اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


في الذكرى الخامسة لرؤية 2030 ... المملكة الأولى عالميا في الريادية الحكومية بقطاع الاتصالات

احتلت المرتبة الرابعة عالميا في نشر شبكة الجيل الخامس والأولى في سهولة الأعمال

نشر 2021-04-28 - 12:57 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • في الذكرى الخامسة لرؤية 2030 ... المملكة الأولى عالميا في الريادية الحكومية بقطاع الاتصالات

موبايلك -  أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة شركة  stc، والرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد بالإنجازات التي حققتها رؤية المملكة 2030 في مختلف المجالات والقطاعات لاسيما قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

خصوصاً مع القفزات التي حققتها المملكة العربية السعودية في مؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات- ضمن مؤشر تطور الحكومة الالكترونية التابع للأمم المتحدة، كما باتت تحتل المملكة المرتبة الأولى عالميا في الريادية الحكومية في قطاع الاتصالات – مجلس الاتصالات المتنقلة GSMA، إضافة إلى المرتبة الثانية في تحرير الطيف الترددي، والمرتبة الرابعة عالميا في نشر شبكة الجيل الخامس 5G – حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات ITU،  والمرتبة الأولى عالميا في الإصلاحات وسهولة الأعمال بفضل المنصات الرقمية – حسب تصنيف البنك الدولي. 

وقال الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل: "تمكنت رؤية المملكة 2030 عبر مسيرة خمس سنوات من تهيئة بيئة اقتصادية خصبة دعمت عجلة النمو والتنمية، من خلال التركيزعلى 3 ركائز أساسية هي: مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح. ونتطلع للعمل نحو مواصلة مسيرة البناء نحو مستقبل مشرق، والحفاظ على سلسلة الانجازات في وقت قياسي".

وأضاف سموه: "على الرغم من التحديات التي واجهت المملكة خلال السنوات الماضية، ومنها جائحة كورونا (كوفيد-19)، التي لا زالت تؤثر على كافة دول العالم حتى يومنا هذا، فقد عملت قيادتنا الرشيدة على زيادة فعالية القطاعات الحكومية، ودعم القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد المحلي، إضافة إلى الاستثمار في التحول الرقمي، وخلق فرصاً للاسثمار في مشاريع جديدة، ورفع مستوى جودة حياة المواطنين".

وتابع سموه:" عملت   stc خلال السنوات الماضية على مواكبة رؤية 2030 من خلال تقديم حلول شاملة عنوانها الابتكار المستدام، من خلال تعاونها الوثيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، استطاعت  stc  توفير أكبر شبكة متطورة للجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط تغطي معظم مناطق المملكة، وهذه الإنجازات نتيجة جهد متواصل في تطوير البنية التحتية للشبكة وانظمتها، التي من أهمها توسعة شبكة الألياف البصرية FTTH  وتوسعة بوابة الانترنت العالمية (Internet Gateway) في الشبكة التي تعتبر الاضخم في المملكة".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد: "نقف اليوم على عتبة الخمسة أعوام من الإنجازات في مسيرة تحقيق برامج الرؤية، ونشهد بوضوح ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع، ونفخر بما استطاعت المملكة تحقيقه من إنجازات في التحول الرقمي وتأسيس البنية التحتية المتكاملة، نتيجة للرؤية الطموحة".  مشيراً إلى أن المملكة حققت بالشراكة بين الحكومة و القطاع الخاص قفزات نوعية هائلة في البنية التحتية الرقمية ضمن برنامج التحول الوطني حيث تم إيصال شبكات الالياف الضوئية لأكثر من 3 ملايين منزل خلال ثلاث أعوام لتصل لنسبة ٦٠٪ من المنازل في المملكة، كما ضاعفت المملكة الطيف الترددي المتاح لقطاع الاتصالات ٤ أضعاف مما ساهم في تقدم المملكة في مؤشرات سرعات الانترنت لتكون ضمن أعلى ٥ دول على مستوى العالم، فضلاً عن تقدم المملكة في سرعة الانترنت على الهاتف الجوال إلى المركز الخامس عالمياً وفق ما أعلنه موقع Speedtest المتخصص في قياس سرعات الإنترنت عالميا.

وأضاف: "نجدد في هذه المناسبة إلتزامنا بمواصلة العمل على تطوير شبكة وبنية تحتية رقمية موثوقة ومتطورة تمثل العمود الفقري لمختلف القطاعات والصناعات، لكي تصبح السعودية مركزاً إقليميا رائداً للخدمات الرقمية عبر مشاريع مبتكرة وبشراكات عالمية، تساهم في تمكين التحول الرقمي للقطاعين الحكومي والخاص وتعزيز البنية التحتية السحابية للاقتصاد الرقمي المحلي في مجالات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والحوسبة السحابية".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay