اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


اتفاق بين مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط لتأسيس أول مختبر مركزي لتقنية OpenRAN بالتعاون مع "Telecom Infra Project" و"إنتل"

• "بتلكو" و"عمانتل" تنضمان إلى مذكرة التفاهم الرائدة في المنطقة

نشر 2022-03-02 - 12:18 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • اتفاق بين مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط لتأسيس أول مختبر مركزي لتقنية OpenRAN بالتعاون مع

موبايلك - افتتح مشغلو الاتصالات في الشرق الأوسط أول مختبر مجتمعي إقليمي بالتعاون مع برنامج Telecom Infra Project وشركة "إنتل"، وذلك بعد توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بشبكة النفاذ الراديوي المفتوحة (OpenRAN) العام الماضي. وستساهم هذه الخطوة على تسريع تنفيذ حلول OpenRAN في شبكات الاتصالات الحالية الخاصة بالمشغلين من أجل التبني المبكر للتقنية وتطوير منظومة إقليمية متينة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما انضم مشغلا الاتصالات شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" و"عمانتل" إلى مذكرة التفاهم التي تضم مسبقاً كلاً من: e& المعروفة سابقاً بمجموعة اتصالات، ومجموعة "stc"، ومجموعة زين، و"موبايلي"، ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، في إطار التزامهم بنشر حلول OpenRAN وتحسين تجارب الشبكة المستخدمين النهائيين.

سيوفر مختبر الشرق الأوسط منصة للأطراف المشاركة لنشر التقنيات المفتوحة والمصنفة بشكل مشترك في شبكاتهم لتحسين الخبرات عبر الإنترنت للشركات والمستهلكين، حيث توفر الحلول المرنة والقابلة للتشغيل المشترك والقائمة على المعايير مثل OpenRAN فرصة ملائمة للمشغلين ليصبحوا أكثر كفاءة في تلبية الحاجة المتزايدة للنطاق الترددي العالي وزمن الاستجابة المنخفض والاتصال المتقدم.

سيوفر المختبر مرافق مشتركة وإمكانية الوصول إلى تقنيات "إنتل" المبتكرة لجميع الأعضاء والموردين، ومحفزاً لعمليات لنشر حلول تقنية OpenRAN.

ومن خلال العمليات الشاملة لـبرنامج Telecom Infra Project، يتمتع المشغلون بالمزيد من المقدرة لنشر شبكات أكثر مرونة لحالات استخدام محددة. ومن خلال تبادل المعرفة الصناعية لمواءمة متطلباتهم الفنية وتحديد أولوياتها، يساهم المشاركون في برنامج  Telecom Infra Projectفي إنشاء خرائط طريق تقنية مركزية ستحدد الاتجاه لتطوير منتجات وحلول البنية التحتية للشبكة الجديدة. يمكن للمشغلين بعد ذلك الاستفادة من عملية الاختبار والتحقق في Telecom Infra Project لتقييم تلك المنتجات والحلول التي ستساهم بشكل أفضل في تحويل شبكاتهم بسرعة وسهولة.

قال محمد المرزوقي، نائب الرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في e&: "يعتمد عملاؤنا أكثر من أي وقت مضى على حلول الاتصال عالي الجودة لتلبية متطلباتهم اليومية حيث ستزداد الحاجة إلى مثل هذا الاتصال الذكي في المستقبل. ويسعدني انضمام المزيد من المشغلين من منطقتنا للمشاركة في جهودنا الرامية لتعزيز مكانة الشرق الأوسط كوجهة رائدة عالمياً في تطوير ونشر حلول الشبكات المبتكرة".

وأضاف: "تلتزم e& بدعم التكنولوجيا والابتكار في الأسواق التي نعمل فيها، ويتجلى ذلك بمشاركتنا في برنامج "Telecom Infra Project" وشراكتنا مع "إنتل" كما نؤمن بشدة بأن التقنيات المفتوحة تساهم في تحقيق أهدافنا وتعزيز مرونة وكفاءة شبكاتنا."

ومن جانبه أفاد نواف الغربلي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة زين: "يسعدنا أن نرحب بشركة بتلكو وعمانتل في مذكرة التفاهم المشتركة حيث يؤدي هذا التعاون الإقليمي في تقنية OpenRAN واتباع المعايير المشتركة لتقنيات "إنتل" في توضيح احتياجاتنا في القطاع وأسواقنا وعملائنا المعنيين. ويمثل المختبر المركزي لتقنية OpenRAN برهان واضح لأهمية العمل المشترك وإيجاد الحلول التي تعالج نماذج الاستخدام المحددة التي نواجهها في الشرق الأوسط والتي تعد متطلب رئيسي لتسريع عمليات النشر التجاري للتقنية. كما نحث جميع الشركاء الإقليميين على الانضمام إلينا في هذه المبادرة لتقديم حلول جديدة ومبتكرة ".

وبدوره قال راشد محمد، مدير عام قسم الشبكات في شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو": "إن هذا التعاون بين المشغلين بشأن شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة (OpenRAN) هو حدث مهم لقطاع الاتصالات في الشرق الأوسط، سيسهم بكل تأكيد في خلق سلسلة توريد أكثر تنافسية وقوة مما يؤدي إلى تعزيز انتشار شبكات الجيل الخامس بشكل أسرع، ورفع كفاءة الشبكات بشكلٍ عام، وزيادة الفرص لروّاد التكنولوجيا الحديثة، والارتقاء بالخدمات المقدمة للزبائن. ويسعدنا الانضمام إلى المشغلين الأخرين الذين يتشاركون معنا في الرؤية والريادة لتعزيز الفرص المبتكرة في المنطقة".

وأفاد برنارد هينتشين فان دير ميروي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة التقنية في "عمانتل": "يسر شركة عمانتل الانضمام إلى مذكرة التفاهم الرائدة التي تعد مبادرة متميزة ستساعدنا على تنفيذ مهمتنا المتمثلة في توفير اتصال عالي الجودة لعملائنا مع الاستفادة أيضاً من الخبرات المشتركة لمجتمعنا في نشر تقنيات الشبكة المفتوحة. ويشكل هذا التعاون فرصة واضحة لتعزيز الطريقة التي نعمل بها مع الموردين وبناء منظومة أكثر مرونةً وتنوعاً يستفيد منها القطاع والمنطقة ككل".

وقال هشام العبدلي، مدير عام تصميم البنية التحتية في (STC): "نهدف من خلال شراكاتنا مع برنامج "Telecom Infra Project" و"إنتل" والمشغلين في الشرق الأوسط إلى المساعدة في الوصول إلى نهج جديد ومبتكر لتطوير الحلول التي تتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية وتدعم الاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائنا. ويهدف هذا التعاون أيضاً إلى دعم نمو قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية لدينا لأن تقنيات الشبكة المفتوحة مثل OpenRAN ستوفر وسيلة موثوقة للشركاء الجدد العاملين في تقنيات الأجهزة والبرامج متيحةً لهم التعاون مع مزودي الخدمات".

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو: "نحن ملتزمون بتحسين شبكاتها وتعزيز الاقتصاد الرقمي من خلال تحفيز المزيد من الابتكارات في قطاع التكنولوجيا، كما أننا متحمسون للمشاركة في تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز تطوير التقنيات المفتوحة التي من شأنها أن تسهم في مرونة وكفاءة وأمان شبكاتنا. كما سيستفيد العملاء من المزايا المتعددة لهذا الابتكارات بإضافة خصائص البرمجة والأتمتة لشبكاتنا بدرجة عالية مما يدفعنا إلى المزيد من الابتكار، وإطلاق الخدمات الجديدة بسرعة، وتوفير السعات عند الطلب، وأتمتة إدارة الشبكة وتقديم حلول مخصصة للمؤسسات".

وقال محمد العطاوي، نائب الرئيس للحوكمة والتكنولوجيا في موبايلي: "نحن ملتزمون بالفعل بجعل موردينا شركاء فاعلين في عملياتنا التجارية والتوجه نحو تقنيات الشبكات المفتوحة لتكون الخطوة التالية في هذه الرحلة. نعتقد أن العملية الشاملة التي أنشأها برنامج "Telecom Infra Project" المدعوم بتقنيات "إنتل" القياسية هي أفضل طريقة لضمان الاستفادة المشتركة من النقلة النوعية التي تمثلها التقنيات المفتوحة والمصنفة. نحن واثقون من منهجية الاختبار والتعاون والتحقق المتضمنة في إطار هذه الشراكة حيث يتم مشاركة النتائج والخبرات بين الجهات الفاعلة في المجال".

وقالت كارولين تشان، نائب الرئيس في مجموعة Network and Edge Group، وعضو مجلس الإدارة في برنامج "Telecom Infra Project" و"إنتل": "يشكل هذا التعاون مثال رائع على كيفية تسريع التحول نحو بنية تحتية مدعومة بالبرمجيات في حافة الشبكة. وتعتبر تقنية OpenRAN الافتراضية مجالاً للابتكارات الهائلة والتي يمكن تعزيزها بشكل أكبر من خلال الاستفادة من البنية المرجعية لتقنيةFlexRAN  من "إنتل" مع البرامج والأجهزة المحسّنة. ويتيح المختبر المركزي إمكانيات جديدة لابتكار خدمات الجيل الخامس التي يمكنها تسريع التحول الرقمي في الشرق الأوسط ".

وبدوره سلط فيش ماتور، رئيس قسم الارتباطات للبنية التحتية للاتصالات في برنامج "Telecom Infra Project" الضوء على المسؤولية المشتركة لجميع مشغلي اتصالات في التفعيل الناجح للشبكة وقال: "تأتي هذه التحالفات الإقليمية لتطوير تقنية OpenRAN، مثل مذكرة التفاهم هذه في الشرق الأوسط ومذكرة التفاهم الأوروبية، لتبرز الأهمية المتزايدة للتقنيات المصنفة في قطاعنا."

وأضاف: "وبالرغم من اختلاف حالات الاستخدام على حسب المنطقة، فإن الحاجة إلى هذه التقنيات تبقى ضرورية على المستوى العالمي. يلعب برنامج "Telecom Infra Project" و"إنتل" دوراً رئيسياً في هذا السياق، حيث يجمعان الشركاء من جميع أنحاء العالم مثل الأطراف الحالية لمذكرة التفاهم هذه، بهدف تسريع تطوير حلول الشبكة المفتوحة استجابةً لاحتياجات المشغلين. نأمل أن نرى المزيد من المبادرات الإقليمية التي تستفيد من برنامج "Telecom Infra Project" ونرحب بجميع الشركات العاملة في القطاع للانضمام إلى جهودنا لتعزيز الاتصال العالمي".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت اليوم "e& انترناشونال" عن إطلاق برنامج "partner networks e&"، الذي يشكل نموذج الأعمال الجديد لتأسيس شبكة الشراكات


مزودي الخدمة

أعلنت e& المؤسسات التابعة لمجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم عن تصنيفها ضمن فئة "القادة" في


مزودي الخدمة

عززت مجموعة e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) اليوم مكانتها بحصولها على لقب محفظة العلامات التجارية

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


أعلنت "اتصالات الإمارات"، التي أطلقت هويتها المؤسسية المحدّثة تحت العلامة التجارية "اتصالات منe&"، عن نجاح نشر واختبار شبكة الجيل الخامس MEC (الحوسبة الطرفية متعددة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay