اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


stc تسلط الضوء على سبل التعاون من أجل زيادة فرص توطين قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة

نشر 2023-03-15 - 02:04 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


stc تسلط الضوء على سبل التعاون من أجل زيادة فرص توطين قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة

موبايلك - استعرضت مجموعة stc، الممكن الرقمي في المملكة والمنطقة ، اليوم خلال مشاركتها في منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص الفرص المتنامية التي يقدمها "روافد" من stc لتنمية المحتوى المحلي بشكل مستدام في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمساهمة في تطوير المقدرات الوطنية.

وخلال المنتدى، وقعت stc عدة اتفاقيات مع شركات محلية تهدف إلى زيادة المحتوى المحلي، منها اتفاقية مع شركة "ابتكار"، التي تقدم خدمات إعادة التدوير والمحافظة على المواد الخام لدعم جهود الاستدامة، وشركة "حلول" لتقديم الحلول الذكية لقاعات المؤتمرات والمكاتب الخاصة.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس عماد العودة، الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في مجموعة stc: "يأتي هذا التعاون امتدادا لجهود المجموعة الرامية لدعم المحتوى المحلي بالمملكة الذي يعد أحد المرتكزات الرئيسية في رؤية المملكة 2030، والتي تستهدف تعظيم مساهمته وتمكينه من خلق منتجات وخدمات ذات جودة عالية تساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي. لهذا ندرك في stc أهمية تضافر جهود الشركات السعودية الكبرى لتوفير فرص تمكن رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية من رفع كفاءتها، لينعكس ذلك إيجاباً على قطاع الأعمال في المملكة. حيث تلتزم stc بدعم الشركات وتطوير المواهب الواعدة لتسريع وتيرة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وإتاحة المزيد من الفرص للمحتوى المحتوى المحلي ليكون جزء من رحلة المجموعة نحو تحقيق المزيد من النجاحات والنمو ".

وكانت المجموعة قد أطلقت "روافد" من stc عام 2018 بهدف تنمية المحتوى المحلي بشكل مستدام في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمساهمة في الناتج الوطني. ويرتكز البرنامج على 4 محاور استراتيجية هي دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوطين الصناعات، والرقمنة والابتكار، وتنمية القوة العاملة المحلية.

وفي عام 2022، ضخ البرنامج استثمارات تقدر بقيمة 5 مليار ريال في الاقتصاد الوطني، وهو ما رفع الإنفاق المحلي السنوي بمقدار 13.4 مليار ريال، مما ساهم في وصول البرنامج لمعدل 40.75% في مؤشر تنمية المحتوى المحلي.

وإلى جانب ذلك، عقدت stc ورش عمل على هامش المنتدى، كما عرضت الفرص المتاحة لزيادة توطين قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال دليل فرص الاستثمار، والذي يوضح الفرص المتاحة من خلال زيادة الاستثمار في قطاع التصنيع.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت مجموعة إي آند وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو" بهدف توفير خدمات التحول الرقمي المستدامة للشركات


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


اعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكة الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay