x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

Ooredoo تتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والشركة العُمانية للنطاق العريض لتوفير إنترنت ثابت في المناطق البعيدة

نشر 2020-09-24 - 11:20 بتوقيت جرينتش
عمان عمان



موبايلك -  قامت Ooredoo والشركة العمانية للنطاق العريض بتوقيع اتفاقية لتوصيل إنترنت النطاق العريض الثابت عالي السرعة إلى المناطق البعيدة بالسلطنة. وبموجب هذه الاتفاقية، سيوفر الأطراف تجربة بيانات عبر القمر الصناعي ذات جودة مميزة في المناطق التي لم تصل إليها الخدمة سابقاً في عددٍ من المحافظات. ويعد هذا المشروع جزءاً من رؤية عُمان 2040 الرامية إلى انضمام السلطنة إلى مصاف الدول المتقدمة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – والتي تهدف إلى بناء اقتصاد ومجتمع يستندان إلى المعرفة.

وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo عُمان: "نركز على تحويل المشهد الرقمي بالسلطنة ونحرص على استمتاع عملائنا في أنحاء عُمان بالإنترنت الذي نوفره لهم. وأثق أن هذه الاتفاقية مع هيئة تنظيم الاتصالات والشركة العُمانية للنطاق العريض ستتيح لنا تعزيز خدمات الاتصالات التي نوفرها في المناطق الريفية وإيجاد بيئة تعزز نمو الاقتصاد الوطني".

 “وقد صرح الفاضل عمر بن عبدالله  القتبي – مدير تنفيذي أول لقطاع تنظيم الاتصالات بالهيئة – قائلا " تأتي هذه المبادرة إستكمالاً للمبادرة والإتفاقية التي تم توقيعها بين الهيئة والشركة العمانية للنطاق العريض الشهر الماضي لتوفير خدمة الانترنت الثابت للمناطق الريفية والبعيدة التي لم تصلها خدمات الاتصالات ، حيث أن الشركة العمانية للنطاق العريض تقدم خدماتها بالجملة للمشغليين الذين سيقومون بدورهم بتقديمها للمنتفعين من أفراد ومؤسسات ، وتعتبر هذه الإتفاقية الأولى لهذه المبادرة بين النطاق العريض وشركة أوريدوو ، على أمل أن يتم التوقيع مع عمانتل وأواصر عمان في وقت لاحق ، بإعتبارهم المرخصين بتقديم خدمات الأنترنت الثابت ، وتأتي هذه الجهود ضمن مبادرات الهيئة بالتعاون مع مختلف شركائها في القطاع من مزودي خدمة الاتصالات ، تحقيقاً لأحد أهم أهداف الهيئة ، لضمان توفير خدمات الاتصالات لجميع مناطق السلطنة ولسد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية ، حيث قامت الهيئة بعدة مبادرات شملت توفير الخدمة الى ما يقارب إلى 325 قرية ، ونأمل أن  تكلل هذه الجهود بالنجاح لإيصال هذه الخدمات إلى كافة أنحاء السلطنة.”

ومن جانبه، قال المھندس بدر بن سعود الزیدي القائم بأعمال الرئیس التنفیذي بالشركة العُمانية للنطاق العريض: ان توقيع هذه الاتفاقية نتج من التعاون المستمر بين الشركة العمانية للنطاق العريض و هيئة تنظيم الاتصالات في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض و سد الفجوة الرقمية في القرى و التجمعات الريفية بالسلطنة. حيث ستقوم الشركة العمانية للنطاق العريض بتغطية القرى المستفيدة عن طريق استخدام احدث تقنيات الاقمار الصناعية عبر الاطياف الترددية (.(Ka كما سعدنا بكون Ooredoo عُمان اول مشغل يساهم في انجاح المبادرة و نأمل ان يتم التوقيع مع بقية مزودي الخدمة بالسلطنة لتتاح فرصة حرية اختيار مزودي الخدمة للمستفيدين. 

جديرٌ بالذكر أنه وانطلاقاً من دورها كرائدة لتجربة البيانات، تقوم Ooredoo بدورٍ أساسي في دعم الجهود الحكومية المبذولة لتحقيق أهداف التحول الرقمي. وتواصل الشركة مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات من أجل تطوير أفضل الحلول التي من شأنها إثراء الحياة الرقمية للجميع. ومن خلال شبكتها العصرية واستثماراتها في التقنيات والحلول، تساهم Ooredoo في ترسيخ مكانة السلطنة ودورها في السباق العالمي نحو الابتكار الرقمي.



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo إثراء التجربة الرقمية لعملائها عبر مضاعفة سرعة مجموعة من باقاتها للإنترنت المنزلي فايبر‘. وحتى


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن تعاونها مع إيرتيل زامبيا، في إطار برنامج "استعادة المنتج" للحد من


مزودي الخدمة

تماشياً مع رؤية حضرة صاحب الجلالة التي تهدف إلى توفير فرص عمل أكثر للخريجين بالسلطنة، أطلقت Ooredoo برنامج

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


محققةً إنجازاً جديداً في رحلتها نحو تحقيق التحول الرقمي، وقعت Ooredoo مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة إيتايا (ETIYA)، إحدى الشركات الرائدة في البرمجيات. وبموجب هذه






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay