اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تختتم خلوتها السنوية وتكرم موظفيها وشركاءها الاستراتيجيين

نشر 2022-03-17 - 01:22 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تختتم خلوتها السنوية وتكرم موظفيها وشركاءها الاستراتيجيين

موبايلك - عقدت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية خلوتها السنوية ولقاء الموظفين السنوي في فندق جميرا بيتش-دبي، بحضور سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام الهيئة، ونواب المدير، ومدراء الإدارات والأقسام. وترأس سعادة مدير عام الهيئة أعمال الخلوة والاجتماعات، وورش العمل والنقاشات المدرجة على جدول الأعمال، كما استعرض مع الفرق المشاركة الخطط المستقبلية الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والحكومة الرقمية في الدولة.

وقد انطلقت أعمال الخلوة بكلمة افتتاحية ألقاها سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام الهيئة، أشاد فيها بالمستوى المتميز الذي حققته الهيئة في مختلف المجالات، ولا سيما تحقيقها جائزة الهيئة الاتحادية الرائدة، فئة أقل من 500 موظف، وجائزة أفضل جهة في تحقيق الأجندة الوطنية، ضمن الدورة السادسة لجائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي، وقال سعادته: "نعقد خلوتنا اليوم بعد الإنجازات التي حققتها الهيئة والتي تكللت بصعودنا على منصة التميز، وما كان لهذا الإنجاز أن يتحقق لولا عملنا معاً كفريق واحد متناغم ومتعاون لخدمة أهداف الهيئة ومصالح الدولة العليا". 

ووجه سعادته كلمة إلى فريق الهيئة قال فيها: "لقد أثبتم أنكم قادرون على تحقيق المزيد وهذا ما ننتظره منكم في العام الحالي وما بعده. إن ما حققناه من تميز، يثبت أننا على أتم الأهبة للمضي قدماً في تحقيق المزيد من الإنجازات، وفق الرؤى التي وضعتها قيادتنا الرشيدة للخمسين عاماً القادمة".

وأشار سعادة المدير العام إلى الأدوار المهمة المنوطة بالهيئة، قائلاً: "نجتمع اليوم بعد ثلاثة أعوام لم تكن عادية، شهدنا خلالها من الأحداث والتطورات والتغيرات، ومن يتابع التحولات في هذه الأيام يكتشف سرعة التغير التي تجتاح العالم في كل المجالات ولا سيما التكنولوجية منها، حيث تظهر كل يوم مفردات جديدة وتقنيات تقلب المفاهيم السابقة وتضع في مكانها مفاهيم جديدة، وكل ذلك في سياق الثورة الصناعية الرابعة التي تمثل عنواناً للمرحلة الراهنة". 

وقد شهدت الخلوة العديد من النقاشات الجادة بخصوص خطط واستراتيجيات الهيئة في الفترة المقبلة وكيفية مواءمتها مع المبادئ العشرة لحكومة دولة الإمارات، وذلك من خلال العمل على بناء منظومة رقمية استباقية تدعم التحول الرقمي في الدولة، والتركيز على بناء الاقتصاد الأنشط والأفضل في العالم، وتقديم خدمات رقمية متكاملة، وإنشاء منصة رقمية موحدة، وتعزيز ممكنات التحول الرقمي.

واستعرضت الخلوة أهم الأفكار المتعلقة بإطلاق مشاريع جديدة في قطاعات الهيئة الثلاثة، حيث تمحورت الأفكار حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير خدمات الهيئة، وتطوير نظم تحليل البيانات، والبنية التحتية لقطاع الاتصالات، والألعاب الإلكترونية، وغيرها.

كما تناولت المناقشات أهم التجارب التي مرت بها الهيئة في المرحلة الماضية والدروس المستفادة منها، وناقش المجتمعون أهم التطورات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وكيفية تسخير الإبداع والابتكار في تحسين الخدمات وتطوير العمل، هذا بالإضافة إلى الطرق الكفيلة بتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص بهدف استيعاب المتغيرات المتسارعة في العالم والاستفادة منها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة والمتعلقة بالذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء.

وتضمن جدول أعمال الخلوة محاضرة حول التميز تناولت ما حققته الهيئة من إنجازات أوصلتها إلى التميز، والتحديات خلال 2021، والتوجه الجديد للتميز في الدولة، والتميز كمحرك للتغيير، والخطوات الواجب اتباعها للمحافظة على هذا المستوى وتحقيق المزيد من الأعمال الريادية، وكيفية التغلب على التحديات المستقبلية، بما يضمن استمرار مسيرة التميز.

وخلال اللقاء السنوي لموظفيها كرمت الهيئة الموظفين المتميزين، وفرق العمل التي ساهمت في حصول الهيئة على جائزة التميز، كما كرمت عدداً من الموظفين المتقاعدين، والذين كانت لهم اسهاماتهم البارزة خلال سنوات عملهم في الهيئة.

هذا وكرمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية شركاءها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك على هامش الخلوة السنوية للهيئة، ويأتي هذا التكريم تأكيداً على أهمية الشراكة بين الهيئة والجهات الحكومية والخاصة في تحقيق الأجندة الوطنية للدولة، وتهيئة البنية التحتية الرقمية المتطورة التي تسمح بتنفيذ المشاريع المستقبلية الكبرى ضمن توجه الدولة الاستراتيجي نحو مستقبل يقوم على السعادة وجودة الحياة والتنمية المستدامة والريادة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز بارز في نشر تقنية الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay