اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


ارتفاع إيرادات مجموعة stc خلال الربع الثالث وفترة التسعة أشهر من العام 2022م مقارنة بالربع والفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 4.66% و6.48% على التوالي. وتوزع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن الربع الثالث.

نشر 2022-10-27 - 09:21 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • ارتفاع إيرادات مجموعة stc خلال الربع الثالث وفترة التسعة أشهر من العام 2022م مقارنة بالربع والفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 4.66% و6.48% على التوالي. وتوزع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن الربع الثالث.

موبايلك - تماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2021م، والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم 30-11-2021م. إضافة إلى التعديل على سياسة توزيع الأرباح والذي تم اعتماده في الجمعية العامة غير العادية في تاريخ 30-8-2022م، وذلك بتوزيع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن كل ربع سنة، سوف تقوم stc بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 1,996.15 مليون ريال سعودي على المساهمين عن الربع الثالث من العام 2022م، أي ما يعادل  0.40ريال سعودي للسهم الواحد، حيث بلغ اجمالي عدد أسهم الخزينة الغير مستحقة للأرباح والمخصصة لبرنامج أسهم حوافز الموظفين 9,629,357 سهم حتى نهاية الربع الثالث من عام 2022م. ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الاربعاء 08-4-1444هـ الموافق 02-11-2022م والمقيدين في سجل مساهمي stc  لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيكون تاريخ التوزيع يوم الثلاثاء 28-4-1444هـ الموافق 22-11-2022م.

وتعليقاً على هذه النتائج أشار المهندس عليان بن محمد الوتيد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، نحن - ولله الحمد - فخورون بالنتائج المالية الإيجابية التي حققتها المجموعة، والناتجة عن التزامها باستراتيجيتها الشاملة واستثماراتها في مجالات متعددة ومتنوعة مما كان له أثر واضح وملموس على نمو الأرباح وتحقيق عائد مستدام لمساهمي الشركة.

كما أضاف الرئيس، انه خلال الربع الثالث من هذا العام، وافقت الجمعية العمومية لـstc على زيادة رأس مال الشركة ليصبح 50 مليار ريال سعودي، والتي تعد أكبر زيادة رأس مال في تاريخ السوق المالية السعودي، مما يجعل الشركة ثاني أكبر شركة مدرجة من حيث رأس المال. وتهدف هذه الزيادة إلى دعم المجموعة في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

ومن منطلق دور المجموعة كممكن رقمي رائد في المملكة والمنطقة، تم الإعلان عن التعاون بين مجموعة stc وشركة الاتصالات اليونانية TSSA لبناء ممر من البيانات يمتد من المملكة حتى أوروبا عبر شبكة حديثة وعالية السعة من الألياف الضوئية الأرضية وتحت سطح البحر والتي ستربط قارة أوروبا بآسيا. ويعكس هذا المشروع طموح مجموعة stc وقدرتها على توفير تقنيات الاتصال والاستضافة ورفع قدرات وسعات مراكز البيانات لتلبية احتياج أسواق قارتي آسيا وأوروبا وبقية العالم وربط هذه الاقتصادات الحيوية من خلال موقع المملكة العربية السعودية الجغرافي المتميز والاستراتيجي. 

وقامت مجموعة stc  بإنزال كابل الاتصال البحري الجديد "كابل الرؤية السعودي" في البحر الأحمر عبر محطة الإنزال الأولى له بجدة. ويمتد كابل الرؤية السعودي، والذي استلهم اسمه من "رؤية المملكة 2030"، على مسافة 1,160,000 متر ويعتبر أول كابل بحري عالي السعة حيث يوفر اتصالاً سلسلاً ومتعدد نقاط الوصول في منطقة البحر الأحمر، كما يوفر وصول عالي السرعة عبر حدود المملكة العربية السعودية من خلال أربع محطات إنزال هي جدة، وينبع، وضبا، وحقل. ويعكس الكابل البحري، والمملوك بالكامل لمجموعة stc، ريادة المجموعة في تقديم خدمات اتصالات دولية شاملة ومتطورة من خلال بنية تحتية قوية ومتنوعة.  

وبالإشارة إلى ما تم الإعلان عنه سابقاً عن عزم المجموعة على إنشاء مركز رقمي رئيسي“MENA HUB”، فقد دشنت مجموعة stc، شركة "Center3" المركز الإقليمي الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يعتبر من أهم وأكبر مشاريع المجموعة. وستمتلك الشركة الجديدة أصول البنية التحتية الرقمية والتي تشمل مراكز البيانات والكوابل البحرية ونقاط التواجد الدولية ونقاط تبادل الانترنت. وتهدف الشركة الجديدة إلى تطوير الأعمال الرقمية وتعزيز الفرص الاستثمارية في خدمات الاتصال الدولي ومراكز البيانات من خلال توفير أحدث تقنيات الاتصال والاستضافة ورفع قدرة مراكز البيانات على احتواء احتياج أسواق آسيا وافريقيا وأوروبا وبقية العالم.

وأخيراً، بتدشين شركة "Center3" تكون مجموعة stc طورت منظومة رقمية متكاملة من خلال إطلاق عدد من الشركات في مجالات مختلفة ومتنوعة منها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وانترنت الأشياء والبنية التحتية الرقمية. وستساهم هذه الإنجازات في تحويل الصناعة الرقمية في المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومركز لوجستي عالمي يربط بيئة الأعمال والمجتمع المحلي رقمياً من خلال بنية تحتية متطورة والمساهمة في ازدهار ونمو الاقتصاد الرقمي في المملكة في ظل رؤية المملكة 2030. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

حصلت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، على جائزة "أفضل شركة للاتصالات والخدمات الرقمية للعام" خلال قمة الشرق


مزودي الخدمة

عززت مجموعة stc مكانتها كجهة رائدة في مجال الاستدامة من خلال الانضمام إلى النسخة الأولى من برنامج "رواد


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في تقديم أفضل الخدمات والحلول الرقمية المتطورة لزوار بيت






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay