اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


أربع مدن سعودية ضمن مواقع أكبر كيبل بحري في العالم "افريقيا 2"...

نشر 2021-08-16 - 10:24 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • أربع مدن سعودية ضمن مواقع أكبر كيبل بحري في العالم

موبايلك - تشارك stc في مشروع الكيبل البحري "افريقيا 2" الذي سيتم انزاله في أربعة مواقع في المملكة العربية السعودية وهي: جدة ، ينبع ، ضبا وحقل، وستضم محطات انزال الكيبل البحري سلطنة عمان (صلاله و بركه) ودولة الإمارات العربية المتحدة (الفجيرة وأبو ظبي) ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت حيث ان هذا الفرع سيمتد الى جميع دول منظمة مجلس التعاون الخليجي. 

وأعلن اتحاد 2africa، الذي يتألف من  China Mobile International و Facebook و MTN GlobalConnect و Orange و stc و Telecom Egypt و Vodafone و WIOCC ، عن إضافة فرع جديد لنظام الكيبل البحري  2africa والذي سيمتد في منطقة الخليج العربي. تم تسمية فرع الخليج باسم  2africa Pearls . 

وسيربط الفرع الجديد 2africa Pearls كلاً من جمهورية باكستان وجمهورية الهند بنظام الكيبل البحري الرئيسي2africa  و ينضم الفرع الجديد إلى الامتداد المعلن عنه مؤخرًا لجزر الكناري وسيشيل وجزر القمر وأنغولا كما يضم نقطة انزال جديدة في جنوب شرق نيجيريا.

يعتبر 2africa أكبر مشروع للكابلات البحرية في العالم بطول 37 ألف كيلو متر وسيوفر خدمة إنترنت أسرع وأكثر موثوقية لكل الدول المشاركة في المشروع كما ان المجتمعات التي تعتمد على الإنترنت للحصول على الخدمات من التعليم إلى الرعاية الصحية والأعمال التجارية ستحصل على فوائد اقتصادية واجتماعية من خلال هذا الربط الدولي.

وتم اختيار شركة Alcatel Submarine Networks (ASN) لتنفيذ الفروع الجديدة، مما سيزيد عدد محطات انزال الكيبل 2africa  إلى 46 محطة منتشرة في 33 دولة ، سيؤدي ذلك إلى تحسين الاتصال الدولي بدول الخليج. كما أن السعات ستكون متاحة لمقدمي الخدمة في مراكز البيانات المحايدة للشركات أو محطات هبوط الكابلات على أساس عادل ومنصف، مما يشجع ويدعم خدمات الإنترنت.

وحقق اتحاد 2Africa تقدمًا كبيرًا في التخطيط والإعداد لتنفيذ الكيبل ، والذي من المتوقع أن يكتمل في أواخر عام 2023. كما بدأت شركة ASN في تصنيع وحدات الكابلات والأجهزة الرئيسة في مصانعها في كاليه وغرينتش للبداء في تركيبها في مطلع عام 2022. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلن برنامج دعم رواد الأعمال inspireU التابع لمجموعة stc عن المشاريع العشرة المحتضنة في المرحلة النهائية من


مزودي الخدمة

وقعت stc وشركة أريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، مذكرة تفاهم للعمل معا على مبادرات مستدامة


مزودي الخدمة

حصلت شركة stcعلى شهادة الآيزو (ISO 22301:2019) لاعتماد نظام إدارة أزمات الاتصالات لاستمرارية ومرونة الأعمال. ويأتي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "solutions by stc" عن نجاح اكتتابها العام حيث وصلت القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 18.1 مليار ريال سعودي (4.8 مليار دولار






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay