x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

ناصر الناصر: السعودية الـ 10 عالمياً في سرعة الإنترنت وشركات الاتصالات تنزع قبعة المنافسة من اجل الوطن

نشر 2020-03-25 - 08:09 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر ريادة السعودية عالمياً في مجال البنية التحتية للاتصالات عموماً، والاتصالات الرقمية بوجه خاص، كاشفاً عن أن المملكة رفعت مرتبتها العالمية في سرعة الإنترنت خلال ثلاث سنوات من المرتبة 105 إلى المرتبة العاشرة عالمياً نهاية العام 2019، وذلك بموجب تقييمات المراجع الدولية المختصة بهذا التصنيف، لافتاً إلى أن سرعة الإنترنت لدى stc تضاعف 7 مرات في 3 سنوات.

وأشاد بما قامت به الحكومة السعودية على مدى سنوات، بدعم من القيادة، من ناحية منح الترددات والإعانات في المرحلة الحالية، ونشر الألياف البصرية خلال السنوات الثلاث الماضية مما ساهم في وجود بنية تحتية متقدمة جدا من الألياف البصرية في خدمات الجيلين الرابع والخامس.

وأشار إلى أن جميع شركات الاتصالات في المملكة تنزع قبعة المنافسة في الوقت الحالي وتلبس قبعة الوطن وتعمل كخلية واحدة لتوفير الخدمات الرقمية بأعلى سرعة للقطاع الصحي وللتعلم عن بعد والعمل عن بعد والترفيه المنزلي.

وذكر أن الشركة رصدت خلال الأيام القليلة الماضية إقبالاً غير مسبوق على شبكاتها من قبل العديد من الشركات المطبقة لنظام العمل عن بعد، حيث زادت نسبة نمو الحركة لهذا الغرض على 1128%، فيما زادت حركة البيانات بنسبة تتراوح ما بين 30-40%، مقابل نمو الطلب على منصات الألعاب الإلكترونية بنسبة 300% والتعليم1000% والصحة 200%، و 132% على المحتوى التلفزيوني، و177% ارتفاعاً في استخدام المنصات الصحية، 73% نمواً في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى زيادة في استخدام تطبيقات التعليم والصحة بنسبة 70%.

وأضاف أنه تم تزويد أكثر من 3 ملايين منزل في مختلف مناطق السعودية، بشبكة منتشرة في كافة المحافظات التي تخدم القطاع السكني والصحي والتعليمي، لافتاً إلى أنه تم اعتماد خصم 50% على خدمات الألياف البصرية لتخفيف التكلفة على مستخدمي الشبكات لهذه الفترة.

وفيما يخص الإجراءات التي اتخذتها stc لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، أشار إلى مبادرة الشركة في تحمل رسوم إيقاف الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة التي ترغب بإيقاف خدماتها حتى نهاية إبريل، نظراً لتعرض هذه المنشآت للظروف الوقائية من فيروس كورونا.



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

برعاية معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي(ساما) الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي وقعت مجموعة stc اتفاقية


مزودي الخدمة

ضمن شراكتها مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين، وفرت مجموعة stc الممكن الرقمي لجدول أعمال رئاسة المملكة


مزودي الخدمة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة مجموعة stc التهنئة لخادم الحرمين

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت المنظمة الدولية للاتصالات المتنقلة "GSMA" إعادة انتخاب مجموعة stc لعضوية مجلس إدارتها ممثلة في الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس ناصر بن سليمان الناصر، وذلك بعد






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay