اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


stc و"ضوئيات المتكاملة" توقعان اتفاقية تعاون في مجال إنترنت الأشياء وتطوير البنية التحتية الرقمية

نشر 2021-09-21 - 12:22 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • stc  و

موبايلك - وقعت stc وشركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، اتفاقية استخدام شبكات stc لتطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة العربية السعودية، تحت مظلة خدمات إنترنت الأشياء (IOT)، بهدف تمكين المواطنين والشركات من الاستفادة من النمو المستدام وازدهار الفرص الاجتماعية والاقتصادية.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد، حيث ستتمكن بموجب الاتفاقية شركة "ضوئيات" استخدام نطاق الطيف الترددي لشبكة الهاتف المتحرك اللاسلكية الخاصة بشركة stc ، ما يمكنها من تقديم عدد من تطبيقات إنترنت الأشياء مثل: خدمات المنازل الذكية، المدن الذكية، العدادات الذكية، السيارات المتصلة، والحلول الأمنية والصحية للأعمال التجارية.

 وستسمح stc لشركة ضوئيات، بإمكانية الوصول إلى شبكة الجوال بها، بما في ذلك تقنيات النطاق العريض منخفضة الطاقة (LPWA) في مختلف أنحاء المملكة؛ لتلبية الطلب المتزايد على الأجهزة المتصلة، حيث ستمكن تغطية شبكة الجوال الواسعة لشركة stc أفضل اتصال لاسلكي لأجهزة الاستشعار الداخلية والخارجية للاتصال بمنصات "ضوئيات" المتينة، التي ستسمح للعملاء بالتوسع التقني وتطوير أعمالهم التجارية.

وقال محمد العبادي، الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين في stc : "نحن في stc فخورون ببناء مجتمع VNOs (مشغلو الشبكات الافتراضية) تلبية لاحتياجات العملاء المتزايدة في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي هذه الاتفاقية مع "ضوئيات المتكاملة"، تماشياً مع رؤية 2030 المتمثلة في زيادة الرقمنة في السوق السعودية، من خلال زيادة عروض إنترنت الأشياء و M2M في عدد من الصناعات".

من جانبه عبّر الدكتور أحمد سندي، الرئيس التنفيذي لشركة "ضوئيات المتكاملة" عن سعادته بتوقيع اتفاقية استخدام شبكات مع stc وقال: "يسرنا تعزيز تعاوننا مع stc في مجال تقديم خدمات إنترنت الأشياء، وسيحقق هذا الاتفاق، بإذن الله، أعلى مستوى من القدرات والحلول الابتكارية لخدمة العملاء، خصوصاً في قطاع الطاقة والمدن الذكية وغيرها من الاستخدامات الجوهرية".

الجدير بالذكر، أن الشركتين تتعاونان للاستفادة من إمكانياتهما لنشر خدمات إنترنت الأشياء(IOT)   في تمكين الثورة الصناعية الرابعة في المملكة، وستساعد تغطية شبكة (stc) الواسعة ورؤية "ضوئيات" معاً، في بناء الجيل الجديد من خدمات إنترنت الأشياء.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay