اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


stc الراعي الرئيسي لمسابقة البرمجة للطلاب في كلية الكويت التقنية بمشاركة أكثر من 30 مدرسة ثانوية حكومية

نشر 2024-03-20 - 07:56 بتوقيت جرينتش


  • stc الراعي الرئيسي لمسابقة البرمجة للطلاب في كلية الكويت التقنية بمشاركة أكثر من 30 مدرسة ثانوية حكومية

موبايلك - أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمسابقة البرمجة التي أقيمت لطلاب المدارس الحكومية  بالتعاون مع كلية الكويت التقنية (KTECH). وتاتي رعاية stc للمسابقة تحت مظلة  "upgrade" التعليمية والتي تهدف بشكل أساسي إلى تمكين الطلاب من خلال مبادرات وأنشطة تعليمية مختلفة ، وانطلاقاً من التعاون الاستراتيجي الذي تم تشكيله مؤخرًا مع الكلية.

وتضمنت مسابقة البرمجة دورات تدريبية أقيمت في الفترة من 5 إلى 6 مارس، بالإضافة إلى المسابقة النهائية التي أقيمت يوم 9 مارس، حيث تم الإعلان عن الفائزين. وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 30 مدرسة ثانوية حكومية، مما أتاح للطلاب فرصة الاستفادة من المبادرة لتعزيز وتطوير مهاراتهم في مجال البرمجة باستخدام لغة بايثون Python. 

باعتبارها الراعي الرئيسي لهذه المسابقة، وتماشيًا مع مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرًا مع KTECH، قدمت شركة stc جوائز للطلاب الذين احتلوا المراكز الأولى في المسابقة، بما يعكس التزامها بدعم مبادرات التعليمية المحلية، وتوفير منصات للطلاب يمكنها تمكين مهاراتهم وإظهار قدراتهم على التفوق في مختلف المجالات. وهدفت المسابقة الى تعزيز وتنمية مهارات المشاركين في كيفية التعامل مع مشكلات البرمجة الصعبة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python ، والتي تعتبر واحدة من لغات البرمجة الأكثر استخدامًا وتنوعًا في صناعة التكنولوجيا اليوم.

وبهذه المناسبة، قالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في  stc :  "إن دورنا كراعي رئيسي لهذه المبادرة يعكس مستوى التمكين الذي نطمح إليه تجاه جيل المستقبل، خاصة في العالم الرقمي المتغير باستمرار. يسعدنا أن نرى الطلاب يعرضون أفضل قدراتهم في مجال البرمجة خلال هذه المسابقة والمستوى المتطور الذي يتمتعون به. وتعد مثل هذه المسابقات و الانشطة بمثابة الركيزة الاساسية لمبادرة "upgrade" التعليمية لدينا، حيث توفر للطلاب فرصة للتعلم وتعزيز معرفتهم التقنية التي ستؤهلهم فيما بعد للتفوق في العالم الرقمي المتطور."

وأضاف الجاسم: "بالنيابة عن  stc، أود أن أهنئ الفائزين في المسابقة وأشكر جميع الطلاب الذين شاركوا في مسابقة البرمجة على جهودهم. بالإضافة إلى ذلك، أود أن أتقدم بشكر خاص إلى المسؤولين في KTECH لتنظيم هذه المسابقة الناجحة والتي تأتي كإحدى المبادرات المندرجة ضمن تعاوننا الاستراتيجي لعام 2024. "

واختتمت: "تقدر stc بشدة أهمية أن تكون مساهمًا نشطًا في المجتمع، سواء من خلال استضافة الأحداث أو الرعاية أو المشاركة فيها. ومن خلال مثل هذه المبادرات نقوم بتوفير منصات تعليمية إضافية يمكن للطلاب المشاركة فيها لاكتشاف مهاراتهم ومجالات اهتمامهم. ونحن نتطلع إلى المشاركة في مبادرات مماثلة من شأنها دعم المجتمع بطرق مختلفة وتعزيز المبادرات التي يتم تنظيمها في إطار الركيزة التعليمية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل لدينا."

الجدير بالذكر ان stc استثمرت باستمرار في المبادرات الطلابية و الشبابية، حيث انهم قادة المستقبل و عامود الاقتصاد الكويتي، كجزء من برنامجها المتنوع و المستدام للمسؤولية المجتمعية. حيث سخرت  stc مواردها وخبراتها لإطلاق أو المشاركة في مبادرات ذات تأثير إيجابي على المجتمع. ونفذت stc برامج مجتمعية تهدف إلى تعزيز التنمية على المدى الطويل من خلال مظلة "وياك" لدعم الشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وأيضا مظلة "upgrade" التعليمية بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص. ومن خلال هذه الجهود، رسخت stc مكانتها ليس فقط باعتبارها مزود لخدمة الاتصالات، ولكن كونها مساهم قوي في تقوية النسيج الاجتماعي والاقتصادي في الكويت.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

كجزء أساسي من استراتيجيتها، تواصل Ooredoo جهودها التي تهدف إلى خدمة عملائها والمجتمع بشكل أفضل، حيث تواصل إقامة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنيات المعلومات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay