اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة stc تحقق أعلى إيرادات لها على الإطلاق لفترة التسعة أشهر بلغت 154.6 مليار ريال سعودي وبارتفاع نسبته 9.10%، وتوزّع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن الربع الثالث لعام 2023م.

نشر 2023-10-30 - 08:05 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • مجموعة stc تحقق أعلى إيرادات لها على الإطلاق لفترة التسعة أشهر بلغت 154.6 مليار ريال سعودي وبارتفاع نسبته 9.10%، وتوزّع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن الربع الثالث لعام 2023م.

موبايلك - تماشياً مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2021م، والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم 30-11-2021م. إضافة إلى التعديل على سياسة توزيع الأرباح والذي تم اعتماده في الجمعية العامة غير العادية في تاريخ 30-80-2022م، وذلك بتوزيع 0.40 ريال سعودي للسهم الواحد عن كل ربع سنة، سوف تقوم stc بتوزيع أرباح نقدية مقدارها  1,993.80مليون ريال سعودي على المساهمين عن الربع الثالث من العام 2023م، أي ما يعادل  0.40 ريال سعودي للسهم الواحد، حيث بلغ اجمالي عدد أسهم الخزينة الغير مستحقة للأرباح والمخصصة لبرنامج أسهم حوافز الموظفين 15,493,743 سهم حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023م. ستكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الأحد 21-04-1445هـ الموافق 05-11-2023م والمقيدين في سجل مساهمي اس تي سي لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيكون تاريخ التوزيع يوم الخميس 09-05-1445هـ الموافق 23-11-2023م.

وتعليقاً على النتائج، ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعةstc ، عليان بن محمد الوتيد، أن نتائج وأداء المجموعة لفترتي الثلاث أشهر وتسعة أشهر كانت – ولله الحمد – ممتازة ومتوافقة مع توقعاتنا وتعكس التزام المجموعة بتنفيذ استراتيجيتها "تجرأ 2.0" وخططها التشغيلية والمالية. وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة، أنه خلال الربع الثالث من هذا العام، استحوذت مجموعة stc  على حصة 9.9% في مجموعة Telefónica  بقيمة 8.5 مليار ريال سعودي، وتعد  Telefónica واحدة من أكبر شركات الاتصالات في العالم وتتمتع بحصة سوقية في كل من أسبانيا وألمانيا وبريطانيا بالإضافة إلى البرازيل. ويهدف هذا الاستثمار إلى توطيد العلاقة الاستراتيجية والتعاون بين الشركتين، والاستفادة من الفرص المتاحة. وتماشياً مع استراتيجية الشركة الطموحة للتوسع والنمو المستدام "تجرأ 2.0"، فقد قامت المجموعة بالعديد من الاستثمارات في مختلف قطاعات الاتصالات داخل المملكة وخارجها، وكان آخرها صفقة استحواذ شركة الأبراج التابعة للمجموعة "توال" على أبراج شركة United”         “Group في كل من بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا، والتي أعلنت مؤخراً عن استكمال الاستحواذ والبدء بعملياتها بشكل رسمي. 

واستمراراً لدعم المجموعة للتحول الرقمي، فقد وقعت شركة “iot squared”، التابعة لمجموعةstc ، اتفاقية ملزمة للاستحواذ على كامل أسهم شركة  “Machinestalk” والتي تعد واحدة من أكبر الشركات السعودية المتخصصة في مجال انترنت الأشياء. ويعد هذا الاستحواذ امتداداً لدور المجموعة الرائد في تبني تقنيات رقمية متطورة وقيادة التحول الرقمي في المنطقة، وسيساهم في مواكبة الطلب المتنامي على تقنيات انترنت الأشياء والتوسع في تقديم خدمات ومنتجات شاملة في هذا السوق الواعد. 

 وامتداداً لرؤية المجموعة وريادتها في المجال الرقمي في المملكة، فقد حققت الشركة التابعة للمجموعة، sirar by stc، المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمرتبة الحادية عشرة عالمياً من بين أفضل 250 مزود لخدمات الامن السيبراني ضمن قائمة "MSSP “Alert للعام 2023، والتي تستند على البحث الموسع الذي أجرته مؤسسة "CyberRisk Alliance." ومنذ انشاء sirar by stc  مطلع عام 2021، عملت الشركة على ترسيخ مكانتها من خلال منظومة شراكات وثيقة تجاوزت 100 شريك من مختلف القطاعات. ويعكس هذا الإنجاز قدرات وإمكانيات الشركة بتقديم خدمات سيبرانية تتوافق مع أعلى المعايير العالمية وتحقيق التوسع والنمو في هذا المجال الهام والواعد.

وكذلك وقعت مجموعة stc مذكرة تفاهم واتفاقية مع مجموعة "روشن" المطور العقاري الرائد وأحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، وقد اشتملت مذكرة التفاهم والاتفاقية على بناء أبراج شبكة الجيل الخامس 5G وتقديم حلول المنازل والمدن الذكية بالإضافة إلى تطبيق تقنيات البيانات الضخمة وانترنت الأشياء IoT، وتأتي اتفاقية الشراكة بين stc  و "روشن" ضمن استراتيجية المجموعة لبناء القدرات والبنية الرقمية المتطورة وتقديم أحدث الحلول الرقمية والخدمات المبتكرة في المناطق والمشاريع جديدة في المملكة. ويهدف تبني تقنيات وتطبيقات المدن الذكية في مشاريع "روشن" إلى تعزيز وإثراء جودة الحياة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة الرامية إلى بناء مجتمع واقتصاد رقمي مزدهر ومستقبل أفضل للمملكة.

ختاماً، تسعى مجموعة stc إلى الاستمرارية في التطور والنجاح وقيادة المجال الرقمي والاتصالات من خلال الدخول في استثمارات وشراكات واتفاقيات محلية وإقليمية وعالمية في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يتماشى مع محاور استراتيجيتها "تجرأ 2.0"، كما تدعم المجموعة تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال لعب دور عميق ومؤثر في التحول الرقمي ليس في المملكة العربية السعودية فحسب، بل والذهاب أبعد لصناعة الأثر في منطقة الشرق الأوسط والعالم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

شاركت مجموعة stc ، ممكن التحول الرقمي، كراعي رسمي في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية بنسخته الأولى، والذي اٌقيم


مزودي الخدمة

اختتمت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، مشاركتها بنجاح في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 الذي أُقيم في مدينة


مزودي الخدمة

تشارك مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، في المؤتمر العالمي للجوال (MWC 2024) بصفتها راعياً رسمياً للمعرض الذي يُقام

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


وقعت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، مذكرة تفاهم مع iBASIS الشركة الرائدة في حلول وخدمات الاتصالات للمشغلين، بهدف توفير تجربة اتصال عالمية عبر تقنية إنترنت الأشياء في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay