اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تواصل دعم مشاريع تقنيات إنترنت الأشياء في قطاع الكهرباء والمياه

نشر 2022-08-04 - 08:29 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • Ooredoo تواصل دعم مشاريع تقنيات إنترنت الأشياء في قطاع الكهرباء والمياه

موبايلك - مواصلة جهودها لقيادة المشهد الرقمي في سلطنة عمان، انضمت Ooredoo مؤخرًا إلى  ورشة العمل التي أقامتها مجموعة نماء القابضة استعداداً لإطلاق مشروع عدادات الكهرباء الذكية مدعومة بتقنية إنترنت الأشياء والتوسع في مشروع عدادات المياه الذكية خلال الفترة القادمة. وسلطت الورشة الضوء على خطط المجموعة المستقبلية لأتمتة قراءة العدادات وتحليل البيانات، وتأتي مشاركة Ooredoo في ضوء التعاون المستمر بين الشركتين والذي انطلق في عام 2017م لتوظيف أحدث التقنيات الرقمية في القطاع.  

وبصفتها المزود الوحيد لشبكة إنترنت الأشياء القائمة على بروتوكول LoRaWAN، تواصل Ooredoo تزويد عملائها في قطاع الكهرباء والمياه بأحدث تقنيات إنترنت الأشياء منذ إطلاق مشروع العدادات الذكية بقطاع المياه في عام 2018م. ومدعومةً بمراكز بيانات Ooredoo الموثوقة، تغطي الشبكة أكثر من 99% من الكثافة السكانية في سلطنة عُمان وتتيح الوصول إلى أجهزة ومعدات متعددة من أبرزها العدادات الذكية. وتقوم هذه التقنية العصرية بتجميع بيانات وقراءات دقيقة للعدادات إلكترونيًّا وإرسالها إلى موفري خدمات الكهرباء والمياه لإتمام عملية الفوترة، الأمر الذي يعود بالنفع على المستهلكين فهي توفر لهم الفواتير حسب القراءات الفورية للعدادات وفقا للاستهلاك الفعلي عوضاً عن قيمة الاستهلاك التقديري وإمكانية تحليل القراءات والتنبؤ باستهلاك الكهرباء والمياه في المستقبل.

وقال سعيد بن صادق اللواتي، مدير عام التسويق التجاري وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في Ooredoo: "تمثل العدادات الذكية نقلة نوعية في فوترة الخدمات حيث تقدم مزايا متعددة لكل من موفري الخدمات والمستهلكين على حدٍ سواء. ونثق أنه من خلال توظيف أحدث الأنظمة الرقمية في القطاع، سنتيح أمام مجموعة نماء القابضة مساعدة عملائها في الحصول على قراءات دقيقة لاستهلاكهم الفعلي وإدارة فواتير الخدمات بكل سهولة وكفاءة. وسنواصل تقديم أفضل الحلول الرقمية اللازمة للمجموعة وموفري خدمات الدعم والصيانة في القطاع، بجانب تحقيق وعدنا لتمكين التحول الرقمي بما يتماشى مع الأهداف المرسومة لرؤية عُمان 2040".

جديرٌ بالذكر أن Ooredoo تواصل جهودها لتعزيز مسيرة التحول الرقمي وباتت أول مشغل اتصالات في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي ينضم إلى تحالف LoRa الغير ربحي. وتُتيح هذه العضوية للشركة التعاون مع موفري خدمات إنترنت الأشياء الآخرين ومُصنعي رقائق الاتصالات ومطوري الحلول والشركات الأخرى التي تقوم بتوفير متطلبات قطاع الاتصالات والمعنية بالتقدم التقني بهدف تطبيق إنترنت الأشياء بنجاح. وبالإضافة إلى شراكتها الممتدة مع مجموعة نماء القابضة، نجحت Ooredoo بالتعاون مع شركائها في المركز الوطني للطاقة والشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي (حيا، ديم) في توصيل 330 ألف عداد مياه ذكي يدعم تقنية إنترنت الأشياء حتى نهاية عام 2021م، ليغطي اليوم أكثر من 50% من عملاء الشركة. كما تلتزم شركة الاتصالات الرائدة بتحديث شبكتها من خلال تعزيز استثماراتها في توظيف أحدث الحلول التقنية وذلك من أجل ترسيخ مكانة سلطنة عُمان ودورها الفاعل عالمياً في الابتكار الرقمي. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo التزامها بدعم مجتمع الأعمال في رحلتهم لتحقيق النمو في سلطنة عُمان، حيث قامت مؤخراً بتحديث خدمة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo ضمان استمتاع جميع أفراد الأسرة ومحبي الألعاب الإلكترونية بتشغيل مقاطع الفيديو والتنزيل والتحميل


مزودي الخدمة

لن تتوقف المتعة أمام عشاق كرة القدم في المنطقة حيث سيتوجه المشجعون إلى العراق لمتابعة فعاليات بطولة كأس

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


يحرص مجتمع الأعمال من مختلف الأحجام على البقاء في الصدارة وتوظيف أحدث التقنيات لتطوير أعمالهم والاستفادة من إمكانيات شبكة الجيل الخامس 5G التي تقدمها باقات شهري






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay