2019م والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيكون تاريخ التوزيع 22/03/1441هـ الموافق 19/11/2019م.

وتعليقاً على هذه النتائج صرح المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية (STC)، بأن ارتفاع صافي الربح لفترة 9 أشهر من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بنسبة 8.73%، وارتفاع صافي الربح للربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بنسبة 3.90% يعود - بعد توفيق الله - للأداء القوي والمستمر للشركة، مدعومةً بارتفاع إيرادات قطاع المستهلك والنواقل والمشغلين والشركات التابعة للمجموعة.

وأضاف المهندس الناصر، أن الشركة اليوم تمثل دوراً محورياً لتمكين التحول الرقمي، وهو أحد الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030 حيث لم تدخرSTC أي جهود للاستثمار في مجالات دعم الحلول الإبداعية والتحول الرقمي، وقد قامت الشركة بتطوير المدفوعات الرقمية والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية والأمن السيبراني بالإضافة إلى تعزيز مفهوم إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لتبقى في مصاف أفضل شركات الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم. 

وتأكيداً على ريادة الشركة في تقديم خدمات الحلول الرقمية، حصلت STC مؤخراً على شهادة تقديم خدمات الحوسبة السحابية على مستوى العالم المقدمة من شركة VMware والمتخصصة بتوفير برامج وخدمات الحلول السحابية، لتكون STC بذلك أول شركة سعودية معتمدة وموثقة عالميًا لتقديم خدمات الحوسبة السحابية. كما حققت شركة حلول (إحدى الشركات التابعة) المركز الأول في تقديم خدمات تقنية المعلومات في المملكة حســب تقرير شــركة IDC المتخصصة بأبحاث التســويق، وجاء هذا النجاح للمرة الرابعة على التوالي وبحصة سوقية وصلت إلى 16.8% في 2018. كما حصلت STC  على جائزة أفضل الممارسات لعام 2019 في فئة ذكاء الأعمال والتحليلات المرئية واكتشاف البيانات المقدمة من "TDWI" الذي يعد المصدر الأول للتعليم والبحث المتعمق في جميع ما يتعلق بالبيانات. وعلاوة على ذلك، يعد انضمام STC لمنظمة القيمة الاجتماعية الدولية "Social Value International" كأول شـركة في مجال الاتصالات في منطقة الشـرق الأوسـط تحصل على عضوية هذه المنظمة العالمية، التـي تعمل لتضمين المبادئ الأساسـية لقياس القيمة الاجتماعية وتحليلها، لتحسـين وتبادل الممارسـات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

واستمراراً لإنجازات الشركة في خدمة ضيوف الرحمن، سجلت شبكة STC خلال موسم الحج لعام 1440هـ أرقاماً قياسية بفضل الله ثم بفضل اهتمام القيادة ومختلف قطاعات الدولة والاستعدادات المسبقة والتوسعات التي قامت بها الشركة كإدخال تقنيات الجيل الخامس لأول مرة بالحج في 196 موقعاً 

في المشاعر المقدسة وقد تمت توسعة الجيل الرابع بنسبة إضافية وصلت إلى 50% من حجمها العام الماضي، وقد أثبتت هذه التوسعات فعالياتها عند ساعات الذروة التي شهدت نمواً هائل في حجم الحركة بلغت ذروته بنسبة 137% مقارنة بالعام الماضي، وتم كذلك نقل الحركــة الصوتية عبــر الجيل الرابع VoLTE حيث بلــغ حجــم النمو في ســاعات الذروة أكثر من 366% مقارنة بالعام الماضي.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay