اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


stc توسع بنيتها التحتية الرقمية من خلال إنشاء كيبل بحري دولي جديد

نشر 2022-07-27 - 09:12 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • stc توسع بنيتها التحتية الرقمية من خلال إنشاء كيبل بحري دولي جديد

موبايلك - اعلنت مجموعة stc عن تعاون شركتها التابعة MENA Hub مع شركة الاتصالات اليونانية TSSA لبناء ممر من البيانات يمتد من المملكة حتى أوروبا عبر شبكة حديثة وعالية السعة من الألياف الضوئية الأرضية وتحت سطح البحر والتي ستربط قارة أوروبا بآسيا. 

يعكس هذا المشروع طموح شركة MENA Hub التابعة لمجموعة stc والتي تعمل على توفير تقنيات الاتصال والاستضافة ورفع قدرة مراكز البيانات لاحتواء احتياج أسواق قارتي آسيا وأوروبا وبقية العالم وذلك من خلال المملكة العربية السعودية والتي تقع في القلب الجغرافي لهذه الاقتصادات الحيوية.

يجسد هذا التعاون سرعة وتيرة التحول الرقمي في المملكة وتوسع مجموعة stc في النطاق والأسواق لتحقيق التحول الرقمي وريادتها كممكن رقمي واهتمامها ببناء منظومة رقمية رائدة عالميا. حيث تدرك المجموعة تسارع العالم نحو زيادة الاعتماد على الاتصال الرقمي للشركات والأفراد، وضرورة موائمة خدمات الشركات لتلبية احتياجات الشركات والعملاء.

حيث قامت مجموعة stc  بالإعلان مؤخرا عن استثمارات نوعية لتمكين الاقتصاد الرقمي منها إعلانها عن إنشاء شركة إنترنت الأشياء للاستفادة من التقنية في الوصول لأعلى قدر من الكفاءة والفعالية للعمليات المتعددة المهام. بالإضافة لذلك تستثمر مجموعة stc في الحوسبة السحابية ومراكز البيانات لزيادة القدرة على تلبية الطلب لتخزين البيانات المتزايدة باستمرار، بينما نتجه نحو عالم الحوسبة الكمية.

كما حرصت مجموعة stc على توفير منظومة رقمية متكاملة توفر الحماية للأعمال والشركات. حيث تعنى شركة sirar by stc ، ذراع الأمن السيبراني في stc ،إلى التعامل مع المتطلبات الحالية  والمستقبلية لحماية الاعمال الرقمية. 

وفي هذا الصدد صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة stc م. عليان محمد الوتيد: "نحن في stc ومن منطلق دورنا كممكن رقمي رائد في المملكة والمنطقة وبفضل الدعم اللامحدود الذي يلقاه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من قبل القيادة الرشيدة حفظها الله، ماضون في تحقيق استراتيجيتنا الطموحة في سعينا لتمكين التحول الرقمي في مختلف القطاعات والصناعات والنمو في مسارات جديدة. إن شراكتنا اليوم مع الجانب اليوناني تجسد التزامنا بهذه الاستراتيجية وتطلعنا إلى خلق منظومة رقمية متكاملة لإثراء تجربة عملاؤنا والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 وبناء مركز رقمي إقليمي يربط بين ثلاث قارات حيوية."


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo التزامها بدعم مجتمع الأعمال في رحلتهم لتحقيق النمو في سلطنة عُمان، حيث قامت مؤخراً بتحديث خدمة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo ضمان استمتاع جميع أفراد الأسرة ومحبي الألعاب الإلكترونية بتشغيل مقاطع الفيديو والتنزيل والتحميل


مزودي الخدمة

لن تتوقف المتعة أمام عشاق كرة القدم في المنطقة حيث سيتوجه المشجعون إلى العراق لمتابعة فعاليات بطولة كأس

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


يحرص مجتمع الأعمال من مختلف الأحجام على البقاء في الصدارة وتوظيف أحدث التقنيات لتطوير أعمالهم والاستفادة من إمكانيات شبكة الجيل الخامس 5G التي تقدمها باقات شهري






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay