x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

فوربس: stcضمن أفضل 44 شركة رقمية في العالم وأقوى شركة اتصالات في الشرق الأوسط لعام 2021

بقيمة سوقية بلغت 64.3 مليار دولار، وبزيادة نسبتها 37.7 بالمائة

نشر 2021-05-18 - 12:54 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - تصدرت stc لائحة أفضل شركات الاتصالات في المنطقة وفقا لتصنيف مجلة «فوربس» العالمية، حيث احتلت المركز الأول كأقوى شركة اتصالات على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بقيمة سوقية للعام الحالي بلغت 64.3 مليار دولار، بزيادة 37.7 بالمائة، كما صُنفت stc ضمن أفضل 44 شركة رقمية على مستوى العالم.

وأعلنت «فوربس» عن قائمة «جلوبل 2000» السنوية التي تضم أقوى 2000 شركة على مستوى العالم،  بحيث اعتمدت في تصنيفها على 4 معايير رئيسية هي: الإيرادات، والأرباح، وحجم الأصول والقيمة السوقية، وواصلت stc  استراتيجيتها التقنية كممكن رئيس للتحول الرقمي  في السعودية، بما يتيح لها مواصلة مسيرتها الريادية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك من خلال العمل على تطوير بنيتها التحتية، ومواكبة التطورات التقنية، وعززت stc من تفوقها في نشر شبكة الجيل الخامس 5Gحول المملكة ضمن خطتها لتعزيز تغطية الجوال الموثوقة ونشر أكبر شبكة متطورة للجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط. في حين ستواصل ريادتها للسوق خلال المرحلة المقبلة في مجال التكنولوجيا الجديدة والمتقدمة بما يشمل تحقيق توسع كبير في شبكة الجيل الخامس، وهو ما ساهم في تبوأ المملكة المرتبة الرابعة عالميا في نشر شبكة الجيل الخامس حسب تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات. كما تعمل الشركة على تعزيز إثراء تجربة العملاء ومواصلة تطوير شبكة وبنية تحتية رقمية موثوقة ومتطورة تمثل العمود الفقري لمختلف القطاعات والصناعات، بالتوازي مع استراتيجية الشركة المتوائمة مع رؤية المملكة 2030. 

وتواصل stc  عملها  لتكون المملكة العربية السعودية مركزاً إقليميا رائداً للخدمات الرقمية عبر مشاريع مبتكرة وبشراكات عالمية، كما  تعمل على تمكين التحول الرقمي للقطاعين الحكومي والخاص وتعزيز البنية التحتية السحابية للاقتصاد الرقمي المحلي في مجالات المدفوعات الرقمية والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والحوسبة السحابية، كما يأتي تتويج stc كأقوى شركة اتصالات في المنطقة كثمرة للنقلة النوعية التي تشهدها المملكة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث حققت المملكة المرتبة الخامسة عالمياً من بين 140 دولة، في مؤشر سرعة نطاق الإنترنت المتنقل، وتقدمت 7 مراتب العام الحالي 2021 مقارنة عن أدائها للعام الماضي 2020. كما تقّدمت المملكة تقدمًا ملحوظاً خلال السنوات الماضية في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية.



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أشاد التقرير العالمي Opensignal المتخصص في تحليل تجارب شبكات الجوال، بالتطور الملحوظ الذي أجرته stc على تحسين أداء


مزودي الخدمة

فازت stc بشهادة التميز عن مشروع منصة الاستدامة الرقمية، وذلك في "منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021"،


مزودي الخدمة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة شركة stc، والرئيس التنفيذي

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


ساهمت حملة "فُرجت مع قطاف" من stc بالتعاون مع المديرية العامة للسجون بمبلغ 5,702,404 ريال. وانضم برنامج الولاء "قطاف" إلى الحملة التي دشنتها وزارة الداخلية العام الماضي






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay