اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


stc تنجحفي ضمان استمرارية الأعمال لآلاف الموظفين لديها خلال فترة تفشي الجائحة بالاعتماد على حلول"في إم ير"

البنية التحتية الافتراضية لأجهزة سطح المكتب عززت من الكفاءة التشغيلية ومستويات الأمن وأسهمت في مواصلة توفير أفضل الخدمات للعملاء

نشر 2021-12-02 - 08:55 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


stc تنجحفي ضمان استمرارية الأعمال لآلاف الموظفين لديها خلال فترة تفشي الجائحة بالاعتماد على حلول

موبايلك - باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة المزودة لخدمات الاتصالات،ومن أكبر الشركات من حيث أعداد الموظفين فيالمملكة العربية السعودية، أدركتشركةstcمنذ فترة طويلة أهمية ممارسات العمل المرنة،وتشجيع التنوعوالشمولفيقوى العمل.واكتسب هذا الأمر أهمية أكبر معانتشارجائحةكوفيد-19عام 2020، حيثأصبحمفهومالعمل عن بُعد ضروريلمختلف الشركات. 

لقد اعتمدتstcبالفعل نماذج عمل مرنةوهجينة بالاستفادة من حلول العمل الموزعة التي تطورها شركة"في إم وير"، والتي جعلت من السهل علىstcالتكيف مع "الوضع الطبيعي الجديد". 

وقال المهندس يزيد الفارس، نائب الرئيس لقطاع التطبيقات لدى شركةstc: "تمكنتstcمن تبنينموذجالعمل الموزع،وسمحتلآلاف الموظفين بالعمل منمنازلهم بأمان،حيث تمكنوا من الوصولالكامل إلىالبريد الإلكترونيالخاص بالعمل والتطبيقاتالمختلفةطوال أزمةكوفيد-19بفضل اعتمادنا المبكر لحلول سطح المكتب الافتراضية منشركة في إم وير.لقد تمكنتالشركةمن حماية موظفيها والاستمرارفيالوقت ذاته بتقديم الخدمات الأساسية للأفراد والشركاتدون أي انقطاع،الأمر الذي شكل دفعة قوية للاقتصادوالمجتمعالمحلي،وأسهم في جهودالتغلب على التحدياتالتي أفرزتها الجائحة". 

من جانبه، أوضح بدرالشويعر،مدير عام عمليات التطبيقاتلدىstcكيف استطاعت الشركة تحويلموظفي الشركةللعمل عن بعدبأمانبالاستفادة منحلولVMware HorizonوWorkspace Oneمن في إم وير،وقالأنعدد الموظفين العاملين عنبُعدلدى الشركة قد ارتفعبنحو300%منذشهرمارس 2020.ويستخدم الآنأكثر من10000موظفنظامHorizon.  

وقال خالد الغامدي، مديرإدارة تطبيقات عمليات البنية التحتيةلدىstcأن قيامstcبتطوير قدرات العمل عن بعد خلال فترة الجائحة قد أسهم في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية والأمن، وتوفير الخدمات وفق أعلى المستويات العالمية للعملاء، كما أنه ضمن تمتع الموظفين بالمرونة اللازمة التي يتطلع لها أي موظف في يومنا هذا.   

من جانبه، قال أحمد الكثيري،مديرشعبة عمليات خدمات العملاءو الحلولالذكية لديstc:"قامتstcبنشر حلول العمل عن بعدمنذ العام 2015 إلا أنها حرصت على تطوير هذه الحلول في العام 2020، وقد حققت العديد من المزايا والفوائد.تساعدمنصةHorizonمن في إم ويرفرقتقنية المعلومات على نشر وتوسيع نطاق أجهزة سطح المكتب والتطبيقات الافتراضيةانطلاقاً من لوحة تحكم واحدة وتتيح عملياتوأتمتة وإدارةسريعةمبسطة.أما منصةWorkspace Oneفتعمل على تكاملالتحكمبالوصول وإدارة التطبيقاتونقاط النهاية متعددة المنصاتضمننظام أساسيموحد، وهي متاحةكخدمة سحابية أوكتطيب يمكن أن يتم نشره ضمن التجهيزات التقنية الداخلية للشركة".  

تشير أحدث الاحصائياتi الصادرة عن شركة في إم وير إلى أن 45% من الموظفين في المملكة العربية السعودية ينظرون إلى العمل عن بُعد الآن كشرط أساسي وليسمجردميزةإضافية، كماأن 64% من الشركات السعودية قد أدركت فوائد العمل عن بُعد، ولا يمكنها العودة للعمل بالأسلوب التقليدي الذي اعتادوا عليه سابقاً. وكان قرارstcالاستثمار في البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب من أهم القرارات التي اتخذتها الشركة ويظهر رؤية الشركة طويلة المدىلخلق بيئة عمل سعيدة ومناسبةللموظفين. 

واختتم بدر الشويعر قائلاً: "مع انتقال المملكة العربية السعودية والعالم نحو عصر ما بعد الجائحة، يتوقع الموظفون أن يتمتعوا بالمرونة اللازمة التي تمكنهم من اختيار موقع العمل. ونتطلع في شركةstc لتوسيع حلول البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب التي تطورها شركة في إم ويل لتشمل مجالات أخرى من أعمالنا في المستقبل القريب، وتمكين القوى العاملة لدينا، والمجتمع بشكل أوسع للاستفادة من المرونة المتزايدة التي توفرها هذه الحلول". 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

انضمت stc إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي يهدف إلى تشجيع الشركات حول العالم لتبني الاستدامة والمسؤولية


مزودي الخدمة

سخرت stc امكاناتها التقنية لتغطية المنفذ البري بين المملكة وسلطنة عُمان الذي تم تدشينه مؤخرا بين منطقة


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة stc في ختام سباق جائزة stc الكبرى للفورمولا1 التي استضافتها مدينة جدة على مدى ثلاثة أيام، عن تجاوز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


حصدت stc مجموعة من الجوائز في حفل توزيع "جوائز Effie 2021 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، حيث قدمت إجابات بشكلٍ مُبدع على أسئلة الافراد والمستخدمين حول شبكة 5G. وفازت stc






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay