x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

زيادة قياسية لحركة البيانات في العيد بنسبة 86% وسرعة الانترنت تقفز 99%

نشر 2020-05-27 - 01:05 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - شهدت حركة البيانات وسرعة الانترنت على شبكة stc ارتفاعات قياسية خلال آخر يوم في رمضان وأول أيام العيد بنسبة 86% للشبكة الثابتة وبنسبة 73% على شبكة الهاتف الجوال، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2019، في حين واكبت stc هذه الزيادة الكبيرة على حركة البيانات بزيادة سرعات الانترنت بنسبة 99%.

 وتأتي هذه القفزة في السرعات والنمو كثمرة لعمليات توسعة الشبكات التي استمرت أثناء الحجر المنزلي ومواصلة الاستثمار في الجيل الخامس، لاستيعاب الزيادات المتنامية على المنصات الرقمية، ولضمان إثراء تجربة العميل.  

وجاءت الزيادة في الحركة تلبية لطلب الخدمة المتنامي على شبكات التواصل الاجتماعي التي ارتفعت بنسبة 86%، والطلب على تطبيقات الاجتماع عن بعد في يوم العيد 130%.

وفي الحركة الصوتية ارتفعت المكالمات عبر شبكة الهاتف الجوال بنسبة 41% وكما زادت المكالمات الدولية بأكثر من 30% على شبكتي الهاتف والجوال، كما زاد حجم المعايدات عبر الرسائل القصيرة SMS  أكثر من 48% عن العام الماضي.

وتعكس الأرقام موثوقية شبكة stc وبنيتها التحتية الضخمة، والتزامها بأداء دورها المحوري كممكن رئيس للتحول الرقمي وفق رؤية 2030، لاسيما في هذا التوقيت الذي نمت فيه حركة البيانات بنحو 400%  مقارنة بفترة ما قبل الحظر حيث ساهمت في تسهيل نقل العديد من الخدمات والتطبيقات الخاصة في فترة العمل عن بعد. كما تعكس التفاعل اللافت مع العرض المجاني الخاص بيوم العيد باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بلا حدود إضافة إلى المكالمات محلية بلا حدود لكل الشبكات مع 100 دقيقة مكالمات إلى stc الكويت والبحرين.



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت الهيئة العامة لحي السفارات، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «توال»، وتضمنت الاتفاقية تطوير البنية


مزودي الخدمة

كشفت stc عن إطلاق تقريرها الأول للاستدامة وذلك لتعزيز دورها الاستراتيجي كممكن للتحول الرقمي في المملكة


مزودي الخدمة

أعلنت كل من "كومسكوب" (CommScope) وشركة الاتصالات السعودية (STC) عن نشرها لهوائيات ذات ثلاثين منفذاً، مما يمكن مشغل

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت stc عن مبادرة لتيسير دفع مديونيات الفواتير القديمة، وتشمل تقديم خصومات على قيمة الفواتير بنسبة تصل إلى%50 ، مما سيمكن العملاء أصحاب المديونيات السابقة من حل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay