اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" وشركة إنجازات تطوران نظام الحماية من الحرائق

نشر 2022-09-12 - 02:20 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة

موبايلك - في محاولة منها لجعل الإمارات العربية المتحدة أكثر دولة في العالم أماناً، اختارت كل من شركة "دو" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وشركة إنجازات منصة إنترنت الأشياء "كيوميولوسيتي" Cumulocity  من شركة "سوفت وير إيه جي" لتكون منصة إنترنت الأشياء الخاصة بنظام الحماية من الحريق وحماية الأرواح "حصنتك" التابع لوزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتسريع وقت الاستجابة والمحافظة على أعلى معايير السلامة من الحرائق. وسيتم حالياً من خلال هذه المنصة المطوّرة مراقبة المباني والممتلكات للكشف عن تسرب الدخان وكشف الحرائق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، حيث تتماشى هذه الخطوة مع مبادرات المدن الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشتمل على السلامة العامة وحماية المباني والتجارب التي محورها المواطن لتعزيز السلامة وجودة الحياة فيها.

يقوم النظام الجديد المطوّر بربط أكثر من 25,000 مبنى بنقطة للسلامة والحماية من الحريق مع مركز تلقي الإنذارات في "حصنتك" عبر تجهيزات إرسال الإنذار التي تم تثبيتها في جميع المباني. وفي حالة نشوب حريق أو وقوع أي حدث يهدد الحياة تقوم تجهيزات إرسال الإنذار بإرسال الإنذار فوراً إلى منصة إنترنت الأشياء في "حصنتك"، والتي ستؤمن بدورها جميع الاتصالات بنظام القيادة والتحكم في "حصنتك"، وهو ما يمكنه من الاستجابة ونقل التنبيهات إلى مركز الأوامر والتحكم في الدفاع المدني في حال كان مطلوباً. وسيعمل النظام على تعزيز قدرات الاستجابة لحالات الطوارئ وإدارتها لتوفير حماية مضافة للأرواح والممتلكات والبيئة في الدولة.

قال أيمن السبيعي، المدير العام لشركة "حصنتك" "تُعد حصنتك من بين خدمات السلامة العامة وإنقاذ الأرواح والحماية من الحريق في العالم، وهي مصممة لإنقاذ الأرواح والممتلكات، بالإضافة إلى ضمان أعلى مستويات صيانة المباني وأنظمة السلامة. كما يضمن النظام أسرع وقت استجابة لإطلاق وتنبيهات الطوارئ من خلال نظام إنذار حريق متصل على مدار الساعة. وفي إطار عملنا المستمر لتحسين قدرات الاستجابة للطوارئ، فإنه من دواعي سرورنا التعاون مع مزودي حلول التكنولوجيا المتقدمة "دو" وسوفت وير إيه جي اللتين تجمعنا بهما رؤية مشتركة لتوفير  أعلى مستويات الوقاية والسلامة والاستعداد لتحقيق أفضل استجابة للحالات الطارئة في جميع أنحاء الدولة، وذلك تماشياً مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، مما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم."

وأشار مارتن تار، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "دو"، قائلاً: "كانت "دو" دائماً في طليعة الشركات التي تعمل على تسريع التقدم وقيادة التحول الرقمي للقطاعات الصناعية، حيث تعمل إنترنت الأشياء على تمكين التطورات الهامة للأمان على المستوى الصناعي بما في ذلك السلامة من الحرائق وهذا ما تقوم به منصة "سوفت وير إيه جي" لإنترنت الأشياء حيث ترتقي بالحماية إلى المستوى الأعلى. ومن خلال المنتجات المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة تعمل "دو" على إظهار التزامها المستدام بدعم القطاع العام لحماية الناس والمساهمة في التقدم التكنولوجي في قطاع صناعة الحماية والسلامة من الحرائق في دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وقال رامي كشلي، نائب رئيس أول في شركة سوفت وير إيه جي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، "تعمل إنترنت الأشياء على إحداث نقلة نوعية وحاسمة في معظم القطاعات الأساسية، وقطاع الحماية من الحرائق غير مستثنى من هذا التحول. ومن دواعي فخرنا أن نلعب دوراً في إعادة تعريف تجربة السلامة من الحرائق في دولة الإمارات العربية المتحدة." وأضاف قائلاً: "يوجد مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا، لأن منصة إنترنت الأشياء "كوميولوسيتي" (Cumulocity) من "سوفت وير إيه جي" تتمتع بأساس قوي وموثوق هنا، وهذه التكنولوجيا تتيح رؤية أفضل وتقلل من أوقات الاستجابة وتوفر قدرات اتخاذ القرار لتحسين الأداء من قبل النظام بأكمله. نحن نلتزم برؤية القيادة الهادفة إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول الرائدة للعيش فيها بسعادة وأمان، ونحن نقف في صف واحد في عملنا مع القطاع العام لتحقيق ذلك".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

اختتمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مشاركتها المتميزة في فعاليات معرض رؤية الإمارات


مزودي الخدمة

أعلنت كلُّ من دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، ونوكيا و"ميديا ​​تك" اليوم، عن نجاحها في


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن عروض حصرية متميزة لحاملي بطاقة "بركتنا" من كبار

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


تحتفي دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، باليوم العالمي لمهارات الشباب - الذي حددته الأمم المتحدة لتسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لتزويد






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay