اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


كبار مشغلي شبكات الجوال ومطوري خدمات البنية التحتية التقنية يناقشون مستقبل تقنيات الجوال في مؤتمر Mobile 360

نشر 2022-05-17 - 08:17 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • كبار مشغلي شبكات الجوال ومطوري خدمات البنية التحتية التقنية يناقشون مستقبل تقنيات الجوال في مؤتمر Mobile 360

موبايلك - يناقش كبار مشغلي شبكات الجوال ومطوري خدمات البنية التحتية التقنية و كبار المسؤولين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أهم قضايا صناعات الهاتف المحمول والتكنولوجيا في مؤتمر mobile 360 العالمي والذي تستضيفه الرياض بالشراكة مع منظمة GSMA و مجموعة stc .

وافتتح ماتس جرانريد المدير العام لمنظمة GSMA فعاليات المؤتمر بكلمة استعرض من خلالها دور المنظمة في دعم التحول الرقمي لحكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة.

و رحب المهندس عليان بن محمد الوتيد في كلمته الافتتاحية بالحضور وأكد على أهمية الشراكة بين المجموعة ومنظمة GSMA التي نتج عنها إقامة مؤتمر Mobile 360 في الرياض لأول مرة، وذلك بحضور نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين لمناقشة قضايا وتحديات العالم الرقمي وشدد على التزام مجموعة stc بدعم خطط التحول الرقمي السريعة والطموحة في جميع أنحاء العالم

ويناقش المؤتمر مستقبل التحضر والاستدامة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، والنمو الذي يحققه رواد الأعمال الرقميون والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأهمية السياسات التشريعية والبيئة التنظيمية في دعم التحول الرقمي.

وناقشت الجلسة الأولى من المؤتمر قضية توسيع حدود التكنولوجيا عبر تقنيات الهاتف المحمول وقيادتها للتحول الرقمي في قطاعات مختلفة حيث ذكر الأستاذ أمير بن عبدالعزيز الجبرين الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية والالتزام في stc أن الاستثمارات الحكومة في المملكة بلغت أكثر من 15 مليار في ثلاث سنوات مما ساهم في بتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستقبلية ل 99٪ من المساحة الشاسعة للمملكة العربية السعودية، وقد التزمت stc بالقيام باستثمارات بنسبة 20٪ من إيراداتها في البنية التحتية مما يؤكد التزام مجموعة stc بتمكين التحول الرقمي في المنطقة.

كما شارك المهندس سعود بن عبدالعزيز الشريهي نائب الرئيس لقطاع المنتجات والحلول في stc الجلسة الثانية والتي استعرضت جهوزية مشغلي الجوال للاستجابة للتوسع الحضري السريع في المدن الذكية حيث قال المهندس سعود الشريهي "أن امتلاك العقلية الرقمية في كل فرد داخل مؤسسات المدينة من شأنه أن يقطع شوطًا طويلاً في بناء المدن المعرفية."

واختتمت جلسات اليوم الأول بمناقشة مستقبل المدن الذكية المستدامة ورؤيتها وأبرز التحديات التي تواجه التوسع العمراني المستقبلي.

وعلى هامش المؤتمر وتعزيزا لدور stc  الريادي في مجال الأمن السيبراني، قامت stc بالتعاون مع هواوي  بنشر ورقة بحثية في مجال الأمن السيبراني لأنظمة الذكاء الصناعي .


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

يحظى جناح مجموعة stc الجناح الأكبر في مؤتمر "LEAP" التقني الدولي باهتمام وزيارة عدد من المسؤولين والمهتمين في


مزودي الخدمة

وقعت مجموعة stc ، المُمكن الرقمي الرائد في المنطقة، مع شركة سكاي فايف العربية، الشركة الرائدة في مجال تقديم


مزودي الخدمة

أعلن مجلس إدارة شركة stc pay عن تعيين الأستاذ نزار بن عبدالعزيز التويجري في منصب الرئيس التنفيذي لـ stc payحيث

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


من منطلق دورها الريادي في دعم مؤسسات المجتمع الخيرية والقطاع غير الربحي تواصل مجموعة stc رحلتها في مجال الاستدامة، حيث تسعى المجموعة إلى تعظيم الأثر الإيجابي لتحقيق






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay