اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تبرم مذكرة تفاهم مع مجموعة stc لبناء شراكة استراتيجية

نشر 2019-12-26 - 11:00 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تبرم مذكرة تفاهم مع مجموعة stc لبناء شراكة استراتيجية

موبايلك - وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومجموعة stc  مذكرة تفاهم لبناء شراكة استراتيجية في عدة مجالات والاستفادة من خبرات كلا الطرفين لتحقيق أهدافهما الاستراتيجية بالانسجام مع أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك بحضور معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، والرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر، ومعالي مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس محمد بن ناصر الجاسر.

ووقع المذكرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكيل الوزارة للشؤون الاستراتيجية الأستاذ راشد بن محمد الجلاجل، ومن stc النائب الأعلى للرئيس لوحدة الأعمال المهندس رياض بن سعيد معوض. 

وتشمل مسارات المذكرة تمكين التحول الرقمي والتدريب والتأهيل والتوظيف من الفئات المستفيدة من الوزارة للتدريب والتوظيف، وتوفير حلول وخدمات البيانات والانترنت وخدمات النطاق العريض بسرعات عالية، وفق المعايير العالمية وخطوط الهواتف السلكية واللاسلكية والخدمات الهاتفية عبر بروتوكول الانترنت IP Telephony، واستحداث أدوات تواصل وتنسيق سريعة وفعالة وبجودة عالية لكبار المستفيدين (VIP) من خلال آليات الدعم الفني والاستجابة السريعة لإصلاح الأعطال، ودعم الحملات التوعوية والإعلامية ورعاية الأنشطة والفعاليات بما يتوافق مع الأنظمة والسياسات المعمول بها لدى الطرفين، وتقديم كافة خدمات البنية التحتية المطلوبة لرفع مستوى الخدمات المقدمة وترقيتها، وإتاحة عدد (40) مقعد لمشروع التدريب القيادي للقيادات النسائية بشركة stc والشركات التابعة والشقيقة، والمساهمة مع الوزارة في تفعيل أنماط العمل عن بعد ونمط الوظائف الموسمية، ونمط الوظائف بالساعة. إضافة إلى الاستفادة من خدمة الرسائل القصيرة بهدف رفع مستوى الوعي والارتباط الاجتماعي خصوصاً الوافدين، والعمل على استحداث منظومة تحفيزية وتقديرية للمتطوعين، ومنها تنفيذ مبادرة (الأولوية لهم) في جميع مرافق stc  والشركات التابعة لها. إضافة إلى التعاون في برامج ومبادرات التنمية والمسؤولية الاجتماعية بما فيها من برامج التمكين للجمعيات الخيرية وبرامج المنح والدعم، وبرنامج التطوع المتخصص، وبرنامج نظام تمكين الاجراءات الداخلية والتشغيلية للجمعيات. 

كما سيتعاون الطرفان للعمل على وضع خطة تهدف إلى رفع نسب التوطين بالشركات التابعة والشقيقة لـ stc ورفع نسب التوطين في المهن التخصصية للاتصالات وتقنية المعلومات، واشتراط نسب توطين إلزامية لعقود الشركات، وتهيئة البيئة المكانية لتكون بيئة عمل صالحة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتطبيق اشتراطات عمل المرأة، والصحة والسلامة المهنية، واستحداث برامج لمشاركة المعرفة، وتحديدًا التحول الرقمي، والتعاون في الدراسات المتعلقة بقطاع الاتصالات بهدف تحسين وصول الخدمات للمستفيدين.

وقال معالي مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس/ محمد بن ناصر الجاسر: أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 و تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لتدعيم قنوات التواصل بين الأجهزة الحكومية من جهة و بين المواطن والقطاع الخاص من جهة أخرى و تيسير سبل التفاعل بوسائل الاتصال الذكية وتماشيا مع رسالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالعمل على وضع خطط التنمية الاقتصادية الاجتماعية وتطوير السياسة الاقتصادية الوطنية ورغبة من الوزارة في بناء شراكة وتعاون مثمر مع مختلف الأجهزة والقطاعات الحكومية والخاصة بما يعود بالنفع على المستفيدين من خدماتها. 

من جهته أكد النائب الأعلى للرئيس لقطاع الأعمال في stc المهندس رياض معوض أن الشركة تعمل من خلال حلولها التقنية المبتكرة على المساهمة في تمكين كافة قطاعات الدولة لرقمنة خدماتها؛ ذلك أن التحول الرقمي هو أحد ركائز رؤية المملكة الذي تسعى من خلاله إلى رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ مشيرًا إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستمكّن الوزارة من أداء دورها الأساسي في تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات الوطن، قائلًا: "فخورون بأن نكون جزء من هذا المشروع الضخم الذي سيعود بالنفع على الوطن، وسيحقق أهداف القيادة بتوطين الأعمال في مختلف المجالات".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay