اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


توطين منصة للشرائح الإلكترونية المدمجة eSIM لأول مرة في المملكة

نشر 2020-04-12 - 11:10 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • توطين منصة للشرائح الإلكترونية المدمجة  eSIM لأول مرة في المملكة

موبايلك - أعلنت stc  توطين منصة لتقديم خدمة الشرائح الإلكترونية المدمجة eSIM لأول مرة في المملكة مشيرة إلى أنها حصلت على الاعتماد الدولي لتقديم الخدمة من الرابطة العالمية لمشغلي الهاتف الجوال  GSMA. إذ أصبح الآن بالإمكان لشركة stc  تزويد الخدمة لجميع شركات الاتصالات داخل المملكة كمنصة وطنية لتقديم خدمة الشرائح الإلكترونية المدمجة ، كما يمكن تزويد الخدمة لأي شركة اتصالات في منطقة الخليج العربي أو أي شركة اتصالات دولية لها رغبة في حصول الخدمة من الشركة.

ووصف النائب الأعلى للتقنية والعمليات المهندس هيثم الفرج في stc  النجاح في توطين منصة الشرائح المدمجة في المملكة بــ"الإنجاز الذي يعد ثمرة الجهود المشتركة بين الشركة  ورابطة  GSMA. لافتاً إلى أن الاعتماد يؤكد التزامنا بتوطين الصناعة ضمن برنامج الشركة لتعزيز المحتوى المحلي "روافد" تحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030، وأضاف الفرج: "إن اعتماد الشرائح المدمجة في المملكة هو خطوة إلى الأمام نحو تميز أداء الشركة والتزامها بتوطين تكنولوجيا eSIM وتمكين التحول الرقمي".

وتعتبر الشرائح الإلكترونية المدمجة البديل الحديث لبطاقات SIM البلاستيكية التقليدية، وتتيح للمستخدمين إضافة أرقام أخرى بدون الحاجة لاستخدام بطاقة  nano-SIM  فعلية، أي دون الحاجة لإضافة شريحة أخرى في جهاز الجوال، كما تتيح حرية أكبر في اقتناء وإلغاء الاشتراكات من بعد. 

ولتقديم خدمات الشرائح الإلكترونية، يتعين على الشركة المستضيفة لمنصة الشرائح الإلكترونية المدمجة eSIM، اجتياز مجموعة من الفحوصات والاختبارات تحت إشراف "رابطة مشغلي وشركات الهواتف المحمولة" GSM Association لضمان توافر القدرات التقنية والأمنية لتشغيل الخدمة.

وينتظر أن تمثل تقنية الشرائح الإلكترونية من أبرزا ملامح صناعة الاتصالات في المستقبل كونها تتيح التشغيل الأمثل لتطبيقات مستقبلية مثل إنترنت الأشياء (IoT) وتقنيات توجيه المركبات والذكاء الاصطناعي والمراقبة عبر الفيديو.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay