اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة stc توقع 7 اتفاقيات لتطوير وبحث تقنيات الذكاء الاصطناعي

نشر 2022-09-15 - 08:28 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • مجموعة stc توقع 7 اتفاقيات لتطوير وبحث تقنيات الذكاء الاصطناعي

موبايلك - إختتمت مجموعة stc الممكن الرقمي الأبرز في المنطقة، مشاركتها بقمة الذكاء الاصطناعي بنجاح، واستعرضت العديد من التقنيات الرقمية المتطورة. كما وقعت المجموعة على هامش القمة عدداً من مذكرات التفاهم، أبرزها مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي، وجامعة الملك سعود، وشركة مطارات القابضة، وشركة هانيويلHoneywell  الأمريكية، فضلاً عن توقيع شركة solutions by stc التابعة للمجموعة، اتفاقية مع شركة ديل الامريكية، وذلك على هامش مشاركتها في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2022 والذي استضافته الرياض . 

وهدفت مذكرة التفاهم التي وقعتها مجموعة stc مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" إلى تطوير وبحث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المُمكِّنة ذات العلاقة وتوطينها وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال إدارة البيانات وحوكمتها. كما وقعت المجموعة اتفاقية ثلاثية مع "سدايا" و"سكاي".  

فيما شملت مذكرة التفاهم التي وقعتها مجموعة stc مع الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي "سكاي" تطوير المشهد التقني في المملكة. وهدفت إلى المساهمة في إثراء حياة المجتمع وتجارب العملاء من خلال المشاركة في الفعاليات لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، بالإضافة الى التعاون في تطوير وبحث الذكاء الاصطناعي والتقنيات الممكنة ذات العلاقة. 

ولتمكين النمو والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي، وقعت مجموعة stc ممثلة في أكاديمية stc مذكرة تفاهم مع جامعة الملك سعود لتعزيز التعاون البحثي بين الطرفين من خلال مشاركة الخبرات العريقة في مجال تنفيذ البرامج التدريبية والمشاريع البحثية في مجالات الذكاء الاصطناعي، ولتبادل الاستشارات والبحوث في مجالات الابتكار والمدن الذكية والصيانة الوقائية، واقتصاديات المستقبل.

كما وقعت مجموعة stc، متمثلة بشركة iotsquared والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc مذكرة تفاهم مع شركة مطارات القابضة لتعزيز التعاون المشترك في مجال إثراء الهيكل الفني والمنصات، وتطبيقات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، بالإضافة الى اتفاقية أخرى مع شركة هانيويلHoneywell  الأمريكية في مجالات المدن الذكية والمنصات اللوجستية لدعم التحول الرقمي من خلال الاستفادة من خبرات هانيويل  Honeywell ومنصتي "HCS" و "Movilizer" التابعة لشركة هانيويل Honeywell. 

وأخيراً وقعت شركةsolutions by stc  التابعة لمجموعة stc اتفاقية مع شركة ديل الامريكية لتطوير أنظمة المراقبة الأمنية لحماية وتامين أنظمة المعلومات في كافة القطاعات وتلبية المتطلبات التقنية المحددة لاحتياجات الذكاء الاصطناعي، بهدف الاسهام في تمكين التحول الرقمي في المملكة.   


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

كرم معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي مجموعة stc على جهودها كشركة


مزودي الخدمة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة مجموعة stc التهنئة لخادم الحرمين


مزودي الخدمة

أطلقت مجموعة stc، الممكن الرقمي الرائد في المنطقة، عروض اليوم الوطني الـ 92 للمملكة. حيث تتيح إمكانية ارسال

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


دعماً للمحتوى المحلي وتأكيداً على تحقيق أهدافها في توطين الصناعات، رعت مجموعة stc الممكن الرقمي اتفاقية الشراكة للتوطين المحلي وصناعة الطاقة الرقمية التي وقعتها






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay