اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"إريكسون" تدخل في شراكة مع "دو" و"بيور هارفست للمزارع الذكية " لتسخير تقنية الجيل الخامس في المزارع

نشر 2021-10-25 - 09:28 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - وقعت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) مذكرة تفاهم مع كل من دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وشركة التكنولوجيا الزراعية الإماراتية "بيور هارفست للمزارع الذكية"، وذلك لنشر حلول زراعة ذكية مبتكرة تستند إلى تقنيات الجيل الخامس، في مواقع زراعية بمدينة العين في الإمارات العربية المتحدة. وسوف تستفيد حلول الجيل الخامس التي سيتم نشرها من الأجهزة المستخدمة حاليًا في مزارع بيور هارفست، مثل أجهزة الاستشعار والطائرات بدون طيار والروبوتات، وستعمل على زيادة كفاءة عملياتها. وجرى توقيع مذكرة التفاهم الجديدة على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021.

وتنسجم أهداف مذكرة التفاهم الجديدة لنشر حلول الزراعة الذكية المستندة إلى تقنيات الجيل الخامس مع أهداف أجندة الاستدامة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى تمكين الوصول إلى غذاء كافٍ بأسعار معقولة، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وبناء أنظمة بيئية سليمة، وزيادة كفاءة الموارد.

هذا وتشهد العديد من المؤسسات منطقة الشرق الأوسط وخاصة دولة الإمارات تزايدًا في حالات استخدام شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. ويتيح زمن الاستجابة المنخفض للغاية، والسرعات الفائقة، والإنتاجية العالية لتقنيات الجيل الخامس، فرصًا هائلة في مجال الزراعة الذكية. كما تعزز تقنيات الجيل الخامس استخدام المركبات ذاتية القيادة، مثل الطائرات بدون طيار، لتنفيذ عمليات مكافحة الآفات والأعشاب الضارة. وعلاوة على ذلك، تتيح الأجهزة المتصلة، التي تعمل بتقنيات الجيل الخامس، إمكانية جمع كميات هائلة من البيانات التي يمكن استخدامها لتحسين العمليات وزيادة فهم المتغيرات الزراعية، مثل الرطوبة والأمطار المحلية، والتغيرات في درجات الحرارة، مما يضمن تحسين غلة المحاصيل وزيادة جودتها.

وفي تعليقه على مذكرة التفاهم، قال سكاي كيرتز مؤسس والرئيس التنفيذي في شركة بيور هارفست للمزارع الذكية: "يسعدنا العمل جنبًا إلى جنب مع إريكسون ودو للاستفادة من حلول شبكات الجيل الخامس عبر المزارع في العين. بصفتنا شركة تركز على تقنيات الزراعة البيئية الخاضعة للرقابة الرائدة عالميًا (CEA)، فإن هدفنا هو احتضان الابتكار لمواجهة التحديات العالمية والإقليمية مثل الأمن الغذائي، والحفاظ على المياه، والتنويع الاقتصادي، ويمكن أن تسهم في مستقبل أكثر استدامة. هذه الشراكة هي جزء من جهد شامل من قبل بيور هارفست للمزارع الذكية لبناء قدرات تقنية معززة لتوسيع نموذج التشغيل لدينا بشكل أكبر نحو الحلول الأكثر ابتكارًا لتمكين CEA على مستوى العالم. بالإضافة إلى هذه الشراكة، نحن ندير العديد من مشاريع البحث والتطوير وكذلك إنشاء فريق داخلي للبحث والتطوير. ويسلط التعاون مع شركاء مرموقين مثل إريكسون ودو، واستخدام تقنيات الجيل الخامس، الضوء على أهمية الابتكار والتعاون لإيجاد حلول ناجعة للتحديات التي نواجها على أرض الواقع".

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "انطلاقاً من مكانتها كشركة وطنية رائدة في مجال توفير الحلول المستندة إلى تقنية الجيل الخامس ودعم أجندة الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تفخر دو بتعاونها مع كل من "بيور هارفست" و"إريكسون" لتوفير مجموعة من الحلول المتطورة المدعومة بتقنية الجيل الخامس في مجال الزراعة الذكية. ومع تسارع وتيرة التطور التكنولوجي، تتطلب جميع القطاعات والشركات العاملة فيها حلولاً مستدامة مدعومة بأحدث التقنيات وذلك لضمان لمواصلة تقديم مساهمات اقتصادية ومجتمعية قيّمة خلال السنوات والعقود القادمة. وبكل تأكيد يشكل قطاع الزراعة أحد أهم القطاعات في مسيرة التنمية المستدامة، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى المساعدة في تقديم حلول مستدامة وحالات استخدام بارزة يمكنها المساهمة في تعزيز مستوى الكفاءة وتبسيط العمليات ودفع عجلة النمو".

إلى ذلك، قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: "صناعة الزراعة جاهزة للخضوع لرحلة التحول الرقمي حيث يدرك المزارعون أهمية التكنولوجيا الرقمية مثل أجهزة الاستشعار والطائرات بدون طيار والروبوتات لزيادة كفاءة عملياتهم. يجلب التعاون واقع إنترنت الأشياء إلى الحياة، ونتطلع إلى تعاوننا مع دو وبيور هارفست للمزارع الذكية لإنشاء نظام بيئي للتحول الرقمي الإيجابي للزراعة بما يتماشى مع أجندة الإمارات العربية المتحدة للاستدامة".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay